• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : وزير التجارة وكالة يبحث مع السفير الارميني التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

وزير التجارة وكالة يبحث مع السفير الارميني التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين

 وزير التجارة وكالة يبحث مع السفير الارميني التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين 

السوداني يدعو الشركات الارمينية الى الدخول في مناقصات تجهيز مفردات البطاقة التموينية 
 
بحث وزير التجارة وكالة المهندس محمد شياع السوداني مع السفير الارميني لدى العراق  كارين كريكوريان التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية . 
وأكد السوداني خلال اللقاء على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين العراقي والارميني لوجود مشتركات كثيرة في الجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية حيث يمثل الارمن المتواجدين في العراق جزء مهم من الشعب العراقي وله اسهامات في المجتمع على المستويات العلمية والرياضية والثقافية . 
واوضح ان الوزارة تسعى الى تفعيل اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ، مشيرا الى ان هناك فرص كبيرة للشركات الارمينية للدخول في مناقصات تجهيز مفردات البطاقة التموينية خصوصا مادة الزيت . 
واشار الى امكانية ايجاد عمل مشترك مع الشركات الارمينية للتعاون في مجال تطوير شركات الوزارة الخاصة بتجارة المواد الانشائية وتجارة السيارات ، مبينا انه تم الاتفاق على ارسال وفد من الشركات الارمينية الى العراق للاطلاع على الفرص ومجالات العمل المتاحة للاستثمار في القطاعات المختلفة . 
من جانبه اكد السفير الارميني رغبة بلاده في تعزيز العلاقات بين البلدين وفتح آفاق للتعاون في مجالات كثيرة ، قائلا ان هناك استعدادات لعقد الاجتماع الاول للجنة العراقية الارمينية في الاول من كانون الثاني 2016 لبحث أفاق التعاون بين البلدين . 
واشار الى امكانية تجهيز ارمينيا للعراق بمختلف المواد الغذائية والصناعية والانسانية وتسهيل ايصالها بسهولة كونها عضوا في اتحاد كمركي يضم مجموعة دول اسيا واروبا ، موضحا ان الشركات الارمينية تنقل بضائعها بسرعة وسهولة عن طريق ايران الى العراق من خلال منافذ الوسط والجنوب .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=71628
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 12 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28