• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : بُح صوت المرجعية. حلول ومعالجات تحت اليد. .
                          • الكاتب : سعد بطاح الزهيري .

بُح صوت المرجعية. حلول ومعالجات تحت اليد.

الارتباط الروحي ما بين العبد وربه ،لن يأتي إلا عن رواية ودراية، وكذا العمل في مفاصل الحياه ،كل جانب من جوانب الحياه يجب أن يتمنهج و ينسجم وفق سياقات يراها طريقاً الى النجاح ،وطريق النجاح له مقومات ومن هذه المقومات القيادة الناجحة.

قيادتنا هي خلاص الأمة للنجاح ، وهذه القيادة هي التي تمتلك كلمة الفصل ، و حق علينا أن نتبعها .

قيادتنا هي من دعت ومهدت للجماعة الصالحة، ومشروع الجماعة الصالحة يحتاج رجال ،والرجال يجب أن تكون لديهم القدرة على تحمل الصعاب الشداد. 

الجماعة الصالحة مشروع بناء الإنسان ، ومشروع التمهيد للخلاص من الأزمات التي نعاني منها ،مهد لهذا المشروع رجل نشأ وتربى بحجر الحوزة العلمية ،إلى أن أصبح مرجعا قائدا خاض غمار التغيير ،هاجر و جاهد وتحمل الآهات والويلات لكي يوصل إلينا منهج الجماعة الصالحة ، له الفضل الكبير في مفهوم الحرية ،كان يتمنى الشهادة وناله الله مراده، في رحاب الشهادة ومحراب الولاية، كان عنواناً واضحاً في منهجه ورؤيته دافع عن الجميع ، أسس مدرسه كبيره عنوانها الحكيم .

الحكيم مدرسة منهجها منهج آل البيت عليهم السلام، منهج التسامح والأعتدال والدعوة للحوار ، منهجهم الوحدة و توحيد الرؤى والأفكار ،التي تؤمن بوطنية الوطن الواحد. 

كل ما طرحه الحكيم نرى به عين الصواب، أن كنا نبدأ بالطاولة المستديرة وما هي مقوماتها، لكانت حل لنا منذ 2010 ولكن ؟ . 

أنبارنا الصامدة و هنا علينا أن نضع كثير من الاستفهامات، لماذا جوبهت بالرفض ؟ ومن رفض ؟ ولماذا؟ ،ماذا قالوا؟ وماذا أولوا؟، كل هذه الاستفهامات وهناك أكثر وأكثر ،عند نهاية المطاف وبعد سيل الدماء وإنجرار البلاد الى الدمار ،فهموا أنبارنا وعضوا اصابع الندم .

بزغ نور الحكيم بمبادرة جديدة، عنوانها السلم الأهلي ،وضع البنود وطرح الأسس برسم وطني ، أرسلها الى الجميع و مطلعها مرجعيتنا وقيادتنا السديدة، السلم الأهلي هو الخلاص لنجاة العراق .

منبر الجمعة المبارك في خطبتها الأخيرة، قالت بحت أصواتنا من ندائنا بمبادرة السلم الأهلي.

الحكيم منهج متكامل ورؤية واضحة، مشروع الأمه وخلاصها مناط برجال حملوا هم الأمه ،وخرجوا من صلب المعاناة وتحملوا الآهات والويلات ،ودفعوا الضرائب والدماء التي سالت على أرض الوطن ،ماهي ألا نتاج مدرسة الجماعة الصالحة والقيادة الناجحة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=73681
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 01 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29