• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أبشع جرائم داعش في أسبوع.. وحشية زائد إنتشار مريب .

أبشع جرائم داعش في أسبوع.. وحشية زائد إنتشار مريب

 وسط تقارير شبه يومية عن أعمال وحشية يرتكبها مسلحو تنظيم داعش الإرهابي، نضع هنا سجلا اسبوعيا بأبشع جرائم ارتكبها هذا التنظيم. وبالرغم ان داعش تنظيم يعتبر حديث النشأة إلا أنه استطاع ارعاب العالم بأكمل بسبب وحشية جرائمه، وانتشاره الغريب والمريب، وشهد عام 2015 العديد من الجرائم البشعة التي قام بها التنظيم بالإضافة لعدد من الأعمال الإرهابية في بعض الدول العربية والدول الأوروبية، ويستعرض موقع شفقنا العراق قائمة بـ أبشع جرائم داعش في الاسبوع المنصرم:

داعش يعدم 83 شخصاً من الجبور

ذكر الحزب الديمقراطي الكردستاني أن داعش أعدم ثلاثة وثمانين شخصا من عشيرة الجبور التي ينتمي إليها قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري.

وقال مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي، سعيد مموزيني، إن جميع الضحايا هم من إحدى قرى ناحية القيارة جنوب الموصل، بذريعة التعاون مع الأجهزة الأمنية.

داعش يغلق الجامعات.. ماهو السبب ؟

اكد مصدر من داخل مدينة الموصل ان تنظيم داعش قام باغلاق الجامعات في الموصل ومنع الدوام فيها.

وبين المصدر ان ‘عناصر داعش أغلقت الجامعات في مدينة الموصل وأجبرت الطلاب إلى الانضمام لصفوفها قسرا وذلك بسب هروب العديد من عناصر داعش الإرهابية خارج المدينة باتجاه تركيا وتعويض النقص الحاصل لديهم بعد تقدم القوات الأمنية العراقية وتحريرهم مدينة الرمادي بالكامل’.

داعش يعدم 6 بتهمة استخدام الانترنت

أفاد مصدر في محافظة نينوى، الخميس، بأن تنظيم (داعش) أعدم ستة أشخاص، وسط الموصل، (405 كم شمال بغداد)، بتهمة استخدام خدمة الانترنت من خلال الهاتف النقال.

وقال المصدر، إن “تنظيم (داعش) أقدم، على إعدام ستة مواطنين من أبناء مدينة الموصل، وسط المدينة، رمياً بالرصاص، بتهمة استخدام خدمة الانترنت من خلال جهاز الهاتف النقال”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية الإعدام تمت بشكل علني أمام المواطنين”، مبيناً أن “عناصر التنظيم نقلوا جثث الضحايا إلى دائرة الطب العدلي”.

داعش يدرب 800 طفل ايزيدي

 مسؤول مكتب المختطفين الايزيديين حسين قائيدي، الخميس، أن أكثر من 800 طفل ايزيدي محتجزين لدى تنظيم ‘داعش’ يتدربون في معسكرات التنظيم، مبيناً أن العدد للكلي للايزيديين المحتجزين لدى ‘داعش’ يبلغ أكثر من ثلاثة الاف محتجز.
وقال قائيدي، إن ‘أكثر من ثلاثة آلاف ايزيدي مازالوا محتجزين لدى تنظيم داعش’، مبيناً أنه ‘تم خلال العام الماضي تحرير 2331 شخصاً من قبضة داعش بمساعدة من حكومة إقليم كردستان، بينهم 316 رجلاً و867 امرأة و1148 طفلاً’.
وأضاف، أن ‘أكثر من 800 طفل إيزيدي لم تتجاوز أعمارهم الـ 15 سنة يتدربون في معسكرات داعش’، معتبراً أن ‘بقاء هؤلاء الأطفال في قبضة داعش سيشكل خطراً كبيراً على مستقبلهم’.
وتابع، أن ‘الحكومة العراقية لم تقدم المساعدة حتى الآن لإنقاذ المحتجزين الايزيديين’، مطالبا المجتمع الدولي بـ’التدخل لإنقاذ ما تبقى من الإيزيديين من قبضة داعش’.

داعش يعدم 16 ضابطا و3 شيوخ

اعدم عناصر تنظيم داعش 16 ضابطا برتب مختلفة بحسب مصادر من نينوى.
وقالت المصادر، ان ‘عناصر تنظيم داعش اعدموا 16 من ابرز ضباط الجيش في الفرقة الثانية التي كانت في مدينة الموصل .وتابعت ان’ داعش قرر اعدامهم بمناسبة عيد الجيش وتقديمهم كهدايا لذويهم .
واوضحت المصادر ان’ المحكمة الشرعية اقرت اعدامهم امام تجمع من اهالي الموصل ،مبينا ان’جثث الضباط وصلت للطب العدلي من قبل سكان بلدة بادوش ‘.
كما اعدم تنظيم داعش الارهابي ثلاثة شيوخ عشائر من قبيلة الجبور لعدم تعاونهم معه بحسب سكان محليين. وقال السكان ان’ عناصر تنظيم داعش اعدموا (الشيخ عبدلله حسن الجبوري ،وعزيز باسل تاية الجبوري ،والشيخ حاجم عكله الجبوري ) رميا بالرصاص بعد ان اقرت ما يسمى المحكمة الشرعية اعدامهم في ناحية القيارة منطقة سكناهم ‘.
واشار السكان الى ان’داعش اعدم الشيوخ الثلاثة بتهمة الانتماء للحشد الوطني وايضا التعاون مع القوات الامنية.

داعش يعىم اكثر من 500 شخص

أعلنت إدارة محافظة الأنبار، الأربعاء، أن تنظيم (داعش) أعدم أكثر من 500 شخص من المدنيين وعناصر القوات الأمنية قبل تطهير مدينة الرمادي، وفيما أكدت أن التنظيم دفن جثث الضحايا في الساحات والأراضي الزراعية في المدينة.
وقال المستشار الإعلامي لمحافظ الأنبار باسم الأنباري إن ‘تنظيم (داعش) وخلال سيطرته على مدينة الرمادي خلال الأشهر الماضية ارتكب أبشع المجازر ضد المدنيين الأبرياء والإحصاءات الأولية التي وردت إلينا تشير إلى اعدام أكثر من 500 مدني وعنصر أمن على يد عصابات التنظيم خلال الأشهر التي مضت’.
وأضاف الأنباري، أن ‘تنظيم (داعش) قام بدفن الجثث في الساحات والأراضي الزراعية بمناطق مختلفة من مدينة الرمادي’، مؤكداً أنه ‘لم يتم الكشف عن هذه الجثث لحين استكمال معارك التحرير ضد الإرهاب وبشكل كامل’.
وتابع الأنباري، أن ‘مدن محافظة الأنبار وخاصة الرمادي تعرضت لهجمة إرهابية شرسة من قبل عصابات (داعش)’، لافتاً إلى أن ‘التنظيم ارتكاب فيها مجازر بشعة باستخدام طرق لم تعرفها الإنسانية من حرق المدنيين وهم أحياء وإغراقهم في النهر وقطع الرؤوس’.نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية، عن خبراء غربيين أنّ تنظيم “داعش”، يبيع الطفل مقابل 10 آلاف جنيه إسترليني فيما تباع النساء مقابل 15 ألف جنيه إسترليني.
وقالت الصحيفة إن الأطفال والنساء المشار إليهم يباعون في سوق الرقيق بعد اختطافهم من سوريا والعراق من مناطق سيطرة داعش مشيرة إلى انتقال 7 آلاف طفل وامرأة من سنجار بالعراق خلال العام الجاري.
ويعتمد التنظيم في تمويله على التجارة المشبوهة كالسرقة وفرض الضرائب دون وجه حق وخطف النساء والأطفال وبيع النفط المسروق في السوق الأوربية.

داعش يفجر مستشفى الرمادي

أفاد مصدر في القوات الأمنية في محافظة الأنبار، الثلاثاء، بأن تنظيم ‘داعش’ قام بتفجير مستشفى الرمادي العام، قبيل وصول القوات إليه.
وأضاف المصدر، بأنه ‘قامت عناصر داعش، بتفجير مستشفى الرمادي العام الذي يقع في منطقة الثيلة شمالي الرمادي، بواسطة العبوات الناسفة، قبل ان تصل القوات الامنية إلى هذه المنطقة لتطهيره من عناصرهم’.


داعش يختطف 25 شابًا في كركوك

أعلن مصدر أمني عراقي بكركوك، الثلاثاء، أن عناصر تنظيم “داعش” اختطفوا اليوم 25 شابًا بتهمة التعاون مع القوات العراقية.
وقال المصدر، إن “عناصر داعش اختطفوا 15 شابا بقرية شاوك و10 بقرية حوض ستة التابعة لقضاء الحويجة 55/ كم جنوب غربي كركوك بتهمة التعاون مع قوات الامن من الجيش والحشد العربي والبيشمركة وهم من أقارب نائب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري”.
وأشار إلى أن “عناصر داعش يتابعون بدقة ويراقبون جميع الشباب ضمن مناطق جنوبي كركوك وغربيها للبحث عن الشباب الذين يزودن قوات الأمن العراقي بمعلومات عن مواقع ومقرات وسجون داعش التي تعرضت مؤخرا لقصف الطيران أو عمليات انزال وأدت الى مقتل واصابة العشرات منهم”.
يذكر ان قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد مازالت تحت سيطرة داعش منذ العاشر من يونيو 2014 .

داعش يستهدف جنوب تكريت بصواريخ “غراد“

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الثلاثاء، عن إصابة مدني بسقوط 7 صواريخ نوع ‘غراد’ محورة على قضاء سامراء جنوب تكريت.
وقالت الخلية في بيان صحافي مقتضب إن ‘سبعة صواريخ نوع غراد محورة سقطت، على قضاء سامراء، (40 كم جنوب تكريت)، انطلقت من جزيرة سامراء، اسفرت عن إصابة مدني بجروح’.


داعش يعدم امرأة موصلية أمام زوجها بتهمة سب التنظيم

أفاد سكان محليون، الثلاثاء، بأن تنظيم “داعش” الإجرامي أقدم على إعدام امرأة بعد سبها للتنظيم وسط مدينة الموصل.
وقال شهود عيان، إن “تنظيم داعش الاجرامي أقدم على اعتقال امرأة تبلغ من العمر44 عاماً، بعد سبها التنظيم وقادته في احد الأسواق، وبعد أقل من ساعة قام بإعدامها شنقاً أمام زوجها”.
وأكد الشهود أن “قادة التنظيم يحاولون من خلال هذه الأفعال الإجرامية زرع الخوف بين نفوس المواطنين وبسط نفوذهم أكثر فأكثر بالقوة على المدينة”.

داعش يعدم 5 محامين

اعدم عناصر تنظيم داعش خمسة محامين في ناحية القيارة ، جنوب الموصل ، مركز محافظة نينوى .
وقال سكان محليون، ان المحامين الخمسة ، كانوا يعملون في محكمة جنايات نينوى ، وقد اعتقلهم عناصر التنظيم من منازلهم بمدينة الموصل في شهر حزيران الماضي ‘.
واضاف السكان :’ ان جثث المحامين الخمسة سلمت من قبل اهالي الناحية الى الطب العدلي بالموصل ‘.

داعش يختطف 181 معلما في الموصل

اختطف داعش في مدينة الموصل عشرات المعلمين الاثنين، وقتل سبعة منهم بتهمة عدم التعاون معه ومعارضتهم فكره المتشدد.
وقال القيادي في الحزب الديموقراطي الكردستاني في محافظة نينوى سعيد ماموزيني، إن عدد معلمي المدارس الذين يحتجزهم داعش وصل إلى 181 في مدينة الموصل لوحدها.
وأوضح أن التنظيم أقدم على الخطوة بسبب رفض المعلمين اعتماد المناهج الدراسية التي قدمها للمدارس.
من جهة أخرى، قال ماموزيني إن 22 من مقاتلي داعش قتلوا وأصيب آخرون بجروح إثر اشتباكات مسلحة مع عشائر الجبور بين القيارة والموصل.

داعش يفتش هواتف سكان الموصل

يعاقب تنظيم “داعش” الشباب والمراهقين الذين يشاهدون الأفلام الإباحية في مدينة الموصل، بإرسالهم إلى المقابر لنبش وهدم القبور القديمة.
وكشف شاهد عيان من الموصل، لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن من يضبط بحوزته لقطات إباحية على الهاتف النقال، يسجن من قبل عناصر ما يسمى بديون الحسبة، ويحكم بما لا يقل عن 100 جلدة.

ويجبر عناصر التنظيم الشباب والمراهقين والرجال في الموصل على تسوية القبور القديمة بالأرض، لاسيما القديمة، ما يكشف رفات الموتى في بعض الأحيان. ويشن تنظيم داعش حملات تفتيش يومية على أجهزة الموبايل الخاصة بالمواطنين في الموصل، وذلك في الشوارع والمحال التجارية، بحثا عن من يلتقط صورا للمدينة، أو لديه اتصالات مع ذويه في الخارج.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=72833
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 20