• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : شائق يتمنى.. فيلم جديد من إنتاج قناة كربلاء الفضائية .

شائق يتمنى.. فيلم جديد من إنتاج قناة كربلاء الفضائية

باشر فريق العمل في مجموعة قنوات كربلاء الفضائية بالخطوات الأولى لإنتاج فيلم جديد بعنوان(شائق يتمنى).
وبحسب مخرج الفيلم(عمار بهاء الدين) فقد صرح لوكالة نون الخبرية إن أحداث القليم تدور حول قصة مستوحاة من الواقع، وتتطلع إلى المستقبل من خلال الربط بين ما يحصل اليوم في العراق من انتهاك للحقوق وموت مجاني تسببه الجماعات الإرهابية والعصابات الإجرامية والمفسدون في مواجهة ابطال الحشد الشعبي إثر صدور فتوى الجهاد، وبين الحلم بظهور الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه وهذا سر تسميته بشائق يتمنى وهي عبارة مقتبسة من دعاء الندبة الشريف(بنفسي أنت أمنية شائق يتمنى..).
وتابع قائلا: بعد فتوى المرجعية بوجوب الجهاد كفاية، أصبح هم الكثير من الشباب أن يصلوا إلى جبهات القتال ويشاركوا في الدفاع عن الوطن والمقدسات.. في خضم هذا الشعور يعيش بطل القصة(علي) هاجساً يختلف عما تفكر فيه أمه الحنون، لأن الأخيرة تحلم بتزويجه من بنت الجيران التي ترسم في مخيلتها أيضا حياتهما المستقبلية معاً، ولكن(علي) يعيش هماً أخر اسمه العراق ويخوض صراعا مع النفس في ظل إلحاح السؤال: كيف أنه ما يزال حتى تلك اللحظة بعيدا عن أصدقائه في سوح الجهاد؟!
وأضاف بهاء الدين: وفي تطور سريع للحدث، ترى الأم في منامها أنها تسير مع ركب الحسين عليه السلام نحو كربلاء ومعها ولدها علي، وهكذا يخلص الحوار بين الاثنين إلى قرار مشترك وبرضا الأم ومباركتها بوجوب الإسراع للالتحاق بجبهات القتال ضد الإرهابيين الدواعش وتطهير الأرض من دنسهم.
وأوضح: أن الأحداث بعد ذلك تتطور وتتعقد وصولا إلى ذروتها والنتائج المتمخضة عن موقف الإصرار على المواجهة حتى النصر الحاسم والناجز.
وبين المخرج أن الرسالة التي يحاول الفيلم توجيهها تتلخص في أن الشباب العراقي إنسان غيور ويحب الحياة ويتمسك بها ويعيش روح التفاؤل والأمل بإطلالة فجر جديد يبدد كل ظلام التكفيريين وأن ذلك الفجر قريب الظهور وإن بدا وكأنه بعيد أو مستحيل. مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هذا الحلم سيتحقق سواء أكان في بناء الشاب مستقبله مع فتاة أحلامه أم كان من خلال زفافه إلى الجنة والفوز بنعيمها الأبدي أما الخاسرون فهم أولئك المتخلفون عن نصرة الحق والمتقاعسون عن أداء الواجب المقدس.
ويهدف الفيلم كما يوضح مخرجه إلى خلق حالة الوعي وتعميق الإدراك لدى المشاهد على اختلاف ثقافته بقضايا الدين والوطن ونأمل أن ننجح في نقل الصورة الناصعة عن حقيقة ما يجري على الساحة العراقية من ملابسات وما يدور من وقائع تحفظ لهذا الجيل حقه وجلالة مواقفه.
ويتم التصوير منذ أيام وبشكل متواصل في أماكن متعددة من مدينة كربلاء والعتبة الحسينية المقدسة وبين الحرمين الشريفين وحي الحر إلى منطقة جرف النصر التي شهدت أحداثا دامية قبل تحريرها على أيدي المتطوعين المجاهدين.
ولتعذر الوصول إلى بعض المناطق الخاصة بالقتال تم تصميم أجواء مشابهة عبر مشاهد الأكشن والاقتحامات والانفجارات والخدع السينمائية الأخرى.
وكتب سيناريو الفيلم(أياد الشاوي) وهو من فكرته أيضا وسبق أن فاز السيناريو بجائزة مهرجان النهج السينمائي الذي أقامته قناة كربلاء الفضائية العام الماضي.
ويلعب أدوار البطولة كل من(إيمان عبد الحسين وأحمد هادي ومصطفى نصر الله وحيدر سالم). بينما يتولى مهمة التصوير(حسام الخفاجي) والمخرج المنفذ(صلاح الخزعلي) أما المخرج فهو(عمار بهاء الدين).
وشاركت في تمثيل بعض المشاهد الحربية في الفيلم فرقة العباس القتالية ولواء علي الأكبر ونادي السبطين للألعاب القتالية.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=72972
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20