• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مقتل عشرات الدواعش وتدمير اوكارهم بالانبار وصلاح الدین وصد هجوم بالموصل .

مقتل عشرات الدواعش وتدمير اوكارهم بالانبار وصلاح الدین وصد هجوم بالموصل

اعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم مقتل عشرات الدواعش وتدمير عدة اوكار وسيارات مفخخة في مختلف قواطع العمليات ، والاستيلاء على مدفع يسمى جهنم مع 12 صاروخا تدعى {صواريخ الخلافة} من خلال التفتيش بالبساتين على ضفاف نهر الفرات بمحافظة الانبار .
وذكر بيان للقيادة حول ابرز العمليات في مهتلف القواطع خلال الـ 24 ساعة الماضية اليوم انه ” يوما بعد اخر يستمر ابنائكم في القوات المسلحة وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر بالثبات على المبدأ والعقيدة لتطهير كل شبر من ارض العراق ، وها هم رجالكم يتقدمون بخطى ثابتة بالتزامن مع عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام التي أثبتت انتصار الحق على سيف الباطل وهم يواجهون اكبر رمز للارهاب على الأرض من عناصر داعش التي عاثت بالارض فسادا “.

واضاف انه “تم قتل ارهابيين اثنين والاستيلاء على اسلحتهم وتدمير العجلة التي يستقلونها بعد محاولة فاشلة للهجوم على فوج مغاوير الشرطة الاتحادية في مطار الصينية العسكري ، فيما دمرت طائرات القوة الجوية 3 عجلات تحمل احاديات وتقتل العشرات منهم بالقرب من معمل الأسمدة شمال بيحي “.

مقتل 12 قياديا في داعش بينهم ارهابيون عرب واجانب خلال ضربة جوية بالقائم

اعلنت قيادة العمليات المشتركة مقتل 12 ارهابيا من قيادات عصابات داعش الارهابية بينهم عرب واجانب خلال ضربة جوية رصدت اجتماعا في ما يسمى بمقر الحسبة لعصابات داعش الارهابية ووكر لانتحاريين في مدينة القائم بالانبار.

وذكر بيان لقيادة العلميات المشتركة اليوم ” مثلما اكدنا سابقا وتيمنا بإسم الشهيد البطل مثنى قاسم الكلابي أصغر شهيد في الحشد الشعبي انطلقت اليوم عملية {الشهيد الثانية} لتثلج قلوب المؤمنين وأبناء الشهداء حيث قامت خلية الصقور الاستخبارية ووفقا لأساليب متطورة في مراقبة الارهابيين من رصد اجتماع لقياديين في عصابات داعش الارهابية في مقر الحسبة في مدينة القائم”.

واضاف ” وقد كان الاجتماع يخطط لعمليات ارهابية ستقوم بها داعش في وقت لاحق، وبتنسيق عال مع قيادة العمليات المشتركة انطلق صقور الجو الشجعان بهجوم أولي ليدك المبنى على من فيه وبضربة جوية دقيقة وفعالة”.

وتابع البيان ” فيما أجهزت الطائرات في هجوم لاحق على وكر يتبع لما يسمى بولاية بغداد، يختبئ فيه الانتحاريون في مدينة القائم، ويتم تجهيزهم فيه لتنفيذ عمليات انتحارية في العراق ، وقد أدت العمليتان إلى قتل العشرات من عصابات داعش اﻻرهابي ما بين قياديين وغيرهم بالإضافة إلى جرح عدد كبير منهم ، وقد رصد ارتباك كبير في تحركات العدو في المنطقة”.

قائد فرقة التدخل السريع يؤكد قصف منزل في الخالدية بداخله اكثر من 30 داعشيا

اكد قائد فرقة التدخل السريع ثامر اسماعيل، اليوم الاحد، قصف منزل في جزيرة الخالدية بالانبار بداخله اكثر من 30 داعشيا.

وقال اسماعيل اليوم، انه” تم قصف منزل في جزيرة الخالدية التابعة لمحافظة الانبار كان بداخله اكثر من 30 داعشيا ، تناثرت جثثهم في الهواء”.

اعتقال 6 اشخاص يشتبه تورطهم بتفجيرات الطارمية يوم امس

اعتقلت القوات الامنية، التابعة الى الجيش العراقي 6 اشخاص يشتبه بتورطهم، في تفجيرات منطقة الطارمية شمالي بغداد يوم امس.

وذكر مصدر امني ان ” قوات الجيش العراقي ، قامت بأعتقال 6 اشخاص يشتبه بتورطهم في التفجيرات التي استهدفت نقطة تفتيش مشتركة في منطقة الطارمية شمالي بغداد”.

مقتل قناص وتدمير اوكار وعجلات داعشية في الكرمة

اعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل عدد من الارهابيين بينهم قناصان وتدمير اوكار وعجلات تابعة لهم والقبض على عدد من المطلوبين في الكرمة.

وذكر بيان لقيادة العمليات اليوم ” ان القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة معها تمكنت من قتل {9} ارهابيين، وجرح ارهابي اخر، وتدمير{4} عجلات ، احداهن مدرعة مفخخة وقتل من فيها، ومعالجة عبوتين ناسفتين، ضمن قاطع الكرمة غرب بغداد ، فيما نفذ صقور الجو ضربات جوية ناجحة بواسطة تشكيل مـــــن الطائرات المقاتلة نتـج عنها تدمير {8} اوكار للعدو وقتل مـن فيها، في منطقتي { الروفة – البو سودة} ضمن قاطع الكرمة غرب بغداد”.

واضاف البيان ” ان قوة من اللواء {36} تمكنت من قتل قناصين اثنين في منطقة الهيتاويين شمالي بغداد ، في حين تمكنت قوة من اللواء {25} واثناء واجب تفتيش منطقة تلال ابو حبة جنوبي بغداد،العثور على {4} صاروخ طوربيد زنة الواحد منها {200} كغم وبطول {3} متر، تم رفعها بدون حادث”.

مقتل 16 داعشيا شمالي الرمادي

قتلت القوات الامنية التابعة الى قيادة عمليات الانبار ، وبالتعاون مع طيران الجيش 16 داعشيا في منطقة البو عيثة شمالي الرمادي.

وذكر مصدر امني ان “طيران الجيش تمكن من قصف وكرين لعصابات داعش الارهابية في منطقة البو عيثة وقتل 16 ارهابيا داعشيا “.

وتابع ان ” الطيران دمر مدرعة و منصتين لاطلاق الصواريخ في منطقة البو ذياب”.

مقتل دواعش بتدمير عدة عجلات مفخخة غرب سامراء

دمر طيران الجيش عدة عجلات مفخخة غرب قضاء سامراء ، فيما استولت قوة من الشرطة الاتحادية على معمل لتفخيخ العجلات شمالي صلاح الدين .

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان ” طيران الجيش ومن خلال معلومات جهاز الأمن الوطني دمر مجموعة من العجلات المفخخة في منطقة الشريف عباس غرب سامراء”.

وتابع انه ” من جانب اخر استولى لواء المغاوير الثاني شرطة اتحادية على معمل لتفخيخ العجلات قرب خط التماس في الصينية ، فيما ضبطت استخبارات فوج القوات خاصة شرطة الاتحادية 150عبوة ناسفة على شكل مساطر مزدوجة خلال تطهير السوق في الصينية “.ا

الحشد الشعبي يدمر 8 مقرات لداعش في الفلوجة

تمكنت قوة في الحشد الشعبي من تدمير 8 مقرات تابعة لعصابات داعش الارهابية في الفلوجة جنوب غربي الرمادي .

وذكر مصدر في الحشد الشعبي ان ” سرية الاسناد الصاروخي التابعة لقوة في الحشد الشعبي دمرت بصواريخ كراد و الكاتيوشا والبتار وكذلك مدفعية ميدان الفرقة الاولى مجموعة من المواقع المهمة التابعة لارهابيي داعش في الفلوجة “.

واوضح ان ” المواقع هي {مضافة للأجانب في حي الجولان ، تجمع عجلات تحمل مسلحين في منطقة الازركية ، تجمع مسلحين في شارع الثرثار ، مقر في الفلوجة القديمة ، مضافة في حي الضباط ، مقر وتجمع لهم في حي الضباط ، مستودع عتاد في حي جبيل ، معمل تفخيخ للعجلات في منطقة الزوية”.

إدخال 250 مقاتلاً من عشائر الكرمة بدورات تدريبية في التاجي

أعلن عضو مجلس قضاء الكرمة بمحافظة الانبار رائد الدليمي، الأحد، إدخال 250 مقاتلاً من ابناء عشائر الكرمة بدورات تدريبية في معسكر التاجي.

وقال الدليمي إن “250 مقاتلاً من أبناء عشائر قضاء الكرمة، (53 كم شرق الرمادي)، تم إدخالهم بدورات تدريبية بالحشد العشائري في معسكر التاجي شمال العاصمة بغداد”.

وأضاف الدليمي، أن “المقاتلين سيتلقون تدريبات على يد مدربين عراقيين وبالتحالف الدولي لمدة 30 يوميا وبعدها يتخرجون ويسمكون مناطق محررة بالكرمة”.

المثنى: تحرك فوج من لواء انصار المرجعية الى بيجي

كشفت قيادة لواء انصار المرجعية المنضوي ضمن الحشد الشعبي والمكون من ابناء قضاء الرميثة التابع لمحافظة المثنى اليوم الاحد عن تحرك فوج من اللواء الى قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين للاشتراك بعملية مسك الارض بعد تحرير القضاء من تنظيم داعش الارهابي.

وقال الناطق باسم اللواء راتب الاعاجيبي ان الفوج الذي كان يتمركز في قاطع عامرية الفلوجة كلف بواجب من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة وبالتنسيق مع قيادة الحشد الشعبي للتمركز في قاطع بيجي والمشاركة في عمليات تحرير قضاء الشرقاط, مشيراً الى ان الفوج جهز بعجلات حديثة وبكميات اضافية من السلاح والعتاد للدخول في المعركة.

واضاف ان مقاتلي اللواء اكتسبوا من خلال تمركزهم في عدة قواطع الخبرة الكافية للدخول في معارك كبرى.

اضرار مصفى بيجي تتجاوز 50%، والاجزاء الرئيسية سالمة

كشف محافظ صلاح الدين رائد الجبوري، إن أجزاء من مصفى بيجي تصل نسبتها الى اكثر من 50% مدمرة بشكل شبه كامل موضحا أن الأجزاء الرئيسية في المصفى سالمة، ولكن الحرائق التهمت أبنية ومخازن الوقود فيه.

وذكر الجبوري ان المصفى الآن تحت سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب ومجموعات الحشد الشعبي، نافياً أن يكون هناك من حاول سرقة معداته.

واضاف ان كل شيء على ما يرام، لكن بعض عناصر داعش ما زالوا داخله، مشيرا الى ان هناك عدد من العبوات يجري تفكيكها.

من جانبه، كشف مصدر في وزارة النفط إن لا معلومات لدى الوزارة عن مصير المصفى أو مدى إمكان تشغيله، حيث أرسلت لجنة خاصة إلى هناك ولم تضع تقريرها بعد، مبينا ان محيطها ما زال يعتبر منطقة حرب.

الا ان أحد كبار الموظفين في المصفى اكد ان الأضرار التي أصابته تتجاوز الـ50 في المئة بسبب المعارك التي دارت داخله”.

مقتل تسعة من عناصر داعش وتدمير أربع عجلات بغارة جوية غرب الأنبار

أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار، اليوم الأحد، عن مقتل تسعة من عناصر تنظيم (داعش) بغارة للطيران العراقي غرب الأنبار، فيما أكد تدمير أربع عجلات للتنظيم.

وقال اللواء علي ابراهيم دبعون إن “القوات الجوية العراقية وبناءً على معلومات استخبارية قصفت تجمعاً لعناصر تنظيم (داعش) وسط ناحية كبيسة (80 كم غرب الانبار)، مما أسفر عن مقتل تسعة من عناصر التنظيم وتدمير أربع عجلات كانوا يستقلونها”.

وأضاف دبعون أن “معارك التطهير مستمرة في المناطق الغربية للأنبار”، مشيراً الى “معالجة تسعة منازل مفخخة وتفجير 97 عبوة ناسفة وتدمير خمسة احزمة ناسفة في معارك تطهير محيط ناحية البغدادي غرب الأنبار”.

وأشار قائد العمليات الى أن “تنظيم داعش بات يبحث عن ثغرات للهروب من الأنبار الى سوريا بعد الخسائر التي تكبدها خلال معارك التطهير وتقدم القطعات العسكرية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر”.

البيشمركة تصد هجوماً لـ(داعش) وتقتل خمسة من عناصر التنظيم غرب الموصل

أفاد مصدر أمني كردي، اليوم بأن قوات البيشمركة أحبطت هجوماً لـ(داعش) غرب الموصل (405كم شمال بغداد)، فيما أكد مقتل خمسة من عناصر التنظيم.

وقال المصدر، إن “عناصر من تنظيم (داعش)، هاجمت مواقع تمركز تابعة لقوات البيشمركة في منطقة قلعة اسماعيل بيك، وسط مدينة سنجار (125 كم غرب الموصل)، بقذائف صاروخية واسلحة خفيفة”.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “قوات البيشمركة تمكنت من صد الهجوم، بمساعدة طائرات التحالف الدولي، بعد وقوع اشتباكات بين الطرفين، ما اسفر عن قتل خمسة عناصر من (داعش)، واصابة آخرين، دون وقوع أية خسائر في صفوف البيشمركة”.

الشرطة الاتحادية تعثر على كدس “كبير” للعتاد شمالي تكريت

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم العثور على كدس “كبير” للعتاد يضم صواريخ خلال معارك بيجي والصينية شمالي تكريت (170 كم شمال العاصمة بغداد).

وقال قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، إن “قوة من فوج المغاوير الأول الخاص التابع للاتحادية، استولى على كدس كبير للعتاد خلال معارك بيجي والصينية شمالي تكريت، يضم 33 صاروخاً حديثاً، و120 عبوة بلاستيكية شديدة الانفجار، وخمس عبوات نافورية”.

وأضاف جودت، أن “مفارز الجهد الهندسي فككت ستة مباني ملغمة وعجلتين مفخختين مركونتين شمال بيجي”، لافتاً إلى أن “لواء المغاوير الثانية استولى على معمل لتفخيخ العجلات قرب خط التماس في منطقة الصينية، فضلاً عن ضبط استخبارات الشرطة 200 عبوة ناسفة على شكل مساطر مزدوجة خلال عملية تطهير سوق المدينة”.

تدمير خمس عجلات مفخخة بقصف جوي جنوبي تكريت

أفاد مصدر في قيادة عمليات سامراء، اليوم بأن خمس عجلات مفخخة تم تدميرها بقصف جوي جنوبي تكريت (170كم شمال بغداد).

وقال المصدر إن “طيران الجيش قصف، خمس عجلات مفخخة تابعة لتنظيم داعش في منطقة الشريف عباس غرب سامراء، مما أسفر عن تدميرها بالكامل”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “العملية استندت إلى معلومات من جهاز الأمن الوطني”.

يذكر أن القوات الأمنية تمكنت في الأول من نيسان 2015، تحرير مدينة تكريت من سيطرة تنظيم (داعش) بعد نحو شهر من انطلاق عملية واسعة استمرت لمدة شهر واحد.الأمنية وعناصر تنظيم (داعش) الذي يسيطر على غالبية مناطق القضاء.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=69177
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 10 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28