• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : انتخاب الاصلح هو الحل لمشاكل الامة .
                          • الكاتب : مؤسسة الامام الشيرازي العالمية .

انتخاب الاصلح هو الحل لمشاكل الامة

في اجتماع بمناسبة مولد الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله في مؤسسة الامام الشيرازي العالمية تحدث سماحة الشيخ الذاكري عن الاولويات التي يجب الاهتمام بها في كل المجتمعات وفي مل العصور.

مؤكدا على اهمية العمل بالقوانين الاسلامية والالتزام بالتكليف الشرعي وبذل الجهد واغتنام الفرص لنشر ثقافة اهل البيت عليهم السلام، داعيا في الوقت ذاته جميع المؤمنين الى المشاركة في بلورة الافكار وانتخاب الاصلح.

وقال الشيخ الذاكري لدى استقباله مجموعه من وجهاء وشخصيات عراقية في واشنطن العاصمة الامريكية "لاشك ان امير المؤمنين عليه السلام يفرح عندما يرى الموالين في الدرجات العالية من الثقافة، ويخدمون المجتمع وهذا ديدن الموالين منذ صدر الاسلام".

مبينا، "العراق بلد يمتاز بالكفاءات العلمية والذخائر، وكلاهما من نعم الله سبحانه وتعالى على اتباع مدرسة اهل البيت عليهم السلام".

وأضاف، "علينا ان نربي اولادنا ليصلوا الى مراحل عالية في الدراسة، كما وعلينا ان ندعم الكفاءات لتصل الى مواقع تخدم المجتمع العراقي المتنوع".

موضحا، "الشيعي العراقي عندما يتصدى لمسؤولية  جسيمة لا يفرق بين المذاهب في تقديم الخدمات والانجازات، وكلنا من ادم وادم من تراب".

وأشار الذاكري الى، ان "الامام عليه السلام كما يحب ان يرى الموالي في خدمة المجتمع، كذلك يكره اذا رأى الموالى غير ملتزم بتطبيق مبادىء الحرية والتعددية والمساوات و... التي هي من ميزات الاسلام".

وشدد، "يجب على الموالي لأمير المؤمنين عليه السلام ان يكون زينا للاسلام بعمله، ولا يجوز له ان يكون شينا يسيء الى سمعة مدرسة اهل البيت عليهم السلام".

ولفت الذاكري، "المشاركة في العملية السياسية امر ضروري ولابد منه لأنه يساعد على وضع الفرد المناسب في محله وبالنتيجة الاستقرار في البلد، كما يؤدي الى اعلاء الكلمة وتطوير المشاريع الانمائية". مؤكدا، "لكن لا يجوز الغاء الكفاءات او تشويه سمعتهم مهما كان انتمائهم الفكري وعلى الجميع ان يبذلوا ما بوسعهم لانتخاب الاكفأ والأصلح".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=72338
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 12 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28