• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أنتاج أول فيلم وثائقي من نوعه يتناول (معجزة رد الشمس) التاريخية تم تصويره في بلدان عربية وأجنبية .
                          • الكاتب : عقيل غني جاحم .

أنتاج أول فيلم وثائقي من نوعه يتناول (معجزة رد الشمس) التاريخية تم تصويره في بلدان عربية وأجنبية

  النجف الأشرف/ عقيل غني جاحم

 
انتهت قناة العقيدة التابعة للمركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية في العتبة العباسية المقدسة - من إنتاج أول فيلم وثائقي من نوعه في العراق والشرق الأوسط يكشف التفاصيل العلمية الكاملة لـ(معجزة رد الشمس),والذي تم تصويره في أربعة دول عربية وأجنبية مستعينين برجال دين من الديانة (اليهودية- المسيحية- الإسلام).
وقال مسؤول قناة العقيدة المنتجة للفلم السيد محمد العلوي ان : هذا الفيلم والوثائقي يسلط الضوء على معجزة رد الشمس التي كرّم الله بها أولياءه الصالحين واختصهم بها، والتي خلدتها كتب التاريخ على مر العصور. 
وأضاف العلوي :تؤرخ أحداث هذا الفيلم بدقائقه الثلاثة والثلاثين أهم القضايا الفلكية المرتبطة برد الشمس وإمكانية شروقها من المغرب معززة ذلك بإجابات الفلكيين في هذا المجال وحسب رؤية المراكز البحثية العلمية الغربية والعربية. ثم ينتقل إلى مجموعة من القضايا منها نتائج توقف الأرض عن الحركة وتأثيراتها الطبيعية والإضرار المتحققة من ذلك، ورد الشمس في الحضارات القديمة والديانات التوحيدية (اليهودية- المسيحية- الإسلام).
وبين العلوي ان: الفيلم يركز على رد الشمس في الأحاديث النبوية الصحيحة والتراث الإسلامي والرواية الكاملة لمعجزة رد الشمس في زمن الرسول محمد (صلى الله عليه وآله) ومن ثم ردها لأمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهما السلام) عند وصوله الى ارض بابل مع جيشه في معركة صفين.
وتابع العلوي أن :الفيلم قد تم تصويره في أربعة دول هي العراق ومصر وفلسطين وبريطانيا , وضمن سلسلة النتاجات الفديوية المتنوعة ، لقناة العقيدة في مركز الدراسات الاستراتيجية في العتبة العباسية المقدسة, والتي توثق فيها أهم الأحداث والقضايا الإسلامية المهمة والتي حاولت أيدي الحاقدين إخفائها عن المسلمين على مر العصور.
لمشاهدة الفيلم الدخول على الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=bZTJWOV84yw
 
-- 
عقيل جاحم



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=69898
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 11 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 20