• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : إفشال هجومین بسامراء والفتحة وتطهیر سايلو .

إفشال هجومین بسامراء والفتحة وتطهیر سايلو

 تمكنت القوات الأمنية من قيادة عمليات الجزيرة ،اليوم الخميس، من تطهير 12 منزلا مفخخا وقتل 10 دواعش وتفجير العشرات من العبوات الناسفة في ناحية البغدادي في الانبار.
وأفادت قيادة عمليات الجزيرة اليوم، ان” مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة تمكنت من تطهير 4 منازل مفخخة وتفجير 35 عبوة ناسفة و 3 صواريخ جهنم محلية الصنع وتفكيك عجلتين مفخختين ودراجة نارية، وتفجير 3 احزمة ناسفة اثناء تطهير منطقة البغدادي”.

وأضاف” كما قامت مفرزة معالجة فق7 تفجير 56 عبوة ناسفة و 3 صواريخ محلية الصنع نوع جهنم وتطهير 8 منازل مفخخة وتفكيك عجلتين وتفجير 3 احزمة ناسفة والعثور على سلاح احادية في سيطرة ماجد والبغدادي”.

وافادت ايضا بقتل 10 ارهابيين من داعش وتدمير 4 عجلات تحمل احادية بضربات صاروخية لمفرزة صواريخ الكورنيت قي منطقة جبة بالبغدادي”

طيران الجيش يصد هجوما لتنظيم (داعش) شمالي سامراء

أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، اليوم بأن طيران الجيش صد تعرضا لتنظيم (داعش)، شمالي سامراء.

وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة إن “ابطال طيران الجيش صدوا تعرضا لـ(داعش)، على منطقة الحويش، شمالي سامراء، وكبدوه اعداد كبيرة من الارواح والمعدات”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “طيران الجيش قدم الاسناد الجوي العالي المستوى لقطعاتنا الارضية البطلة رغم سوء الاحوال الجوية”.

تفكيك سبع عبوات ناسفة شمالي بابل

أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم تفكيك عدد من العبوات الناسفة التي كانت مزروعة على احد الطرق الصحراوية شمالي الحلة، (100 كم جنوب بغداد).

وقال المصدرإن “الجهد الهندسي في شرطة قضاء المسيب، تمكن اليوم من تفكيك سبع عبوات ناسفه مزروعة على الطريق الصحراوي الرابط بين المسيب وجرف النصر، (50 كم شمال بابل)”.

واشار المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، الى إن “العبوات كانت تستهدف القوات الامنية والحشد الشعبي”.

مقتل 14 عنصراً من (داعش) بغارات جوية وسط الفلوجة

أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم بأن 14 عنصراً من تنظيم (داعش) قتلوا بغارات للقوة الجوية العراقية على تجمعاتهم، وسط الفلوجة،(62 كم غرب بغداد).

وقال المصدر إن “القوة الجوية العراقية وبناءً على معلومات استخبارية شنت، اليوم، غارات استهدفت تجمعات ومعاقل تنظيم (داعش) في مناطق الجولان وجبيل ونزال وسط الفلوجة، مما اسفرت عن مقتل 14 عنصراً من تنظيم (داعش)”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف اسمه، أن “الغارات الجوية اسفرت ايضاً عن تدمير أربع عجلات مثبت عليها اسلحة متوسطة وثقيلة ومنصة لإطلاق الصواريخ مع منع تنظيم (داعش) من التحرك بين احياء ومناطق الفلوجة”.

القوات المشتركة تطهر سايلو سامراء من عناصر (داعش)

أعلن فريق إعلام الحشد الشعبي، اليوم الخميس، أن القوات المشتركة تمكنت من تطهير سايلو سامراء، جنوبي تكريت، (170 كم شمال العاصمة بغداد)، من عناصر تنظيم (داعش).

وقال إعلام الحشد الشعبي ، إن “قوات الحشد الشعبي (وعد الله) وبمساندة القوات الأمنية طهرت سايلو سامراء من بعض عناصر (داعش) اللذين تسللوا إليه، مساء الأمس”.

شرطة كركوك تعتقل ستة من عناصر (داعش) نفذوا عملية اغتيال العاصي

أعلنت قيادة شرطة محافظة كركوك، اليوم الخميس، اعتقال ستة من عناصر تنظيم (داعش) في مناطق متفرقة من المحافظة، فيما أكدت أن المعتقلين نفذوا عمليات تفجير واغتيال من بينها اغتيال رئيس المجموعة العربية بمجلس المحافظة عبد الله العاصي.

وقال قائد شرطة محافظة كركوك اللواء الحقوقي جمال طاهر بكر إن “القوات الأمنية تمكنت وبجهد مشترك من اعتقال ستة من عناصر (داعش) في مناطق متفرقة من المحافظة”، مبيناً أن “العملية تمت بعد أشهر من التحضير”.

وأضاف بكر، أن “المعتقلين اعترفوا بتنفيذ سلسلة تفجيرات وعمليات اغتيال في مناطق المحافظة خلال الأعوام السابقة من بينها عملية اغتيال رئيس المجموعة العربية بمجلس محافظة كركوك ونائب رئيس اللجنة الأمنية عبد الله سامي العاصي في عام 2013”.

وأشار بكر، إلى أن “المجموعة نفذت أيضاً عملية اغتيال قائد صحوة ناحية الرشاد، إضافة إلى عمليات اغتيال وخطف لمواطني كركوك وتفجير خمس مركبات داخل المحافظة”، لافتاً إلى أن “عملية اعتقال المتهمين تمت بجهد استخباري دقيق وبمشاركة جميع التشكيلات الأمنية شاركت في عملية الاعتقال”.

تفجير 71 عبوة ناسفة وسبعة منازل مفخخة غربي بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، أن القوات الأمنية تمكنت من تفجير سبعة منازل مفخخة، غربي بغداد، فيما أكدت أن 71 عبوة ناسفة انفجرت نتيجة هطول الأمطار وحدوث السيول، غربي العاصمة.

وقالت قيادة العمليات إن “قوات الفرقة الأولى تدخل السريع تمكنت من تفجير سبعة منازل مفخخة في قاطعي النعيمية والهيتاويين، غربي بغداد”.

وأضافت القيادة، أن “نحو (71) عبوة ناسفة انفجرت نتيجة هطول الأمطار وحدوث السيول كان الإرهابيون قد زرعوها في الحافة الأمامية المواجهة لقطعاتنا”.

بدر كربلاء تصد هجوما لداعش في “الفتحة” شمال صلاح الدين وتقتل العشرات

أعلن مسؤول منظمة بدر وعضو مجلس محافظة كربلاء “أبو مرتضى الكربلائي” اليوم عن قتل العشرات من مسلحي تنظيم داعش الأجانب في منطقة الفتحة شمال صلاح الدين.

وقال الكربلائي إن “ابطال منظمة بدر تمكنوا من صد هجوم لمسلحي داعش استهدف قواطعنا العسكرية في المناطق المحررة شمال صلاح الدين”.

وأضاف، أن مجاهدي بدر كان ردهم قاسياً والحق بعناصر داعش الهزيمة بعد ان قتل منهم العشرات من جنسيات سعودية وشيشانية والاستيلاء على اسلحتهم.

واعتبر الكربلائي ان محاولة التعرض للمناطق المحررة في الفتحة شمال صلاح الدين بأنها محاولة يائسة وانتهت بفشل ذريع لتلك الزمر التكفيرية.

انهيار نقطة مرابطة لـ”داعش” بالشرقاط تؤدي لمقتل واصابة ثلاثة من عناصره

افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين، الخميس، بان احد عناصر تنظيم “داعش” لقي مصرعه واصيب اثنان بانهيار نقطة مرابطة للتنظيم نتيجة الامطار في قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين.

وقال المصدر إن “احد مسلحي تنظيم داعش قتل واصيب اثنان بجروح خطيرة، اثر انهيار سقف غرفة طينية كان يستغلها التنظيم كنقطة مرابطة في المحيط الغربي لقضاء الشرقاط شمال صلاح الدين”، ةمبينا ان “انهيار السقف تم بسبب سقوط الامطار الغزيرة”.

واضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن “عدة احياء في الشرقاط غمرتها مياه الامطار خاصة في المناطق المنخفضة، ما دفع داعش الى اخلاء بعض مقراته ونقل بعض مخازن الاسلحة الى اماكن اخرى لتفادي تلفها”.

القوات الامنية تعيد افتتاح الطريق الرابط بين سامراء وتكريت

أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن القوات الأمنية أعادت افتتاح طريق سامراء تكريت، مشيراً الى ازالة الخطر عن محيط قضاء سامراء.

وقال المصدر ، إن “القوات الامنية اعادت افتتاح الطريق الرابط بين قضاء سامراء ومدينة تكريت بعد تأمينه”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات أزالت الخطر عن محيط قضاء سامراء بعد طرد عناصر تنظيم داعش منه”.

مقتل 10 دواعش بقصف صاروخي في منطقة جبة بالبغدادي

قتلت قوة امنية تابعة لقيادة عمليات الجزيرة بقصف صاروخي 10 من عصابات داعش الارهابية غربي محافظة الانبار .

وذكر مصدر امني ان “قوة امنية من عمليات الجزيرة تمكنت بقصف مواقع لعصابات داعش الارهابية في منطقة جبة بالبغدادي، من قتل 10 ارهابيين من داعش وتدمير اربع عجلات تحمل احادية تابعة لهم .

مقتل واصابة اكثر من 16 ارهابيا وتدمير مقر اتصالات داعش في الانبار

قتلت القوات الامنية واصابت اكثر من 16 ارهابيا من عصابات داعش بينهم قياديين بمناطق متفرقة من محافظة الانبار.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، ان “طيران التحالف الدولي، في قاطع عمليات الانبار قتل العديد من عناصر داعش الارهابي ودمر رشاشتين خفيفتين وأربعة مواقع للعدو في منطقة البوفراج، كما تم معالجة قناص وتدمير رشاشة احادية كانت موضوعة في احد الاوكار بعد قصف المكان من قبل المدفعية في منطقة تل مشيهدة”.

واضاف ان “القطاعات استطاعت تحقيق التماس في تل مشيهدة ومنطقة الحميرة وفتح نقاط مشتركة من الشرطة الاتحادية وفتح الطريق اعلاه، ورفع 17 عبوة ناسفة وتفجير ثمان عبوات اخرى، وتفجير وكر ملغوم وفتح نقطة في الكسير”.

واشار البيان الى “معالجة رتل من العناصر الارهابية قادم من الفلوجة باتجاه الرمادي بمنطقة العبرة [الفلاحات] بعد اصابة من قبل ابطال المدفعية التي عالجت ايضا ووفق معلومات استخباراتية مقرات اتصالات لعصابات داعش الارهابية في منطقة البويوسف خلف مدرسة ابو فراس الحمداني شمالي عامرية الفلوجة”.

واوضح ان “هذه العملية اسفرت عن قتل قياديين اثنين من داعش وإصابة اربعة اخرين وتدمير عجلة دفع رباعي للعدو وبرج الاتصالات الخاص لعناصر داعش”، لافتا “في هذه الاثناء تمت مشاهدة مجموعة ارهابية في تقاطع السلام / الحبانية، اذ تمت معالجتها وقتل ارهابيين اثنين وجرح ثلاثة اخرين”.

مقتل دواعش بتدمير وكرا لهم في تلال حمرين

دمر طيران الجيش اليوم الخميس وكرا لعصابات داعش الارهابية وقتل من فيه في منطقة تلال حمرين .

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان ” طيران الجيش وجه ضربة جوية لتجمع افراد عصابات داعش الارهابية في منطقة تلال حمرين “.

واوضح ان ” الضربة اسفرت عن قتل عدد من الدواعش وتدمير عدد من العجلات باستخدام صواريخ موجهة “.

قنص ثلاثة دواعش حاولوا زرع عبوات ناسفة شرق الرمادي

الامطار تكشف ثلاثة مواقع سرية لـ”داعش” قرب جبال مكحول

اكد القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري، الخميس، بان الامطار الغزيرة اسهمت في كشف ثلاثة مواقع سرية لتنظيم “داعش” في محيط جبال مكحول شمال صلاح الدين.

وقال المعموري ان “الامطار الغزيرة التي هطلت في محيط جبال مكحول شمال صلاح الدين، ادت الى غرق ثلاثة جحور سرية كان مسلحي تنظيم داعش مختبئين بداخلها”.

واضاف المعموري ان “لجان الرصد الميدانية المتقدمة مع خطوط الصد الاولى في محيط جبال مكحول كشفت صباح اليوم” الحجور الثلاثة والتي هي عبارة عن خنادق وجيوب صخرية غرقت بمياه الامطار”، مشيرا الى ان “مسلحي التنظيم هربوا باتجاه العمق بعدما تركوا خلفهم كميات من المواد الغذائية والذخيرة والبزات العسكرية”.

ضبط عجلة بيكب بداخلها 212 مليون دينار قادمة من الرطبة الى عامرية الفلوجة

تمكنت قيادة عمليات الجزيرة ،اليوم الخميس، من ضبط عجلة بيكب بداخلها 212 مليون دينار بالكيلو 160في الانبار.

وأفادت قيادة عمليات الجزيرة اليوم ، انه” تم ضبط عجلة بيكب مخبأ بداخلها مبلغ 212 مليون دينار عراقي بسيطرة الكيلو 160 ، كانت قادمة من الرطبة الى عامرية الفلوجة في الانبار”.

وأشار الى انه” تم القبض على سائقها وتسليمه الى الجهات المعنية”.

انفجار 45 منزلا ملغوما وعبوة ناسفة نتيجة لهطول الامطار في الانبار

انفجر 45 منزلا ملغوما وعبوة ناسفة، اليوم الخميس، زرعتها عصابات داعش الارهابية بمحافظة الانبار.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، ان “35 منزلا ملغوما وعشر عبوات ناسفة، كانت مزروعة على جانب الطرق والشوارع في حصيبة الشرقية ومنطقة المضيق في الانبار انفجرت نتيجة لهطول الامطار”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=69363
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 10 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19