• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : إفشال هجمات بكركوك وتقدم بالبوعيثة ومقتل عشرات الدواعش بالانبار والموصل .

إفشال هجمات بكركوك وتقدم بالبوعيثة ومقتل عشرات الدواعش بالانبار والموصل

  أفاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة الانبار اليوم, بأن "قوات الشرطة الاتحادية استهدفت ثلاثة اوكار للدواعش في مدينة الرمادي مماادى الي قتل سبعة ارهابيين وتدمير مخزن للأسلحة والاعتدة وعجلة تحمل احادية ".

 
 
تدمير وكر لعصابات داعش الإجرامية في محيط مدينة بيجي
 
افاد مصدر عسكري في قيادة قوات الشرطة الاتحادية في محافظة صلاح الدين اليوم, بأن "قوات الشرطة الاتحادية لواء المغاوير قتلت اربعة ارهابيين ودمرت وكرا لهم في عملية أمنيه في محيط مدينة بيجي شمالي محافظة صلاح الدين ".
مقتل قياديين بارزين في داعش بضربة جوية لمبنى الوقف السني في مدينة الموصل
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم, بأن " الضربة الجوية الاخيرة التي استهدفت مبنى ديوان الوقف السني بالقرب من النبي شيت والذي اتخذه الدواعش مقرآ لهم ادت الى مقتل قياديين دواعش بارزين من بينهم الارهابي تركي بن حارث الملقب ابو همام وهو احد الشرعيين بالموصل".
واضاف المصدر " كما قتل الارهابي المدعو احمد حامد سلطان مسؤول مايسمى بديوان المساجد ، والارهابي محمد حمدي صومالي الجنسية احد المسؤولين عن جلب الارهابيين من افريقيا ، واثتين اخرين من اوزبكستان وواحد اخر اجنبي لم تعرف اسمائهم".
 
البيشمركة تحبط هجمات جديدة لـ(داعش) غربي كركوك وتقتل وتصيب 19 من مسلحيه أحدهم "قيادي"
 
أعلن مسؤول المحور الغربي لقوات البيشمركة في محافظة كركوك، اليوم الاثنين، إحباط هجوم شنه (داعش) من ثلاثة محاور لاستعادة مناطق تم طرده منها مؤخراً، مبيناً أن المعارك ضد التنظيم مطلع الاسبوع الحالي، أسفرت عن مقتل تسعة من مسلحي التنظيم بينهم أحد عناصره القيادية، فضلاً عن جرح عشرة آخرين.
وقال كمال كركوكي، وعدد آخر من وسائل الإعلام، إن "قوات البيشمركة أحبطت محاولات عصابات داعش الإرهابية، اليوم، الهجوم على بعض المناطق التي حررتها،(55 كم شمال غربي كركوك)"، مشيراً إلى أن "داعش هاجم قوات البيشمركة من ثلاثة محاور، باستعمال الأسلحة الثقيلة والهاونات".
وأضاف كركوكي، وهو رئيس برلمان كردستان الأسبق، وقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، أن "معلومات دقيقة بينت أن المعارك التي دارت بين قوات البيشمركة البطلة وعصابات داعش الإرهابية، السبت الماضي،(الثالث من تشرين الأول 2015 الحالي)، أسفرت عن مقتل ثمانية من مسلحي التنظيم وإصابة عشرة آخرين بجروح".
 
 
وأكد مسؤول المحور الغربي لقوات البيشمركة في محافظة كركوك، أن "المعلومات الاستخبارية أكدت أيضاً مقتل القيادي الداعشي البارز، المعروف بإسم أبو شاهر الليبي"، لافتاً إلى أن "جثة الليبي قد تكون موجودة على حدود تحشد قوات البيشمركة".
 
 
مقتل واصابة 25 من داعش بغارة غرب الموصل
افاد مصدر امني بمحافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن 25 عنصرا من تنظيم (داعش) سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي للتحالف الدولي على تجمعاتهم غرب الموصل.
وقال المصدر، ان "طائرات التحالف الدولي شنت غارات جوية مكثفة استهدفت تجمعات تنظيم (داعش) في قرية أبطيشة قرب مفرق أسكي موصل ( 50 كم غرب الموصل) ، ما اسفر عن مقتل واصابة ما لا يقل عن 25 من عناصر التنظيم".
واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الغارة اسفرت ايضا عن تدمير عدد كبيرة من الاسلحة التابعة للتنظيم.
 
مقتل قيادي بـ(داعش) سوري الجنسية بقصف جوي شمال ديالى
افاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، بأن قياديا في تنظيم (داعش) قتل بقصف جوي عراقي على الحدود الادارية المشتركة بين محافظتي ديالى وكركوك، فيما أكد أن القتيل سوري الجنسية وصل قبل اسابيع من مدينة الرقة.
وقال المصدر إن" غارة جوية عراقية استهدفت، اليوم، القيادي السوري في تنظيم (داعش)، ابو طلال الطيار، شمالي محافظة ديالى على حدودها الادارية المشتركة مع محافظة كركوك".
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه، أن "الطيار يعد احد قيادات التنظيم بمدينة الرقة السورية وقدم منها الى قبل اسابيع قليلة فقط".
طيران التحالف يدمر منصات الصواريخ التي تستهدف محطات إنتاج الطاقة غربي كركوك
أفاد مصدر أمني في كركوك، اليوم الاثنين، بأن العشرات من تنظيم (داعش) سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي غربي كركوك (250كم شمال بغداد)، فيما لفت إلى تدمير منصات الصواريخ التي تستهدف محطات إنتاج الطاقة.
وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي قصف، مواقع تابعة لتنظيم (داعش) بين ناحيتي الرياض والرشاد غربي كركوك، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي التنظيم".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القصف أسفر عن تدمير منصات للصواريخ التي تستهدف محطات إنتاج الكهرباء وشركة غاز الشمال غربي كركوك، فضلاً عن مواقع وآليات تابعة للتنظيم".
 
مقتل 16 عنصراً من (داعش) شرقي الرمادي
أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم الاثنين، بأن 16 عنصراً من تنظيم (داعش) قتلوا بمعارك تطهير المدخل الشرقي لمدينة الرمادي، (110كم غرب بغداد)، فيما أكد تفجير شاحنة محملة بالوقود والاعتدة.
وقال المصدر إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة وبدعم من مقاتلي العشائر نفذوا، صباح اليوم، عملية عسكرية استهدفت تجمعات ومعاقل تنظيم (داعش) في منطقتي المخازن والحي الصناعي (7كم شرقي الرمادي)، مما أسفر عن مقتل 16 عنصراً من التنظيم".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "العملية أسفرت أيضاً عن تدمير ست عجلات كان يستقلها عناصر التنظيم مع تفجير شاحنة محملة بالوقود والاعتدة في  منطقة البو نمر، شرقي الرمادي".
 
مقتل خمسة عناصر من داعش بينهم امير الخدمات غربي الموصل
افاد مصدر امني في الموصل، الاثنين، بأن طيران التحالف الدولي استهدف تجمعا لعناصر تنظيم داعش, ما اسفر عن مقتل خمسة من ارهابيي داعش بينهم ما يسمى امير الخدمات غربي الموصل.
وقال المصدر ان "طيران التحالف الدولي استهدف تجمعا لعناصر تنظيم داعش في قضاء تلعفر ( 65كم غرب الموصل)، ما اسفر عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم".
واضاف أن "من بينهم ما يسمى امير الخدمات في ناحية المحلبية التابعة للقضاء، واصابة اخرين".
 
مقتل تسعة عناصر من داعش وتدمير ثلاث عجلات لهم ضمن قاطع الكرمة
تمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة معها، الاثنين، من مقتل تسعة من عناصر داعش الارهابي وجرح ستة اخرين، فضلا عن تدمير ثلاث عجلات و وكرين ورشاشة ثقيلة للعدو، ضمن قاطع الكرمة.
وقالت القيادة ان "القوات الامنية في قيادة عمليا بغداد تمكنت من مقتل تسعة ارهابيين من عناصر داعش وجرح ستة اخرين, فضلا عن تدمير ثلاث عجلات احداهما تحمل مدفع عيار (23 ملم)،وتدمير وكرين ورشاشة ثقيلة للعدو, ضمن قاطع الكرمة.
واضاف البيان ان "الفوج الثالث في اللواء (59) تمكن من ضبط وتفكيك ثلاث عبوات ناسفة، في منطقة زوبع، شمالي بغداد", فيما تمكنت قوة من لواء التدخل السريع من قتل إرهابي في منطقة الشهداء، وتدمير ناقلة للإرهابيين وقتل من فيها، في منطقة الصبيحات، غربي بغداد".
في حين تمكنت قوة من مقر اللواء الثامن شرطة اتحادية، وبناءً على معلومات استخبارية، من ضبط وتفكيك خمس عبوات ناسفة، وقذائف مختلفة، ومواد متفجرة، في منطقة الضابطية، غربي بغداد.
وتمكنت قوة من اللواء (60) من قتل سبعة إرهابيين، وجرح اثنين آخرين، وتدمير وكر لهم، في مناطق: الطالعة، والعطر، والعبيد، جنوبي بغداد, في حين قوة من مقر الفرقة (11) وخلال عملية دهم وتفتيش، من ضبط اعتدة ومواد متفجرة وعبوة ناسفة تم تفكيكها، في مناطق: المراسمة، والسوامرة، و7 نيسان، شمالي بغداد.
 
مقتل 40 داعشيا بقصف لطائرات التحالف في كركوك
 
افاد مصدر امني في محافظة كركوك، الاثنين، بان طيران التحالف الدولي تمكن من قتل 40 عنصرا من تنظيم داعش الارهابي بينهم قياديين في المحافظة.
وقال المصدر إن "طائرات التحالف الدولي نفذت غارات جوية على مواقع عديدة لتنظيم داعش الارهابي في قرى الفارس والمعمورة والمقرب في ناحية قرة تبة الحدودية مع محافظة كركوك شمال محافظة ديالى وتمكنت من قتل 40 ارهابيا من التنظيم على اقل تقدير".
واضاف المصدر أن "من بين القتلى القيادي أبو طلال الطيار وهو سوري الجنسية مسؤول التنظيم في مدينة الرقة السورية الذي قدم منها قبل أسابيع للمشاركة في المعارك في العراق".
 
القوات الأمنية تتقدم من منطقة البوعيثة بأتجاه جسر البوفراج في الانبار وتقتل عشرات الإرهابيين
 
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، عن تقدم القوات الامنية من منطقة البوعيثة بإتجاه جسر البو فراج، مؤكدة مقتل العشرات من الإرهابيين خلال عمليات التطهير.
وقالت القيادة إن "قيادة عمليات الانبار تواصل فعالياتها لتطهير المحافظة من دنس الارهاب, حيث باشرت قطعات المحور الشمالي بالتقدم من منطقة البوعيثة بإتجاه جسر البو فراج, أما قوات الشرطة الاتحادية فقد عالجت هدفاً معادي في منطقة التأميم وقتلت ثمانية ارهابيين, هذا وتقدمت القوات الامنية في المحور الغربي من الملعب الاولمبي بإتجاه الاهداف المرسومة لها".
وأضاف البيان أن "القطعات الامنية لقيادة عمليات بغداد تواصل عملية فجر الكرمة وكانت النتائج، قتل تسعة ارهابيين وجرح ستة اخريين وتدمير ثلاث عجلات واحدة منهن تحمل مدفع رشاش وقتلت من بداخلهن، ودمرت وكراً وقتلت عنصرين من داعش كانوا فيه, كما دمرت رشاشة ثقيلة للعدو".
 
تدمير معملين لتفخيخ السيارات تابع لداعش شمالي الرمادي
افاد مصدر امني في الانبار، الاثنين، بأن قوات التحالف وبالاعتماد على معلومات استخبارية عراقية تمكنت من تدمير معملين لتفخيخ السيارات لداعش الارهابي ومقتل واصابة العشرات منهم شمالي الرمادي.
وقال المصدر ان "قوات التحالف وبالاعتماد على معلومات استخبارية عراقية تمكنت من تدمير اثنين من معامل تفخيخ السيارات لتنظيم داعش الارهابي بغارة جوية في هيت شمالي الرمادي".
واضاف المصدر ان "العملية ادت الى تدمير اوكار داعش ومقتل واصابة العشرات منهم".
 
الشرطة الاتحادية تقتل سبعة من "داعش" وتدمر مخزنا للاسلحة شرق الرمادي
اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الاثنين، عن مقتل سبعة عناصر من تنظيم "داعش" وتدمير مخزنا للاسلحة بالمحور الشرقي لمدينة الرمادي.
وقال جودت ، ان "قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من استهداف ثلاثة مواقع لتنظيم داعش بالمحور الشرقي لمدينة الرمادي، اسفر عن مقتل سبعة مسلحين من التنظيم وتدمير مخزن للأسلحة وعجلة تحمل سلاح احادية".
 
 
من جانب اخر، اكد قائد عمليات الجزيرة والبادية وكالة اللواء علي ابراهيم دبعون، ان "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة والبادية تمكن من قصف رشاش ثقيل لتنظيم داعش في ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)، ادى الى تدميره".
 
 
واضاف دبعون، ان "قوة تابعة لعمليات الجزيرة والبادية تمكنت من تفكيك اربع عبوات ناسفة في منطقة الواس التابعة لقضاء حديثة (160كم غرب الرمادي)".



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74154
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16