• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العتبة الحسينية تستعد لاستقبال الجموع المليونية خلال زيارة الأربعين وتتكفل بتوفير سبل الراحة لهم .

العتبة الحسينية تستعد لاستقبال الجموع المليونية خلال زيارة الأربعين وتتكفل بتوفير سبل الراحة لهم

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن تواصل الاستعدادات الخاصة باستقبال الجموع المليونية التي ستفد الى مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة الأربعين.

وقال السيد (افضل الشامي) ان العتبة وضعت خطة متكاملة لاستقبال الجموع المليونية خلال زيارة الأربعين وعلى كافة الأصعدة الأمنية والخدمية.

من جهته أشار قسم الصيانة الهندسية في العتبة الحسينية بان كوادره الفنية قامت بصناعة عدد من الكرفانات متعددة التصاميم وبمواصفات حديثة لغرض توزيعها في المنطقة المجاورة للمرقد الشريف لاستخدامها في تفتيش الزائرين واستقبال اماناتهم وحقائبهم وغيرها.

وقال المهندس (احمد الكعبي) مسؤول شعبة الاعمال الميكانيكية قمنا بمشاريع جديدة وضمن الخطة الموضوعة للزيارات المليونية في شهر محرم وصفر تضمنت تجهيز اكثر من (20) كرفانا بمختلف الاحجام تستخدم لأغراض التفتيش والامانات والمفارز الطبية وكذلك للكشوانيات الخاصة بخدمة الزائرين.

 واضاف " إن الكرفانات المصنعة حديثا تختلف عن ما موجود سابقا من حيث الشكل والحجم والتصميم، مبينا ان الكرفانات المصنعة ذات طابقين بحجم (36) م2 خصص الطابق الأرضي لتفتيش النساء واما الطابق الثاني لاستراحة المفتشات.

وأوضح الكعبي إن الكرفانات جهزت بالواح خشبية لحفظ اجهزة الهاتف النقال يستوعب الكرفان الواحد لأكثر من الف موبايل، كما يحتوي على رف خاص لوضع الحقائب الكبيرة وغيرها من مقتنيات الزائر.

وتابع ان الكرفانات اعدت وصنعت بأيدي عراقية من قبل العاملين في قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=69678
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 11 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20