• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تطهير البوشبيل وصد هجومین بمندلی والزور واعتقال 39 داعشیا وانقاذ 72 مدنيا .

تطهير البوشبيل وصد هجومین بمندلی والزور واعتقال 39 داعشیا وانقاذ 72 مدنيا

قتلت طائرة مسيرة تابعة لطيران الجيش العراقي ، عدد من عصابات داعش الإرهابية في جزيرة سامراء .


وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان” الطائرة المسيرة التابعة لطيران الجيش وجهت ضربة جوية اسفرت عن تدمير وكر مع عجلة وقتل العديد من عناصر داعش الإرهابي في جزيرة سامراء “.

تدمير ثلاثة معسكرات للدواعش في اطراف كركوك

دمرت القوات الأمنية ثلاثة معسكرات لعصابات داعش الإرهابية في اطراف محافظة كركوك .

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان ” الفرقة الخامسة من الجيش العراقي دمرت ثلاثة معسكرات لعناصر داعش الارهابي في منطقة نفط خانة ضمن قاطع عمليات دجلة في اطراف محافظة كركوك .

وأوضح ان ” المعسكرات تحوي على عدد كبير من العبوات والأحزمة الناسفة وعجلة مهيئة للتفخيخ “.

تفكیك عشرين عبوة في منطقة الشريف عباس

تمكن رجال الهندسة العسكرية لسرايا السلام من تفكيك قرابة العشرين عبوة ناسفة في منطقة الشريف عباس غربي سامراء المقدسة .

وأوضح مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين ،اليوم، أن “رجال الهندسة وبجهود مخلصة تمكنوا من تفكيك العبوات التي زرعها عناصر داعش الإجرامي لإستهداف المدنيين والاجهزة الامنية وسرايا السلام لإعاقتهم خلال التقدم وتحرير المناطق” .

انقاذ 72 مدنيا من بطش الدواعش غربي الانبار

اخلت القوات الأمنية 12 عائلة مكونة من 72 شخصا استخدمتهم عصابات داعش كدروع بشرية في قضاء هيت غربي الانبار.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة اليوم ان ” قطعات عمليات الجزيرة تمكنت من تحرير 12 عائلة مكونه من 72 شخص كانوا يستخدمونهم كدروع بشرية من قبل عناصر داعش الإرهابية في قضاء هيت وتم اخلاءهم إلى ناحية الوفاء ضمن قاطع الفوج الأول لواء 18 شرطة اتحادية”.

وأشار الى ان ” كتيبة مدفعية 107 في منطقة البغدادي الشرقية وجهت نيران مدفعيتها للعدو مما أسفر عن قتل 7 إرهابيين من عناصر داعش الإرهابي”.

التحالف الدولي يشن {16} غارة جوية على أهداف داعش

شنت طائرات التحالف الدولي 16 غارة جوية على أهداف داعش الارهابية في العراق ، وسوريا .

وذكر بيان لقوة المهام المشتركة في التحالف اليوم إن ” طائرات التحالف شنت 15 غارة جوية في العراق تركزت على سبع مدن ، ودمرت 14 موقعا قتاليا للمتشددين في سنجار ، وأصابت الغارات كذلك العديد من الوحدات التكتيكية ، ودمرت عددا من مخابئ الأسلحة

وتابع البيان ان ” غارة جوية واحدة في دير الزور بسوريا أصابت أربع رافعات ” .

العثور على كدس عتاد يحتوي أحزمة ناسفة وعبوات غربي كربلاء

اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد اسعد معن ان ” مفارز استخبارات كربلاء المقدسة ضمن وكالة الاستخبارات ، والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ، عثرت على كدس عتاد ضمن منطقة خضيرة 12 كم عن قضاء عين التمر غربي كربلاء المقدسة ” .

وذكر بيان لوزارة الداخلية ، ان ” بناءً على معلومات استخبارية دقيقة عثرت مفارز استخبارات كربلاء المقدسة على كدس عتاد ضمن منطقة خضيرة 12 كم عن قضاء عين التمر ” .

واضاف العميد ان ” الكدس احتوى على أربعة احزمة ناسفة جاهزة للتفجير ، و15 عبوات اسطوانية مسلكة ، و17 قداحة ، وصواعق ، ورمانات ، و30 جهاز موبايل ” .

اعتقال امرأتين تنتميان لـ(داعش) حاولتا تهريب وثائق رسمية للأنبار عبر بزيبز

أفاد مصدر أمني مطلع، اليوم بأن قوة أمنية اعتقلت امرأتين تنتميان لتنظيم (داعش) اثناء محاولتهما تهريب وثائق وهويات رسمية لعناصر التنظيم في محافظة الأنبار، عبر معبر بزيبز، غربي بغداد.

 وقال المصدر إن “مفارز استخبارات بغداد ومن خلال التفتيش الدقيق تمكنت، اليوم، من اعتقال امرأتين تنتميان لتنظيم (داعش) في معبر بزيبز، غربي بغداد، اثناء محاولتهما تهريب 100 هوية أحوال مدنية و100 طابعاً فسفورياً و110 بطاقات شهادة الجنسية العراقية و101 طابع خالٍ من المعلومات”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “تم ضبط بحوزة الامرأتين اجهزة موبايل وخطوط اتصال ورامات ذاكرة”، مؤكداً أن “قسم جنوبي الكرخ اتخذ الإجراءات التحقيقية اللازمة”.

عمليات الأنبار: تسلمنا أمراً بتطهير القاطع الشرقي للرمادي

كشفت قيادة عمليات الأنبار، اليوم الجمعة عن تلقيها أوامر من قيادة العمليات المشتركة لتطهير القاطع الشرقي من مدينة الرمادي (110 كم غرب بغداد)، فيما بيّنت أن الشرطة وحشد العشائر سيشتركان في عمليات التطهير.

وقال قائد عمليات الأنبار، اللواء الركن اسماعيل المحلاوي، إن ” قيادة العمليات تسلمت أمراً من قيادة العمليات المشتركة بتسلم مهام تطهير مناطق القاطع الشرقي للرمادي من تنظيم داعش، والمتمثلة بمناطق  جويبة وحصيبة وجزيرة الخالدية”.

وأضاف المحلاوي أن “مناطق المحور الشمالي للرمادي تم تطهيرها بعد معارك استمرت لأيام مع تنظيم داعش، تم فيها تدمير أوكاره ومضافاته في مناطق جزيرة البو ذياب والبو غانم والسورة”.

وأكد قائد عمليات الأنبار أن ” الأيام القليلة المقبلة ستشهد بدء معارك عنيفة ضد فلول الإرهاب في المحور الشرقي للرمادي بمشاركة فاعلة وكبيرة لقوات عمليات الأنبار وبدعم قوات الشرطة ومقاتلي العشائر”.

مقتل ثلاثة من عناصر (داعش) طعناً بالسكاكين وسط الفلوجة

أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم بأن ثلاثة من عناصر تنظيم (داعش) قتلوا طعناً بالسكاكين بهجوم نفذه مسلحون، وسط الفلوجة،(62 كم غرب بغداد)، فيما رجح انتماء المهاجمين لمقاتلي العشائر.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولي الهوية هاجموا، صباح اليوم، تجمعاً لعناصر تنظيم (داعش) بالسكاكين في منطقة حي الجولان، وسط الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم والاستيلاء على اسلحتهم”، مرجحاً انتماء المهاجمين “لمقاتلي العشائر”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تنظيم (داعش) هدد بقطع رؤوس من قتل عناصره في الفلوجة وباشر بحملة لتفتيش عدد من منازل المدنيين في حي الجولان، والاعتداء على الاطفال والشيوخ بالضرب والشتم”

اعتقال ثمانية عناصر من “داعش” بناحية قره تبه بديالى

افاد مصدر امني في محافظة ديالى ، اليوم , بأن ” قوة امنية شنت، عملية دهم وتفتيش لاحد المنازل السكنية في ناحية قره تبه في محافظة ديالى”.

واضاف المصدر، ان “العملية أسفرت عن اعتقال ثمانية عناصر من تنظيم داعش الاجرامي”، مبينا ان “القوة اقتادتهم الى المركز للتحقيق معهم”.

قواتنا تصد تعرضا “لداعش” الاجرامي في مندلي

افاد مصدر امني في محافظة ديالى لكتائب الإعلام الحربي ،اليوم , بأن “قوة من حرس حدود مندلي تمكنت، من صد تعرضا لتنظيم داعش على سيطرة جوامير على الحدود الفاصلة بين ناحية مندلي وقضاء خانقين”.

واضاف المصدر ان “الاشتباكات اسفرت عن مقتل العشرات من داعش واصابة اثنين اخرين تم سحبهم الى مخابئ التنظيم في كهوف هضبة جبل حمرين”.

حرق خمس عجلات “لداعش” بالفتحة

اعلن لواء علي الأكبر ع عن حرق خمس عجلات إحداها مدرعة تابعة “لداعش” بالفتحة شمالي مدینة تكريت .

أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين مساء امس , بأن “قوة من لواء علي الأكبر ع تمكنت، مساء اليوم، من معالجة آلية نوع شفل مدرع و٤ عجلات تابعة لتنظيم داعش الارهابي في قاطع منطقة الفتحة (٨٠ كم شمال تكريت)”.

وأضاف المصدر، أن “المعالجة لم تسفر عن وقوع اصابات بين عناصر اللواء”.

حسم معركة غربي سامراء بنصر مؤزر على عصابات داعش

حسم أبطال سرايا السلام معركة شرسة بدأت منذ عصر امس حتى ساعة متأخرة من الليل في مناطق عدة ضمن قاطع سامراء المقدسة .

وأوضح مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين أن” العصابات اﻻرهابية داعش شنت هجوماً واسع النطاق على مناطق الشريف عباس والنخوة التعاون والزور والخزيمي في محاولة منها لاختراق دفاعات سرايا السلام” .

وأضاف المصدر، ان “أبطال سرايا السلام تصدوا للهجوم بكل قوة وعزم واستطاعوا افشاله وتكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدات واجباره على الفرار من أرض المعركة” .

مشيراً إلى ان “العصابات اﻻرهابية دفعت بتعزيزات كبيرة في الهجوم بسبب خسائرها لكنها باءت بالفشل في تحقيق أي من أهدافها على يد أبطال سرايا السلام” .

تدمير وكر للإرهابيين الدواعش غربي سامراء

اعلنت مصادر امنیة ان قوات وعد الله تمکنت من تدمير وكر للإرهابيين الدواعش غربي سامراء المقدسة .

افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم , بأن” مفرزة الاستطلاع والمراقبه والاستخبارات ومركز العمليات التابع لقوات قوات وعد الله في منطقة الشريف عباس غربي سامراء المقدسة ترصد مبنى تتحصن فيه مجموعه من جرذان داعش وعجلة مفخخة وتم معالجة الهدف بالتنسيق مع طيران الجيش”.

وكانت الاصابة موفقة وارتفعت اعمدة الدخان بعد انفجار شديد في نفس المكان” .

إفشال هجوم إرهابي لداعش على منطقة الزور

افشلت سرايا السلام اليوم هجوماً إرهابياً قامت به العصابات اﻻرهابية داعش على منطقة الزور غربي سامراء المقدسة .

وأفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم , ان “العصابات اﻻرهابية داعش شنت هجوماً واسع النطاق على منطقة الزور فتصدى لها المجاهدون من سرايا السلام بكل قوة موقعين بين صفوف المهاجمين خسائر فادحة في الأرواح والمعدات فيما لاذ من بقي منهم بالفرار” .

تطهير منطقة البو شبيل التابعة لمنطقة السجارية

افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم , بأن” القوات الامنية تمكنت من تطهير منطقة البو شبيل التابعة لمنطقة السجارية شرقي مدينة الرمادي، من عصابات داعش الاجرامية بعد مقتل العديد من عناصره بينهم قادة وامراء في التنظيم الاجرامي”.

واضاف المصدر ،أن “القوات الامنية اخترقت كافة دفاعات عصابات داعش الاجرامية بعد انهيار عناصرهم وانسحابهم من مناطق القتال”، مبينا ان “القوات الامنية تستعد لشن هجوم واسع النطاق لاستعادة منطقة السجارية  شرقي مركز المدينة بالكامل، بعد تطويقها من محاور مختلفة واحكام السيطرة على كافة منافذها”.

وبين المصدر، أن “وحدة معالجة المتفجرات ابطلت مفعول العشرات من المنازل المفخخة والعبوات الناسفة دون وقوع أي اصابات في صفوف القوات الامنية، فيما تم اخلاء العديد من العوائل المحاصرة الى مخيمات النازحين في المدينة السياحية في الحبانية وعامرية الفلوجة”.

داعش يعتقل 30 من عناصره الفارين

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، مساء الخميس، بأن تنظيم داعش اعتقل 30 من عناصره الفارين من جبهات القتال بسبب تقليص رواتبهم جنوب غربي المحافظة.

وقال المصدر، إن “عناصر تنظيم داعش قاموا، امس بحملة اعتقالات واسعة طالت نحو 30 عنصرا من عناصر التنظيم بسبب تركهم مواقع القتال في ناحية الرياض والعباسي ومحيط قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)”.

وأضاف، أن “عملية الاعتقال جرت بسبب تقليص رواتب المسلحين وانعدام الاموال لدى عناصر التنظيم”، مبينا أن “داعش فقد الكثير من مصادر تمويله بعد فرض السيطرة على قضاء بيجي وحقول علاس وعجيل النفطية في محافظة صلاح الدين”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=73430
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28