• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المدرسي يحمّل السياسيين مسؤولية دخول القوات التركية للأراضي العراقية ويطالب المرجعيات والحوزات العلمية بفتاوى توجه العراقيين .
                          • الكاتب : مكتب السيد محمد تقي المدرسي .

المدرسي يحمّل السياسيين مسؤولية دخول القوات التركية للأراضي العراقية ويطالب المرجعيات والحوزات العلمية بفتاوى توجه العراقيين

حذر سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، القوات التركية من غضب الشعب العراقي في حال لو لم يفكروا بالانسحاب من الأراضي العراقية بأسرع وقت ممكن، فيما دعا المرجعيات الدينية والحوزات العلمية إلى النزول بقوة للميدان وتوجيه الشعب العراقي بالمزيد من الفتاوى والدعم المادي والمعنوي لتحرير أراضيهم.

وقال خلال كلمته الأسبوعية، اليوم الخميس، إن "الشعب العراقي المسالم اذا احس بالخطر سيتحول إلى شعب ثائر ومجاهد ضد من يحاول المساس به وبسيادته".

وأضاف سماحته أن، "الذين يحاولون غزو العراق بمجموعة الجنود والدبابات قد لا يعرفون جيداً ان قوة الشعب العراقي ظاهرة للجميع وأصبحت اليوم مثاراً للدهشة في العالم"، محمّلاً السياسيين في العراق مسؤولية توغل القوات التركية إلى الأراضي العراقية لما أبدوه من ضعفٍ أما الضغوطات.

- على الحكومة العراقية أن تكون بحجم شجاعة شعبها
ودعا المرجع المدرسي الحكومة العراقية إلى أن تكون بحجم قوة وشجاعة شعبها وأن تقول للعالم إننا نملك شعباً شجاعاً قوياً بإمكانه أن يدافع عن نفسه ولا يقهر بسهولة وبإمكانه أن يحرر أراضيه من أي قوة تحاول المساس به.

وقال، إن "على القادة والسياسيين أن يعرفوا قيمة شعبهم ولا يتنازلوا ويخضعوا للضغوطات وعليهم أن يعرفوا أيضاً أن الشعب العراقي يعتمد عليه اذا ما وجه بالاتجاه الصحيح".

وأضاف، أن "على السياسيين أيضاً ان يستفيدوا من موج الشعب والقوة الكامنة فيه والتخطيط لتوظيف هذه القوة بالاتجاه الصحيح الذي يخدم البلاد ويحررها من أي محتل غاشم".

- على المرجعيات الدينية والحوزات العلمية التدخل بقوة
 ودعا المرجع المدرسي المرجعيات الدينية والحوزات العلمية إلى التدخل بقوة وإصدار المزيد من الفتاوى لحث الشعب العراقي على تحرير أراضيه وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم.

ورأى سماحته أن الشعب العراقي أثبت ولائه وحبه لوطنه عندما استجاب إلى نداء المرجعية بعد سقوط الموصل وبإمكانه الآن ان يجتاح كافة المناطق المحتلة ويحررها ويفشل كل المؤامرات التي تحاول منع الحشد الشعبي من قيادة حرب التحرير.

- أمريكا تحاول تصدير انتصارات الحشد الشعبي لصالحها




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=71341
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 12 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28