• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : تدريب القادة الشباب على تعزيز التعايش السلمي المشترك .
                          • الكاتب : منظمة تموز للتنمية الاجتماعية .

تدريب القادة الشباب على تعزيز التعايش السلمي المشترك

 اختتمت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية دورتها التدريبية الثانية من "برنامج القادة الشباب" والتي كانت حول"تعزيز التعايش السلمي المشترك"  وذلك في بغداد وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت .  

افتتحت الورشة بكلمات ترحيبية من قبل رئيسة منظمة تموز للتنمية الاجتماعية  والسيدة آنيا فيلير مديرة مكتب مؤسسة فريدريش ايبرت التي أكدت على مواصلة الجهود لدعم البرنامج واكمال تدريباته خلال السنة القادمة . 
تناولت الورشة مواضيع مكثفة عن التعرف على مفهوم التعايش السلمي المشترك بالإشارة الى القوانين والمواثيق الدولية والمحلية التي تعنى بقبول الآخر واحترام حقوقه و أُطر العيش سويا . والتدريب على مفهوم السلام كوسيلة وهدف ، و حرية الدين والمعتقد من حيث احترامها وقبولها وحمايتها ، كما تضمنت الورشة التدريب على الصراعات وحل النزاعات وتحليل أسبابها ومهارات حلها ، وقد تخللت هذه المواضيع عدد من مجاميع العمل التي اتاحت للشباب فرص المشاركة والتفاعل وعرض تجارب واقعية .حيث شارك في الورشة 35  شابة وشاب من عموم المحافظات مثلوا اغلب المكونات العراقية . 
ومن الجدير بالذكر  ان برنامج القادة الشباب هو مشروع تنفذه منظمة تموز للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت  يهدف الى اعداد مجموعة من القادة الشباب سوف يكون بإمكانهم  تمكين شباب آخرين كما سيعملون في نشاطات ومشاريع المنظمة الذي تعنى بالشباب وبالقضايا الديمقراطية والاجتماعية.
لذلك فان الفكرة من التدريب هي الاستثمار في مجال بناء قدرات الشباب ورفع الوعي في ظل التغييرات في العالم العربي، وكذلك تعزيز التشبيك والتواصل بين الشباب المشاركين من مختلف المحافظات استعدادا للانخراط في السياسة والمجتمع المدني. 
تمثل هذه الورشة التدريب على المحور الثاني من أصل خمسة محاور  يركز عليها البرنامج . 
 
المكتب الإعلامي
منظمة تموز للتنمية الاجتماعية 
 4  أكتوبر 2015



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=68467
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 10 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18