• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل : دورات تدريبية في مجال اقامة المشاريع للنساء المستفيدات الراغبات بالحصول على قروض البنك المركزي .
                          • الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل : دورات تدريبية في مجال اقامة المشاريع للنساء المستفيدات الراغبات بالحصول على قروض البنك المركزي



نظمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة دورة تدريبية في مجال اقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل للنساء المستفيدات من اعانة الحماية الاجتماعية اللواتي قدمن على قروض البنك المركزي .
وقالت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة سوريا عبد الكاظم ان الدورة التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة والبنك المركزي العراقي تأتي في اطار اتفاق مع الدائرة على تدريب المستفيدات الراغبات في الحصول على القروض التي يقدمها البنك لاقامة مشاريع صغيرة في قطاعات الصناعة والزراعة والاسكان والتجارة ، فضلا عن قطاع الخدمات الصحية والتربوية والسياحية .
واضافت ان الدائرة نظمت دورة للمستفيدات الراغبات بالحصول على قروض البنك المركزي تتضمن كيفية اقامة مشاريع مدرة للدخل ودراسة جدوى المشروع للمدة من 15/11 لغاية 22/11/2015 ، لافتة الى ان المتدربات حصلن على اجور نقل في نهاية الدورة بواقع (60) دولارا عن كل يوم تدريبي فعلي وشهادات مشاركة تؤهلهن للحصول على القروض واقامة المشاريع .
واشارت الى ان الدائرة شكلت لجنة من قسم التدريب والتأهيل لمتابعة المستفيدات المتقدمات على القروض ومساعدتهن على كيفية اقامة مشاريع مدرة للدخل تساهم في تحسين وضعهن المعيشي وتمكينهن اقتصاديا .
يذكر ان البنك المركزي العراقي اطلق المبالغ المالية المخصصة للقروض الى المصارف الاهلية كافة لتمويل قروض المشاريع الصغيرة وفق التعليمات والضوابط التي حددها البنك المركزي بحيث لاتزيد نسبة فائدة القروض على 5,5 بالمئة وان لايزيد القرض عن 50 مليون دينار ، كما تم تشكيل فريق من المراقبين الميدانيين لغرض متابعة آليات الاقراض وكفاءة استخدام اموال المشروع وفاعليته .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=71029
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 12 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19