• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العامري يحذر من مخطط «خبيث» يقوده «البعث» المباد في ديالى .

العامري يحذر من مخطط «خبيث» يقوده «البعث» المباد في ديالى

في وقت أكد مسؤول محلي، ان الأوضاع عادت ليسودها الهدوء في قضاء المقدادية خلافا لما تصوره وسائل الاعلام «المشبوهة»، حذر الأمين العام لمنظمة «بدر» هادي العامري، من «مخطط خبيث» يقوده حزب «البعث» المباد لـ»إشعال الفتنة» في ديالى.
وقال العامري في تصريح صحافي أمس: ان «ما يحصل في المقدادية من استهداف لمساجد أهل السنة مؤامرة»، داعيا «الشباب المخلصين» الى عدم الانجرار وراء الفتنة.
وأضاف ان «هناك مخططا خبيثا يقوده حزب (البعث) لسحبنا إلى معركة طائفية»، مشيرا إلى أن الحزب المباد «حرك بعض الشباب الطائشين لاستهداف المساجد السنية».
وفيما هدد العامري العابثين بامن واستقرار المحافظة المذكورة، بقوله: ان «صبرنا لن يطول وسنضرب كل من يعبث بأمن ديالى بيد من حديد»، وصف استهداف أهل السنة بـ»جريمة لا تختلف عن جريمة الإرهاب».
وطمأن العامري، أهالي ديالى بعدم عودة عصابات (داعش) الارهابية إلى المحافظة، مؤكدا في هذا الاطار «سنقف بوجه كل من يسعى لإشعال الفتنة الطائفية».
في السياق، اشار امين سر مجلس محافظة ديالى خضر العبيدي، الى ان «الاوضاع الامنية في قضاء المقدادية ليست كما يصورها الاعلام المغرض».
وقال العبيدي في تصريح لـ»الصباح» أمس: ان «الاوضاع مستقرة تماماً مع وجود التوتر النفسي لدى الاهالي الذي لا يمكن نكرانه، لكن ليس هنالك حقيقة ميدانية لما تبثه وسائل الاعلام المغرضة من وجود للقتل والتهجير والابادة لمكون معين وما شابه ذلك من اوصاف غير دقيقة».
المسؤول المحلي، كشف عن جهود تبذل على المستويين الرسمي والشعبي لاحتواء تداعيات الاحداث عقب التفجير الارهابي الذي استهدف القضاء قبل عدة ايام وراح ضحيته العشرات من الابرياء.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=73164
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29