• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : مرة أخرى وفي غاية تخبطها زمرة رجوي يلجأ إلى تلفيق بيانات باسم تنظيمات عراقية وهمية .
                          • الكاتب : حسين نجاد .

مرة أخرى وفي غاية تخبطها زمرة رجوي يلجأ إلى تلفيق بيانات باسم تنظيمات عراقية وهمية

ذروة الصفاقة في المراوغة وخدعة الرأي العام الإيراني والعراقي
 
ما كنت أنا شاهدا عليه بصفتي مترجما في منظمة مجاهدي خلق من عمليات الاختلاق والتزوير لجمعيات وهمية والبيانات المترجمة من الفارسية إلى العربية باسم العراقيين والعرب والأرقام الكاذبة لتواقيع وهمية في قسم العلاقات الخارجية في المنظمة
 
بيانا "1040 محاميا عراقيا" و"2100 شيخ عشيرة في العراق" ضد مبادرة البرلمان العراقي من أجل زيارة عوائل سكان مخيم الحرية (ليبرتي) لأعزائهم بيانان مزوران تماما
مفردات متضاربة بوضوح في عناوين البيانين المنشورين في الموقعين الفارسي والعربي لمنظمة مجاهدي خلق
أخطاء فادحة وأسلوب الكتابة الفارسية والأدبيات الخاصة للمنظمة الإيرانية في النص "العربي" المترجم من الفارسية للبيانات الوهمية
 
تجمعات وتنظيمات "عراقية" مصنعة ووهمية منها "تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الإنسان في العراق" و"المجلس الوطني لعشائر العراق" لم تصدر ولو بيانا واحدا بخصوص القضايا العراقية والشعب العراقي ولا موقع لها في الإنترنت وهي تكتب حتى أسماءها بعربية خاطئة!! 
اسألوا مجاهدي خلق: لماذا لا تنشرون البيانات المزعومة بتواقيع "1040 محاميا عراقيا" و"2100" شيخ عشرة؟ لماذا تكتفون بإصدار بيانات صحفية وإخبارية حول هذه البيانات ولكن لا تنشرون البيانات الأصلية والتواقيع عليها؟ أين البيانات والتواقيع نفسها؟
كيف جمعتم هذه الكمية من التواقيع ضد البرلمان العراقي في غضون يومين فقط بعد مبادرة البرلمان؟
أين كان هؤلاء المحامون وشيوخ العشائر العراقية من كل هذه القضايا الخاصة لمخيم ليبرتي بما فيها قصفه الصاروخي الإرهابي؟ أين بياناتهم واحتجاجاتهم في ذلك؟
 
كتبه علي حسين نجاد عضو ومترجم أقدم منفصل في قسم العلاقات الخارجية لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية
 
لقد عادت الحليمة إلى عادتها القديمة!! فكالمعتاد في سنواتها الماضية عادت زمرة رجوي لتطلع علينا من جديد مع حملة أخرى للمراوغة وخداع الرأي العام بتزويرها واصطناعها جمعيات وتنظيمات وبيانات كنت أنا في قسم العلاقات الخارجية في هذه الزمرة بصفتي مترجما شاهدا وفاعلا عن كثب لسنوات عديدة على اختلاق أسماء مزعومة ومزورة لجماعات وتنظيمات عراقية وعربية وترجمة بياناتها من الفارسية إلى العربية!! حتى باسم ملايين العراقيين ودسها كأن العراقيين العرب هم الذين كتبوا البيان!! الأمر الذي كشفته آنذاك كل من الحكومة العراقية والبرلمان العراقي، ففي هذه الأيام وإثر استقبال نواب في البرلمان العراقي عوائل سكان مخيم الحرية (ليبرتي) وقيام البرلمان العراقي بإنشاء لجنة مكونة من لجنتي العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان للقيام بزيارة المخيم واللقاء بأبناء العوائل هناك لترتيب اللقاءات بينهم وبين عوائلهم وكذلك اللقاء بالسفارات الغربية في بغداد لحض تلك الدول على إيواء سكان مخيم الحرية (ليبرتي) لإنقاذهم من العيش الخطر في العراق قامت زمرة رجوي مرة أخرى بإصدار سلسلة بيانات مزورة مترجمة من الفارسية إلى العربية كلها بأدبيات خاصة لهذه الزمرة الإيرانية وبأسلوب إنشائي فارسي تماما وبتوقيع تنظيمات وهمية لا وجود لها على أرض الواقع إلا كلمات وأسماء وشعار مختلق على ورقة خاصة مصطنعة لها ولا يوجد لها أي موقع على الإنترنت ومنها "تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الإنسان في العراق" و"مركز الدراسات القانونية للتنمية وحقوق الإنسان الدولي" و"منظمة السلام العراقية" و"تجمع المحامين العراقيين الأحرار" و"المجلس الوطني لعشائر العراق" وو... وكل من يراجع الإنترنت يلاحظ أن هذه التنظيمات العراقية الوهمية لم تصدر حتى الآن ولو بيانا واحدا حول القضايا العراقية وقضايا الشعب العراقي وإنما كل بياناتها تأتي دعم لقضايا منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أي زمرة رجوي أو واجهتها السياسية الخارجية التي تسمى بـ "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" وقد تم إرسال كل هذه البيانات إلى مختلف وسائل الإعلام العراقية والعربية من قبل هذه الزمرة فقط لأنها هي كاتبها وصانع التنظيم الموقع عليها.
كما إن كل هذه البيانات بيانات صحافية وإخبارية بتوقع تنظيم وهمي واحد قد أصدر البيان حسب زعم الزمرة ولا يوجد البيان الأصلي أبدا أي النص الكامل للبيان الذي وقعه مثلا 1040 محاميا عراقيا أو 2100 شيخ عشيرة عراقية! حسب زعم منظمة مجاهدي خلق! لأنه لا توجد في الحقيقة على أرض الواقع لا تواقيع ولا نص البيان الأصلي وكل هذه الأرقام مصطنعة. وعندما كنت أنا داخل التنظيم (منظمة مجاهدي خلق) كانوا يعطون لي نص بيان عن لسان العراقيين باللغة الفارسية! لأترجمه إلى اللغة العربية! والذي كان من المقرر أن يوقعه 5 ملايين عراقي يدعمون وجود مجاهدي خلق على أرض العراق وكان اسمه بيان 5 ملايين ولكن في ما بعد كانوا يضيفون ذلك الرقم التام رقم 200 ألفا لكي لا يكون رقما تاما ليثير الشكوك فكانوا يعلنون بيان 5 ملايين و200 ألف عراقي وقبل ذلك كتبوا بيانا عن لسان 3 ملايين عراقي باللغة الفارسية وقدموه لي لأترجمه إلى اللغة العربية وكان اسمه بيان 3 ملايين عراقي ولكن فيما بعد وعند نشره كإعلان مدفوع الثمن في صحف عراقية جعلوا الرقم ليصبح مليوني و800 ألف عراقي أي خصموا من الرقم السابق 200 ألف لكي لا يكون رقما تاما مثيرا للشكوك!!.
كما يطرح هناك سؤالان أحدهما كيف تم جمع هذه الكمية من التواقيع في غضون يومين فقط بعد قرار البرلمان العراقي وهذا في وقت تدعي منظمة مجاهدي خلق أن مخيم الحرية (ليبرتي) سجن ومحاصر من قبل الحكومة العراقية؟!! والثاني أين كانت هذه التجمعات والتنظيمات والمحامين وشيوخ العشائر وأفراد عشائرهم المسلحون عندما كانوا قد أخرجونا من معسكر أشرف ونقلونا إلى مخيم الحرية (ليبرتي) بعد أن قتلوا من قتلوا منا داخل معسكر أشرف، لماذا لم يدافعوا عنا؟ وأين كانوا عند عمليات القصف الصاروخي لست مرات لمخيم ليبرتي خلال هذه السنوات الثلاث مما أدى إلى مقتل وإصابة مئات من سكان المخيم؟!
  لقد کنت شاهد عيان علي صياغة أسماء هذه التنظيمات والجمعيات بالفارسية قبل تقديمها لي أو مترجمين آخرين لنترجمها إلي العربية بعد تأييدها من قبل کبار المسؤولين في المنظمة أي حتي أسماء هذه التنظيمات کانت تصاغ بالفارسية أولا ثم کنا نترجمها إلي العربية وبشعارات وکليشات مختلقة ومزورة وبالعلم العراقي الملغي وبثلاثة نجوم کما في عهد صدام حسين ومن يعرف اللغة العربية وخصوصياتها والثقافة العربية والعراقية في الکتابة يکشف فورا أن هذه البيانات مترجمة من الفارسية لأنها مليئة بالتعابير الفارسية وأحيانا بالخط الفارسي وبأعداد علي الشکل الفارسي وأحيانا يختلف اسم التنظيم أو الجمعية في کليش البيان أو شعار الجمعية والتنظيم عن التوقيع في نهاية البيان وأحيانا هناک أسماء مضحکة للمنظمات والجمعيات المزورة والمترجمة والمکتوبة من قبل مختلف المترجمين والمعدين في أقسام أخري للمنظمة وذلک بسبب أخطائها اللغوية مثلا: الجمعية الأساتذة الجامعات العراق ومنظمة المثقفين العراق الوطنيون والرابطة الطلاب العراق في ديالي ومجلس الوطني لشيوخ العراق ويقصد شيوخ العشائر فيما لا يجوز حذف کلمة العشائر لأنه وفي هذه الحالة تعني الشيوخ ضد الشباب!!... وليس من المعلوم کيف هؤلاء الأساتذة والمثقفون والطلاب العراقيون يجهلون أبسط قواعد اللغة العربية!!. أو مجلس عشائر الشيعة العراقية فيما لا يقوم أي عراقي شيعي أو سني داخل العراق بتشکيل حزب أو تنظيم يحمل رسميا في اسمه کلمة الشيعة أو السنة تجنبا من التفريق الطائفي.
وفي ما يلي بعض من هذه التنظيمات الوهمية التي تضم بعضها شخصا واحدا فقط تدفع له المنظمة مبالغ مالية كراتب شهري لكي يحفظ اسمه ليكون وراء التنظيم في حالة سؤال أو تحقيق من أحد ولكن معظمها لا يضم ولو شخصا واحدا ولا يتجاوز عن كلمات واسم فقط على الورق:
 
1.  تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الانسان في العراق /د.محمد الكرخي   (عراقي در اردن)
aijiraq2014@gmail.com    ايميل
 00962788847612    تلفن
2.        الهيئة العربية للدفاع عن اشرف  (المحامي مهدي العطيات)  (اردن)
Arab.c.2009@gmail.com    ايميل
 00962772034798   تلفن
3.        جمعية المحامين المصريين للدفاع عن سكان اشرف / د. وليد فرحات (قاهره)
waleedfarahat@ymail.com      ايميل
00201221619368   تلفن
4.        المركز الوطني للعدالة / د. محمد الشيخلي (لندن)  
dralshekhili@btinternet.com    ايميل
 00447807867379   تلفن
5.        هيئة المحامين العرب للدفاع عن سكان ليبرتي / المحامي سفيان فوزي الخصاونة  (اردن)
sufianf1972@yahoo.com   ايميل
 00962799997765   تلفن
6.        هيئة الدفاع عن حقوق الانسان في العراق/ الاستاذعلي الكليدار  (مصر)
ali_kelidar@yahoo.com   ايميل
00201009282694 تلفن
7.       جمعية المحاميات العربيات للدفاع عن ألف أمرأة في أشرف في مصر. رئيسة الجمعية اسمها هناء وعقدت المنظمة معها عقدا بدفع 700 دولار شهريا لها ترجمته أنا من الفارسية إلى العربية لإصدار البيانات المحددة كل مضامينها بهذا الاسم ومن قبل المنظمة بعد ترجمتها من الفارسية إلى العربية على يدي (أنا كاتب هذه السطور) وعقد المؤتمرات والاتصال بالسفارة الأمريكية واللقاء بالسفير الأمريكي في القاهرة لتضغط أميركا علي الحكومة العراقية لإبقاء المنظمة في العراق.
 
8. لجنة القضاة العرب للدفاع عن حقوق الإنسان
9. تجمع المحامين العراقيين الاحرار
 10. منظمة(حقوقيون) العراقية
11. مركز الحرية للدراسات القانونية
12. لجنة المحامين والحقوقيين  العراقية للدفاع عن سكان اشرف
13. المعهد العربي للبحوث والدراسات
14. رابطة المحامين و الحقوقيين التقدميين
15. مركز الدراسات القانونية للتنمية وحقوق الأنسان في العراق
16. مرکز الدراسات القانونية للتنمية وحقوق الإنسان الدولي
17. منظمة السلام العراقية
18. الشبكة الاقليمية للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان
19. منظمة "أهل الخير الإنسانية" العراقية.
20. اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف – سيد احمد غزالي
21- المجلس الوطني لعشائر العراق
22- منظمة اهل الخير الإنسانية العراقية
 
رابط بيان دعم لزمرة رجوي بتوقيع "تجمع المحامين العراقيين الأحرار" منشوروموجود حاليا في موقع الزمرة ترجمته أنا من الفارسية! إذن يكون مزورا:
http://www.mojahedin.org/newsar/15066
وحاليا أصدرت الزمرة بيانا بتوقيع التجمع الوهمي المذكور وهو على الرابط التالي ترجمه تلاميذي داخل تنظيمات الزمرة من الفارسية إلى العربية فهو مزور وهذا يتبين من أخطائه وتعابيره: 
http://www.aswat-hurra.com/index.php?news=8544
 
وعلى الرابط التالي هناك بيان مزور ومختلق من قبل زمرة رجوي باسم "7 أحزاب سياسية و28 منظمة من منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني في بلدان عربية" ضد خطوة البرلمان العراقي لم ينشر إطلاقا البيان الرئيسي بتواقيع الأحزاب والمنظمات المزعومة ولم تنشر أسماء هذه الأحزاب والمنظمات ولا يشار إليها إطلاقا لأن البيان لأ أساس له ولا وجود له في الواقع الملموس بل هو وهمي ومصطنع تماما. وموقع البيان هو "الشبكة الإقليمية للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان" التي لا موقع لها على الإنترنت ولم يعرف أين البيان الأصلي بل وبدلا عن البيان الأصلي نشروا هذا البيان الصحفي والإخباري الذي يشير أن هناك هكذا بيان يقول كذا وكذا!!!! 
نعم، تنضيب مفردات وكلمات رنانة وطنانة وعصرية ليصنع اسم شبكة أو منظمة أو... عملية سهلة لمخادعة الناس والناس هم الذين عليهم أن يسألوا أين هذه الشبكة وهذا التنظيم أو ذاك؟ ومن هو مؤسسه ورئيسه وما هو موقعه أو الجريدة الناطقة باسمه وأين البيان الأصلي الصادر عنه؟ و...؟
 
"نداء 7 احزاب سياسية و28 منظمة من منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني في الدول العربية"
http://www.aswat-hurra.com/index.php?news=7908
 
وفي ما يلي رابط تنظيم وهمي آخر اسمه "منظمة السلام العراقية":
http://www.aswat-hurra.com/index.php?news=8548
أصوات حرة
دعوة للجنة حقوق الانسان في البرلمان العراقية لاعادة النظر بقضية عوائل سكان ليبرتي
 
إضافة إلى كون نص البيان مليئا بآثار اللغة الفارسية فهو مليء بأخطاء فادحة من حيث قواعد اللغة العربية إلى أن كل عربي درس المرحلة الابتدائية فقط يكشف أن البيان مترجم من الفارسية. فكيف هذه المنظمة منظمة سياسية عراقية لا علم لها بقواعد العربية؟ حتى كتب "البرلمان العراقية"!! كيف هذه المنظمة العراقية لا تعرف أن البرلمان مذكر؟!!
 
وفي ما يلي روابط وصور للبيانين الصحفيين المزورين الأول باسم "المحامين العراقيين" بتوقيع "تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الإنسان في العراق" والذي يدعي أن 1040 محاميا عراقيا وقعوا على بيان يدين خطوة البرلمان العراقي ولم ينشر ولكن جاء في البيان الصحفي فقط أنه يقول كذا وكذا!! ولم ينشر ولو توقيع واحد!!. والثاني باسم "شيوخ العشائر العراقية" بتوقيع "المجلس الوطني لعشائر العراق" والذي يدعي أن 2100 شيخ عشيرة عراقية وقعوا على بيان يدين خطوة البرلمان العراقي وهو أيضا لم ينشر وجاء في البيان الصحفي فقط أنه يقول كذا وكذا!! وأيضا لم ينشر ولو توقيع واحد!!.
يلاحظ في كلا البيانين غياب الثقافة والأدبيات الخاصة للمحامين العراقيين وللعشائر العراقية وكون البيانين محشوين بأخطاء لغوية وآثار اللغة والثقافة والأدبيات الفارسية والخاصة لهذه المنظمة الإيرانية التي ليست إلا زمرة أو طائفة (كإطلاق اسم "لجنة قمع ليبرتي" على لجنة رئاسة الوزراء العراقية لإدارة الشؤون الخاصة لمخيم ليبرتي، حيث لا يمكن لأي عراقي أن يطلق هكذا أوصاف وأسماء على جهاز حكومي ولو كان معارضا أو منتقدا له) . خاصة أن البيان الأول أي بيان المحامين محشو بتناقضات واختلافات في نصيه البينين في صورتيه في الموقعين الفارسي والعربي لمنظمة مجاهدي خلق (زمرة رجوي) بحيث يبدو أن هناك ترجمتان لبيان المحامين العراقيين!! - حسب زعمهم - من الفارسية إلى العربية! إضافة إلى أخطاء لغوية فادحة بحيث حتى اسم "تجمع الحقوقيين المستقلين" خاطئ في توقيع البيان حيث أسقطوا "أل" التعريف من صفة "المستقلين" وكتب "تجمع المحامين" العراقي! في توقيعه: "تجمع الحقوقيين مستقلين..."!! فكيف هؤلاء الحقوقيون العراقيون ليسوا دارسين ولو بدراسة ابتدائية؟! ليكتبوا اسم تجمعهم صحيحا؟؟!
رابط البيان الأول في موقع زمرة رجوي باللغة الفارسية:
http://www.mojahedin.org/news/167262/
رابط البيان الأول في موقع زمرة رجوي باللغة العربية:
http://www.mojahedin.org/newsar/56830/1040
رابط البيان الثاني في موقع زمرة رجوي باللغة الفارسية:
http://www.mojahedin.org/news/167308/
رابط البيان الثاني في موقع زمرة رجوي باللغة العربية:
http://www.mojahedin.org/newsar/56887/2100
ومن الطريف أنه جاء في عنوان نسخة منشورة من البيان "تحت غطاء عوائل وهمية"  ثم وفي النسخة الأخرى التي هي أيضا قد نشرت صححوا العبارة (لأن "تحت غطاء" ينفي الكون "وهمية"!!) فكتبوا "تحت غطاء عوائل سكان ليبرتي"!!
كيف يمكن لأحد يسمع صيحات أم تنادي بنتها "بروانه" أمام بوابة مخيم ليبرتي كما يعرضه الشريط الفيديوي التالي ثم يصف هذه الأم بأنها من العوائل الوهمية أو أنها عضو في قوة "القدس" العسكرية!! و"ضابط مخابرات النظام الإيراني"؟؟!! إلا زمرة رجوي التي تصف هذه العوائل من الآباء والأمهات العجائز بأنها وهمية أو أعضاء في قوة "القدس" و"مخابرات النظام الإيراني"!!، وفي ما يلي رابط الشريط المذكزر على اليوتيوب:
https://www.youtube.com/watch?v=uXffUc5nz9k&list=PL9zvRE0IE7jPdj9309mBsQARIbuYaARoN
 
كيف يمكن لمخابرات نظام  أن تتخذ من أفراد عوائل أعدائه وأقارب الأشخاص الذين قاتلوه لسنوات عديدة أعضاء وجواسيس لها؟! كيف يمكن لها أن تثق بهم؟!
كما وفي عنوان إحدى النسختين أو الترجمتين! المنشورتين من البيان جاء "استقبال" العوائل من قبل البرلمان العراقي فيما جاء في النسخة أو الترجمة الأخرى "حضور" العوائل في البرلمان العراقي!! إضافة إلى وصف ذلك بـ "العملية" في نسخة و"الفعلة" في النسخة أو في الترجمة الأخرى للبيان!! كما وبعد مضي ثلاث سنوات على إخلاء معسكر أشرف السابق وتسليمه للقوات العراقية لا تزال هناك منظمات اصطنعتها زمرة رجوي آنذاك تحمل اسم "للدفاع عن سكان أشرف" أو "عن أشرف"!! كما وردت هكذا أسماء في البيانين المذكورين إضافة إلى استخدام المترجم كلمة "شيخ" أو "شيوخ" بمفردهما بدون عشيرةّ!! بمعنى شيخ العشيرة أو شيوخ العشائر!!.
وفي ما يلي صور للبيانين بتأشير الأخطاء والاختلافات والتناقضات وتأثيرات أسلوب الكتابة الفارسية والأدبيات الخاصة لزمرة رجوي:
 
وأخيرا أود أن أوجه هنا رسالة إلي كل الشخصيات والكيانات الوطنية العراقية ونواب البرلمان العراقي وهي أن لا تنخدعوا بأضاليل ودعايات هذه المنظمة المعادية للعراق ولإيران والتي قائدها مسعود رجوي يكره العرب والعراقيين حيث كان يطلب منا قبل عامين في كلمة له أدلي بها في أشرف أن نهاجم العراقيين وننزع أسلحتهم ثم نسلمها إلي الأمريكان!!.. فعلي هؤلاء الشخصيات والنواب العراقيين الذين كنت أترجم يوميا عشرات من البيانات والتصريحات والمقابلات والرسائل المزيفة والملفقة باسمهم وبتوقيعهم من الفارسية إلي العربية!! دعما لبقائهم علي أرض العراق، أن يتخذوا موقفا شفافا وواضحا من هذه الأعمال والتدخلات وأن لا يسمحوا بهكذا استهانة ومساس بكرامتهم وأن يقولوا لهم ويعلنوا عبر الصحافة أن هذه البيانات مختلقة وملفقة وليست منا لتبرئة ذممهم وكذلك أن يقدموا شكاوي إلي القضاء العراقي من عمليات التزوير والاستغلال هذه لسمعتهم ووزنهم واسمهم من قبل قيادة هذه الزمرة الإرهابية.
 
 پاريس
6 كانون الأول (ديسمبر) 2015



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=71179
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 12 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19