• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اكثر من (1200) عنواناً مشاركاً في معرض الكتاب السنوي لمهرجان حليف القران الرابع .
                          • الكاتب : عقيل غني جاحم .

اكثر من (1200) عنواناً مشاركاً في معرض الكتاب السنوي لمهرجان حليف القران الرابع

بابل/ اللجنة الاعلامية
افتتحت الامانة الخاصة لمزار الشهيد زيد بن علي (ع) معرض الكتاب السنوي الرابع ضمن فعاليات مهرجان حليف القران الثقافي الرابع ، وبمشاركة تسعة أجنحة للعتبات المقدسة و المزارات الشريفة , وبحضور ممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة وباحثين وأكاديميين من الجامعات العراقية وشخصيات سياسية ورسمية والذي استمر للفترة من 30-31/11/2015.

وقال مدير معرض الكتاب حيدر عبد المحسن الجبوري ان: افتتاح المعرض جاء بمشاركة العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العراق وبحضور واساتذه الحوزة العلمية في النجف الاشرف وممثلي العتبات المقدسة في العراق والوفود المشاركة بالمهرجان.

من جانبه اوضح مسؤول جناح العتبة العلوية المقدسة محمد كشاش الشمري ان " هذه المشاركة الرابعة للعتبة العلوية المقدسة في مهرجان حليف القران السنوي الرابع ", مشيراً الى ان " مشاركتنا لهذا العالم جاءت باكثر من200  عنوان منها , الكتب الخاصة بأمير المؤمنين (ع) ومجلات النجف القديمة ورسائل جامعية مختلفة وقصص للأطفال", مشيراً ان عدد الكتب المشاركة في الجناح بلغت اكثر من (200) كتاب  , بالإضافة إلى توزيع العديد من إصدارات العتبة العلوية منها مجلة الولاية ومجلة نور الولاية والتي تصدر عن قسم الاعلام بالاضافة الى بوسترات صور فنية وهدايا ".

من جهته قال مسؤول جناح العتبة الحسينية المقدسة محمد صالح مهدي,  ان " العتبة الحسينية المقدسة حرصت على المشاركة في مثل هكذا مهرجانات وتعتبر هذه المشاركة الرابعة للعتبة الحسينية في معرض الكتاب لمهرجان حليف القران الثقافي السنوي , مشيراً إن العتبة الحسينة شاركت في المعرض لهذا العام بأكثر من 110 عنوان  و(6) اصدارات ".

وقال مدير جناح العتبة العباسية المطهرة , ان "هذه هي المشاركة الرابعة للعتبة العباسية المطهرة في معرض الكتاب لمهرجان حليف القران السنوي , مشيراً الى ان مشاركتهم لهذا العام في معرض الكتاب بلغت اكثر من (300 ) عنوان و(4) اصدارات , بالاضافة الى بوسترات وصور فنية وهدايا ".

 

اما مسؤول جناح العتبة الكاظمية المقدسة حيدر قيس حسين قال ان " مشاركة العتبة الكاظمية  في مهرجان حليف القران السنوي هي الرابعة وجاءت مشاركتنا في هذا العام باكثر من 400 عنوان و(6) اصدارات , مضيفاً انه تم عرض اكثر من (10) اصدارات خاصة للاطفال بالاضافة الى بوسترات وصور وهدايا للاطفال".

 وشاركت امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة باكثر من (200) كتاب . وقال مدير الجناح ثائر محمد محسن , ان " مشاركة امانة مسجد الكوفة في معرض الكتاب جاء ت للسنة الرابعة على التوالي, مؤكداً على ان مشاركتهم في هذا العام  اضافت عدد من الامور المستحدثة ومنها مكعبات معلم قراني وبعض الوسائل الالكترونية التعليمية وصورتعليمية للاطفال ومجلة هويتي".
فيما بين مسؤول جناح مسجد السهلة احمد رزاق ان " مشاركة مسجد السهلة  في معرض الكتاب هي الرابعة",مشيراً الى ان مشاركة مسجد السهلة في هذا العام جاءت باكثر من (73) عنوان ", مضيفاً انه تم طرح اصدارات جديدة تخص الشباب والأطفال وتربية الاسلام الصحيح وفق مذهب اهل البيت (ع).

وجاءت مشاركة مزار سلمان المحمدي (ع) بالعديد من الصور للمزار, وقال مسؤول الجناح مثنى حميد, ان "مشاركتنا هي الثانية في هذا المهرجان وكانت مشاركتنا بثلاثة اصدارات والتي تظمنت العديد من الاصدارات بالاضافة  الى عرض صور نادرة لنقل ".

من جهته بين مسؤول جناح رشيد الهجري فارس حسن كاظم ان " مشاركة مزار جناح رشيد الهجري هي الثالثة من نوعها , مبيناً ان " مشاركتنا لهذا العام كانت باكثر من (6) عناوين واصدارين بالاضافة الى عرض مجموعة من  الالعاب والهدايا ومجموعة من الصور خاصة بالمزار وبعض الاكسسوارات".

واكد مسؤول جناح مسجد النخيلة ان عدد مشاركات مسجد النخيلة في مهرجان حليف القران السنوي هي (3) مشاركات و(30) عنوان بالاضافة الى عرض مجموعة من الصور النادرة لمعالم مسجد النخيلة وعرض مجموعة العاب خاصة بالاطفال".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=69437
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 10 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19