• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عاجل: هيئة الحشد الشعبي تُضايق قوات العتبات المقدسة باستخدام سياسة التمييز والإقصاء ومصادرة الحقوق. .

عاجل: هيئة الحشد الشعبي تُضايق قوات العتبات المقدسة باستخدام سياسة التمييز والإقصاء ومصادرة الحقوق.

كشف مصدر مقرب من قيادة فرقة العباس (ع) القتالية المشكلة من قبل العتبة العباسية المقدسة إن هناك خلاف حاد بين الفرقة من جهة وهيئة الحشد الشعبي من جهة أخرى نتيجة سياسة التمييز والإقصاء التي تمارسها هيئة الحشد الشعبي بحق فصائل العتبات المقدسة ومصادرة حقوقهم والعمل على تفتيتهم.
وأضاف المصدر إن قيادة الفرقة وبعض الفصائل التابعة لها كلواء أنصار المرجعية ولواء علي الأكبر ع المشكل من قبل العتبة الحسينة المقدسة، قد أعلنوا في حال إن  لم تستجيب الهيئة لمطالبهم المشروعة، فإنهم سيتقدمون بطلب لرئيس الوزراء العراقي من أجل الانفصال والاستقلال التام عن هيئة الحشد الشعبي.
كما بين البعض الاخر من عناصر فصائل العتبات المقدسة ان السبب الاكبر في ذلك يعود إلى "ابي مهدي المهندس"
كما اشار خلال تصريحه ان هناك الكثير من فصائل الحشد الشعبي قد ارسلت مقاتليها لتُقاتل في سوريا بينما العراق في امس الحاجة إليها وفوق كل ذلك فإنهم ينالون مستحقاتهم وعدتهم من اموال العراق المخصصة للحشد بينما هم يدافعون عن غير العراق بناءاً على توجيهات صادرة من دولة اخرى!
ومن الجدير بالذكر إن هذه الفصائل التي شكلت بأمر من العتبات المقدسة بعد صدور فتوى الجهاد الكفائي في العراق وهي مرتبطة إداريا بوزارة الدفاع العراقية، أما ارتباطها  المالي فهو بهيئة الحشد الشعبي ولكن الهيئة لم تصرف مستحقاتهم لشهور متعددة ، أما تحركاتها العسكرية فيه تجري وفق أوامر وزارة الدفاع العراقية وقيادة العلميات المشتركة وبالتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي...




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=72491
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28