• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : العام الجديد أمنيات لوزارات يتمنى صاحبي ان تسقط .
                          • الكاتب : عقيل العبود .

العام الجديد أمنيات لوزارات يتمنى صاحبي ان تسقط

العام الجديد قطار ابتدأت رحلته الان من محطتنا؛
العربات من نوافذها صرت أتطلع الى العابرين.

المسافرون ما زالت مذكراتهم القديمة تحكي أحداثا لم تستطع الذاكرة ان تلتقط صورها المكتوبة بتفاصيل الزمن الفائت بعد؛ نوافذ القاطرات المزهوة بحكايات الأمكنة، تستعرض أخباراً، قصصا، موضوعات شتى.

الموتى جوازات لعالم تسوده الفوضى، ويسكنه الكذب، الزوايا تلك التي عند اقصى فضاءاتها ترتبك الاشياء، الشناشيل فيها، كما بيوتاتها، أمل يتطلع الى مستقبل بلا سياسات.

الفقراء يحيون حفلة صغيرة في مقهى زبائنه ينتابهم التدرن، الشاي يستنشق بخاره العراقي عبر دخان سيكارة، صفرتها حلت بين اروقتها صبغة شاحبة.

الأرواح نفوس بشرية تبحث عن باقات ورد معطر بايات يتلوها قاريء للقران، في وسط الحضرة.

 الباعة المتجولون، اصوات متناثرة، طفلة مع مجموعة تفاصيل تحتاج الى تسجيل، الشوارع تلك ،تسكنها استغاثات عربات تم تفخيخها توا بناء على أوامر جهات لا يعلم بها احد.

 السياسة مجموعة شعارات هي الاخرى تم تفخيخها في صالات الموت، تلك التي يشرف الان على مؤتمراتها برامكة العصر المقفى بشعارات الدين الزائف.

المارة هناك، فقراء ينتظرون حاوية للنفايات مترفة، لعلهم يدخرون نسبة اكبر من بقايا أطعمة، يقصفها المتخمون بكؤوس "الديمقراطية".

 الحفل الراقص ما زال يستقبل الوافدين، البطاقة  تم تسعيرها وفقا لخطة المشرفين على قاعة الاحتفاء بمناسبة أعياد راس السنة، محلات بيع الزجاج وأنواع الخمور، تزامنت أرباحها مع تجارة المكياج، والحلى والأكسسوارات، وما يتبعها من ملابس فاخرة، ما يليق بفخامة الحفل الراقص ورواده "الكرام"، ذلك بناء على ديكورات تم الاتفاق على انتقائها.

حماية المسؤول، سيارته أوصلت "نخبة" اخرى من المعنيين، المطرب مواصفاته تماماً تليق مع "الذائقة".

القاعة امتلأت، كل شيء على ما يرام بحسبهم، حتى تلك التي قيل عنها انها ماهرة في الرقص الشرقي.

بينما هنالك عند اقصى بقعة من الارض، أسارير البهجة ابتدأت بلقاء فلاح كان يحكي لخطيبته المرتقبة قصة حب، راحت تحتفي هي الاخرى بطقوس العام القادم بطريقة تليق بها.
 
الفرح بالنسبة الى صاحبي، حضورات تنتظر الان عهدا تسقط معه جميع الوزارات؛ التعليم العالي، كما التربية، والثقافة، أسوأ وزارات بالنسبة اليه.

المهم، الألعاب النارية، الأصوات، الزغاريد، ألوان أضيف لها صوت المطرب، الذي استعد بلهفة لالتقاط صورة مع الحاضرين والحاضرات، بما فيهم عارضات الأزياء، وفاتنات الزمن السقيم.

الكلمات ابتدأت مع ألوان الاحتفاء المزخرف بعهارات العصر المزخرف بالألوان و توزيع المقبلات.

بينما على الضد، الشارع المتاخم، لم "يحض" ساكنوه بالحضور الى الحفل المنشود، كما قيل، "فالأغنياء" فيه استطاعوا توا تسديد نفقات أجور الشهر الخاص لبيت سقفه على وشك الانهيار؛ اما القطط فلم تجد طعاما تقتات عليه.

ستار المسرح بات يخشى ان يباغته الجمهور بصيحات استنكار عارمة، بعدما بمناسبة الاحتفاء المذكور، تم الترويج عن عدم قدرة ميزانية الدولة عن دفع الرواتب للعام الجديد.   




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=72393
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28