• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : فرقة الإمام علي(عليه السلام) القتالية تعقد مؤتمراً صحفياً لقيادتها الجديدة .
                          • الكاتب : عقيل غني جاحم .

فرقة الإمام علي(عليه السلام) القتالية تعقد مؤتمراً صحفياً لقيادتها الجديدة

النجف الاشرف/عقيل غني جاحم
عقدت فرقة الإمام علي (عليه السلام) القتالية التابعة للعتبة العلوية المقدسة مؤتمراً صحفياً لقياداتها الجديدة , بعد إعفاء الشيخ كريم الخاقاني من قيادة الفرقة وتعيين السيد عباس صالح مسؤولا عنها ,وبحضور جمع من وسائل الإعلام المختلفة.
 وشكر الأمين العام للعتبة العلوية السيد نزار حبل المتين في كلمة إلقائها نيابة عنه في المؤتمر الشيخ فالح العيساوي عضو لجنة الإشراف على الفرقة" المرجعية الدينية العليا ممثلة بسماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف) ومكتبه المبارك ومراجع الدين العظام والعلماء والفضلاء وطلبة الحوزة العلمية لما بذلوه من جهود لدعم المجاهدين بصورة عامة ولمجاهدي فرقة الإمام علي (ع) القتالية بصورة خاصة.
كما قدم الشيخ العيساوي الشكر لممثل المرجعية العليا سماحة السيد أحمد الصافي وسماحة السيخ عبد المهدي الكربلائي ولقيادة فرقة العباس القتالية ولرئيس ديوان الوقف الشيعي سماح السيد علاء الدين الموسوي.
وشكر العيساوي لرئيس الوزراء المحترم لمساندته ودعمه المستمر لفرقة الامام علي القتالية التابعة للعتبة العلوية المقدسة.
وقدّم العيساوي الشكر والامتنان لعوائل الشهداء وذويهم ولجرحى الحشد الشعبي لما تحملوه من مصاعب ومحن في ظل الظروف الراهنة.
كما قدم الشكر إلى مؤسسي فرقة الإمام علي (ع) وقيادتها الميدانية لما بذلوه من جهود كبيرة من أجل تطوير الفرقة وتثبيت أركانها وصمودها ضد أعداء الدين والإنسانية.
كما عبر عن شكره الكبير لوزير الدفاع وكافة الوزارات والدوائر المرتبطة بها والمؤسسات الأمنية لما قدموه من دعم تجاه الفرقة.
وشدد الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة على ضرورة إكمال المشروع التطويري لفرقة الإمام علي القتالية التابعة للعتبة العلوية المقدسة واعتماد الخبرة والمهنية والإخلاص في العمل ، كما شدد على احترام المجاهدين والعناية بهم وإكرامهم.
 
وطالب سماحة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة هيئة الحشد الشعبي " بالالتزام التام بالتغيير الأخير لقيادة فرقة الإمام علي والعمل بموجب كتاب العتبة المقدسة المعنون إليهم".
كما دعا السيد حبل المتين هيئة الحشد الشعبي "إلى الإسراع في صرف المستحقات المالية للمجاهدين الكرام عامة ولمجاهدي فرقة الإمام علي (ع) القتالية خاصة عن طريق المسؤول المخول من قبل الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة الحقوقي السيد عباس منهل أبو طبيخ.
وختم بيان الشكر للامين العام للعتبة العلوية المقدسة بالمطالبة برعاية عوائل الشهداء والاهتمام بجرحى الحشد الشعبي وإيصال حقوقهم بالسرعة الممكنة.
من جانبه عرض مسؤول الفرقة الجديد الحقوقي السيد عباس منهل ابو طبيخ في كلمة له في المؤتمر" القيادة الجديدة للفرقة متمثلة باللواء الركن مجيد الفرطوسي رئيس أركان الفرقة وعدد من الظباط .
وأضاف ابو طبيخ" كان لنا الشرف في تكليفنا بمهام فرقة الإمام علي (عليه السلام) القتالية وسنعمل ما بوسعنا من اجل التطوير والنهوض بهذه المسؤولية راجين من الجهات المعنية بأمور الحشد التعاون معنا.
وبين ابو طبيخ ان" التغيير الذي حصل هو في النظام الخاص بالفرقة وليس تغيير في الأشخاص وضمن إستراتيجية معينة نسعى ان يكون العمل في الفرقة مؤسساتي وإتاحة الفرصة إلى أهل الاختصاص والمهنة لقيادة الفرقة والحفاظ على أكثر من 4000 مجاهد في الفرقة والسلوك بهم الى الطريق الصحيح لخوض المعارك والدفاع عن الوطن .
وتابع ابو طبيخ " شاركنا بتحرير أكثر من عشرة مناطق من يد التنظيم الإرهابي داعش ومنها في جرف النصر والفاضلية والبحيرات وقطع بلد والبو حشمة ويثرب وقاطع سامراء وقاطع تازة وأمرلي والصقلاوية وأعطينا200 بين شهيد وجريح .
من جانب أخر قال رئيس أركان الفرقة اللواء الركن مجيد الفرطوسي ان" أساس التغيير هو إعادة تنظيم الفرقة وفرز قيادات جديد للمصلحة العامة وهي حرب طويلة لا تنتهي في الوقت القريب وتشكيل هيئة ركن تأخذ الواجبات العسكرية البحتة في ما يخص مسارح العمليات وكذلك التشكيلات للوحدات والأفواج والألوية وملاحظة عناصر القوة والضعف فيها ونعيد التدريب من جديد ونتزود بالأسلحة التي نحتاجها في المعركة للحفاظ على الهدف المحرر.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74078
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29