• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مكافحة الارهاب: قواتنا في قلب الرمادي وعناصر داعش هربوا من المدينة .

مكافحة الارهاب: قواتنا في قلب الرمادي وعناصر داعش هربوا من المدينة

أكد قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي، الأحد، أن مدينة الرمادي ستكون تحت سيطرة القوات الأمنية بالكامل خلال "أيام قليلة جدا"، فيما أكد قائد شرطة محافظة الأنبار اللواء هادي رزيج أنه تم تهيئة أفواج لمسك الأراضي المحررة.

وقال الأسدي، إن "قطعاتنا الان في قلب المدينة وليس في أطرافها ونتقدم بشكل جيد وفق الخطة المرسومة"، مشيرا الى أن "داعش انهار في قلب المدينة ويهرب حاليا باتجاه ملاذات آمنة".

وأضاف الأسدي، أنه "خلال أيام قليلة جدا وستكون المدينة بالكامل تحت سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب وقوات الشرطة".

من جهته، قال قائد شرطة محافظة الانبار اللواء هادي رزيج، "جهزنا أفواج طوارئ شرطة قتالية وشاركنا بكل المعارك كما تم تجهيز فوج المهمات الخاصة للمشاركة مع ابطال مكافحة الإرهاب بتحرير مركز الرمادي"، مشيرا الى أنه "ضمن الخطة المعدة تم تهيئة أفواج لمسك الأرض التي تم تطهيرها وتحريرها".

وبين رزيج، أن "القطعات حاليا هي في مركز المدينة لان المركز هو الحوز وليس المجمع الحكومي"، لافتا الى أن "أبناء العشائر يتواجدون في المناطق التي حددت لهم وفق المخطط ويوفرون الحماية لمناطقهم والطرق التي تؤمن الإمدادات للقطعات ويقدمون الإسناد لها".

بدوره، قال مسؤول المحور الجنوبي اللواء الركن سامي العارضي، إنه "تم قطع خطوط الامداد بالكامل عن داعش"، موضحا أن "للتنظيم بقايا من العجلات المفخخة يدفعها من جهة الصوفية والسجارية وقد تركوا أمامنا بعض العجلات المفخخة وهرب الانتحاريون".

وكان قائد فرقة المشاة الآلية الثامنة بالجيش العميد الركن مجيد الفتلاوي كشف، اليوم الاحد، ان العبوات الناسفة والالغام التي زرعها "داعش" في الرمادي عبارة عن شبكات عنكبوتية، مؤكدا حصوله على أدلة بشأن من قام بتصنيع هذه الشبكات.

يذكر ان القوات العراقية تتقدم بشكل جيد في تحرير مدينة الرمادي من عناصر تنظيم "داعش"، لكن ما يعيق تقدم تلك القوات هو العبوات الناسفة.
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=72114
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 12 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29