• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تفكیك شبكة إرهابية بديالى وسط انشقاقات بصفوف داعش بالفلوجة واخلاء 1250 مدنيا بالرمادي .

تفكیك شبكة إرهابية بديالى وسط انشقاقات بصفوف داعش بالفلوجة واخلاء 1250 مدنيا بالرمادي

 فكك جهاز الامن الوطني في محافظة ديالى شبكة إرهابية تعمل على تجنيد انتحاريين.

  وذكر الجهاز ام ” القوات الأمنية التابعة الى جهاز الامن الوطني تمكنت من تفكيك شبكة إرهابية تعمل على تجنيد انتحاريين في محافظة ديالى “.
يشار الى ان ، محافظة ديالى شهدت تدهورا امنيا ملحوظا من خلال انفجار مجموعة من العجلات المفخخة علاوة على حدوث جملة من الاعمال الإرهابية التخريبية في المحافظة.
مكافحة الإرهاب يخلي {1250} مدنيا من جويبة شرقي الرمادي
أخلت قوات جهاز مكافحة الإرهاب اليوم الأحد {1250} مدنيا من جويبة شرقي الرمادي .
وقال قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي ، أنه ” تم اخلاء {1250} مدنيا من جوبية شرقي الرمادي ، واستدعاء {50} عجلة بين باص ، ولوري ؛ لإخلاء العوائل ” ، مشيرا الى ان ” المدنيين معظمهم من النساء ، والأطفال ، وكبار السن ، حيث تم نقلهم إلى الحبانية ” .
تأمين ممري النعيمية والصقلاوية في الفلوجة لاخراج المدنيين
كشف عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي ،اليوم الاحد، ان القوات الامنية فتحت ممري النعيمية والصقلاوية في مدينة الفلوجة لتأمين اخراج المدنيين منها .
واضاف الغراوي في بيان اليوم، ان” الاجراءات التي قامت بها القوات الامنية لاخراج المدنيين من مدينة الفلوجة هي نتيجة نداء انساني عاجل اطلقه الاهالي لمساعدتهم وانقاذهم من حصار عصابات داعش الارهابية الذي دام 6 اشهر من المعاناة الانسانية المتمثلة بالنقص الحاد من المواد الغذائية والطبية والماء الصالح للشرب وحليب الاطفال ومخيمات الايواء التي من المفترض ان تحتوي على احتياجاتهم الانسانية”.
واضاف” كما انهم يتخذونهم دروعا بشرية واحاطة الدور بالمفخخات مما يشكل خطرا على حياتهم ويشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الانسان في حق الحياة والسكن والتنقل والتعليم والعيش الكريم ويمثل ذلك امتهانا لكرامة الانسان”.
واشار الى ان” كل ذلك دفع القوات الامنية الى الاستجابة السريعة لندائهم الانساني فقامت بفتح ممري النعيمية والصقلاوية لتأمين اخراج المدنيين منها وتقديم المساعدات الانسانية لهم ونقلهم الى مدينة الحبانية”.
الفرقة الثامنة تمسك ارض {السجارية} وتقتل 30 داعشيا
أوكلت مهام مسك ارض منطقة السجارية بعد تحريرها الى القطعات الأمنية التابعة الى فرقة المشاة الالية الثامنة، حيث تمكنت القوات من قتل 30 داعشيا حاولوا التقرب من المنطقة.
وذكر مدير حركات الفرقة العميد فرحان طاهر ان ” القطعات العسكرية التابعة الى الفرقة الثامنة عمدت الى مسك ارض منطقة السجارية شرق الرمادي {مركز محافظة صلاح الدين} بعد تطهيرها من عصابات داعش الإرهابية “.
وأشار الى ان ” قطعات الفرقة الثامنة احبط محاولة داعشية للتسلل الى المنطقة عن طريق جزيرة الخالدية ، حيث تمكنت من قتل 30 داعشيا”، لافتا الى ان ” جثث الدواعش لا تزال تطفو في نهر الفرات “.
إنشقاقات بصفوف داعش واصابة مسؤولها الأمني بالفلوجة
شهدت صفوف عصابات داعش الإرهابية انشقاقات واسعة ، في منطقتي الفلوجة والكرمة، والتي اسفرت عن إصابة المسؤول الأمني لداعش في الفلوجة .
وقال امر الفوج الأول المنضوي في لواء الكرمة التابع للحشد الشعبي العقيد محمود المرضي ان ” صفوف عصابات داعش الإرهابية شهدت انقسامات كبيرة بعد الخسائر التي تكبدتها على يد القوات الأمنية وابطال الحشد الشعبي في عمليات تطويق الكرمة ومناطق محافظة الانبار الأخرى”.
وأشار الى ان ” جماعة مسلحة هاجمت ما يسمى المسؤول الأمني لعصابات داعش الإرهابية واصابته إصابة خطيرة”.
عمليات الموصل ستنطلق في النصف الاول من هذا العام
كشف المتحدث المدني باسم وزارة الدفاع نصير نوري ،اليوم الاحد، عن انطلاق عمليات تحرير الموصل في النصف الاول من هذا العام ،مؤكدا هروب الاف الدواعش من المدنية خوفا من القوات العراقية.
وقال نصير اليوم، ” كلما تصاعدت وتيرة الاستعدادات العراقية لتحرير مدينة الموصل وتحريك القوات اتجاهها ، توردنا معلومات استخباراتية تؤكد هروب عصابات داعش الارهابية من المدنية”، مشيرا الى ان” هذا منطق طبيعي لان داعش تدرك جيدا اذا مابدأت عمليات الموصل فانها لن تنتهي الا بهزيمة ساحقة لهم”.
واضاف” نحن عازمون على انهاء معركة الموصل لصالح القوات العراقية وبداية العمليات ستنطلق في النصف الاول من هذا العام”، مبينا ان” المعركة ستكون بسواعد قوات الجيش العراقي ، فهناك عدد من الفرق والالوية تم تأهيلها بشكل خاص لعملية الموصل وفتح مقر مسيطر في {مخمور}”.
اعتقال 12 متهماً بجرائم ارهاب في بغداد
أفاد مصدر في مديرية استخبارات بغداد، اليوم الاحد، بأن قوات امنية اعتقلت 12 مطلوباً بتهم ارهابية، بمناطق محتلفة من العاصمة بغداد.
وقال المصدر، إن “مفارز مديرية استخبارات بغداد العاملة ضمن المديرية العامة للاستخبارات، نفذت اثنتى عشرة مذكرة قبض قضائية بحق مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عمليات الاعتقال نفذت بمناطق مختلفة من العاصمة بغداد، ابرزها  مناطق حي الجهاد وجميلة وحي الجامعة والطارمية”.
العثور على اعتدة شرق بعقوبة من بينها “صواريخ وحزام ناسف“
أفاد مصدر في المديرية العامة للاستخبارات العسكرية ومكافحة الارهاب، اليوم الاحد، بأن قوة امنية عثرت على كدس للعتاد يحتوي صواريخ “كراد و حزاماً ناسفاً”، شرق بعقوبة، مركز محافظة ديالى (55 كم شرق بغداد).
وقال المصدر، إن “مفارز المديرية العامة للاستخبارات ومكافحة الارهاب، عثرت، اليوم،  على كدس عتاد ضمن منطقة الداينة، (70 كم شرق بعقوبة)”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الكدس يحتوي على حزام ناسف من مادة الـtnt ورمانة دفاعية مع صواعق عدد اثنين، وقنابر هاون عدد اربعة من عيار60 و120، فضلاً عن اربعة صواريخ نوع كراد و قذيفة مدفعية وثلاثة صواريخ ناسفة”.
دبابة عراقية تتخذ موقع دفاعي لها في منطقة الفتحة شمال تكريت تصوير (طارق الطرفي)
اعتقال اربعة من (داعش) حاولوا التسلل الى ناحية العلم شرقي تكريت
أفاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الاحد، بأن القوات الامنية تمكنت من اعتقال اربعة عناصر من تنظيم (داعش)، في منطقة الفتحة شرقي المحافظة، فيما اشار الى ان المعتقلين حاولوا التسلل الى ناحية العلم شرقي تكريت (170 كم شمال بغداد).
وقال المصدر ان “القوات الامنية تمكنت اليوم من اعتقال اربعة اشخاص ينتمون لتنظيم(داعش) في منطقة الفتحة، بعدما كانوا يرومون التسلل من قضاء الحويجة جنوبي غرب كركوك، الى ناحية العلم شرقي تكريت”، مبيناً ان “المعتقلين كانوا يحاولون الدخول الى الناحية، لتكوين خلايا نائمة وجمع معلومات عن القوات الموجودة فيها”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، انه “تم التأكد من انتمائهم لتنظيم (داعش)، لوجود اسمائهم لدى الجهات الامنية وكذلك بناء على معلومات من ابناء قضاء الحويجة نفسهم”.
مقتل مسؤول عسكري لـ (داعش) وثلاثة من معاونيه شرقي الفلوجة
أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار، اليوم الأحد، عن مقتل القائد العسكري لتنظيم (داعش) في قضاء الكرمة وثلاثة من معاونيه في عملية تطهير منطقة الرشاد شرقي الفلوجة.
وقال آمر لواء كرمة الفلوجة لمقاتلي الحشد العشائري في الأنبار العقيد خميس بحر الحلبوسي إن “القوات الامنية وضمن معلومات استخبارية نفذت عملية عسكرية استهدفت تجمعاً واجتماعاً لقادة تنظيم (داعش) في منطقة الرشاد في قضاء الكرمة (19 كم شرقي الفلوجة) مما اسفر عن مقتل القائد العسكري لـ (داعش) في الكرمة الملقب ابو ليلى الحلبوسي وثلاثة من معاونيه”.
وأضاف الحلبوسي أن ” القوات الامنية دمرت ثلاث عجلات مثبت عليها منصة لإطلاق الصواريخ ومدفع رشاش نوع 57 مع تفجير المواقع التي كانوا يتحصنون بداخلها في منطقة الرشاد شرقي الفلوجة”.
تطهير الطريق بين جامع الدولة الكبير وتل مشهيدة شرقي الرمادي
افاد مصدر عسكري في قيادة جهاز مكافحة الإرهاب في محافظة الأنبار اليوم , بأن” قوات جهازمكافحة الارهاب تمكنت خلال عملية عسكرية من تطهير الطريق الذي يربط جامع الدولة الكبير بمنطقة تل مشهيدة شرقي مدينة الرمادي من سيطرة داعش الارهابي بالكامل، “مؤكدا بان” العجلات بدأت تسير بالطريق بشكل طبيعي”.
واضاف المصدر، ان” العمليات العسكرية لجهاز مكافحة الارهاب في محافظة الانبار توقفت حاليا بسبب سوء الاحوال الجوية وسقوط الامطار الغزيرة في المحافظة”.
مقتل أربعة من عناصر تنظيم “داعش” بقصف مدفعي غربي الانبار
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم , بأن”القوات الامنية قصفت بالمدفعية وكرا لعصابات داعش الاجرامية في منطقة السكران التابعة لقضاء حديثة غربي الانبار، ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر داعش”
وأضاف المصدر، أن “القصف ادى ايضا الى تدير أسلحة مختلفة خفيفة ومتوسطة، مبينا أن “استهداف الوكر جاء على خلفية معلومات استخبارية مكنت القوات الامنية من قصفه ومقتل من فيه”.
قتل وجرح 54 ارهابيا من عصابات داعش بمناطق متفرقة شمال وغرب العاصمة بغداد
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات بغداد اليوم , بأن” القوات الأمنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها، تواصل دكها لمواقع المجاميع الإرهابية ضمن عملية تطهير وتحرير مناطق البو شجل، والكرمة، وناظم التقسيم حيث تمكنت من قتل 35 إرهابيا، وجرح 19 آخرين، وتدمير ثلاث عجلات احدها تحمل سلاحا ثقيلا، ودراجة نارية وقتل مستقليها، فضلا عن تفكيك 72عبوة ناسفة”.
وأضاف المصدر، إن “القوات الأمنية تمكنت من ضبط اربعة مخابئ تحتوي على عدد من العبوات الناسفة، وقنابر هاون ومواد متفجرة أخرى في مناطق:ـ اليابس شمال بغداد، والحلابسة شرقي بغداد، وشاخة/2، والصباحية، وحي الجزائر جنوبي بغداد”.
وتابع المصدر، إن “اللواء الأول شرطة اتحادية تمكن من تحرير مختطف في منطقة (النهروان) جنوبي بغداد”.
الجيش يحرر اربع عوائل مكونة من 24 شخصاً ويسقط طائرة مسيرة لداعش في الانبار
أعلنت وزارة الدفاع العراقية يوم الاحد عن ان القوات المسلحة حررت اربع عوائل مكونة من 24 شخصاً كان تنظيم داعش يتخذهم دروعاً بشرية شمال مدينة الرمادي العاصمة المحلية لمحافظة الانبار، فيما تمّ اسقاط طائرة مسيرة للتنظيم غرب المدينة.
وذكر بيان صادر عن الوزارة ورد اليوم، بأن “قيادة عمليات الجزيرة تمكنت وخلال عملية نوعية في القرية العصرية من تحرير أربع عوائل مكونة من 24 شخصاً كانوا محتجزين من قبل داعش الارهابي حيث يتم استخدامهم كدروع بشرية”.
وأضاف البيان انه “تم إسقاط طائرة مسيرة في ناحية الوفاء قرب الكيلو ٣٥ غرب الرمادي من قبل أبطال القيادة أعلاه إضافة إلى توجيه ضربات ناجحة بواسطة مدفعية القيادة أسفرت عن حرق وتدمير عجلة مفخخة وقتل أكثر من 10 عناصر من إرهابيي داعش”.
وتابع البيان ان “الجهد الهندسي في قيادة عمليات الجزيرة تمكن من تفكيك 6 عبوات ناسفة في منطقة الجبة كان قد زرعها إرهابيو داعش لتفجيرها على قواتنا البطلة”.
طيران الجيش يدمر عجلة حاولت مهاجمة القطعات العسكرية غرب بغداد
أعلنت وزارة الدفاع العراقية يوم الاحد عن ان طيران الجيش احبط هجوما بعجلة مفخخة يقودها انتحاري حاول تفجيرها على القطعات العسكرية غرب العاصمة بغداد.
وذكر بيان صادر عن الوزارة ورد اليوم ، ان” طيران الجيش وجه ضربات “مؤثرة” نفذت استناداً إلى معلومات استخباراتية “دقيقة” استهدفت تجمعات عصابات داعش الإرهابية, مشيراً الى انه تم تدمير عجلة مفخخة كانت متجهة نحو قطعاتنا العسكرية في منطقة البوشجل ضمن قاطع عمليات بغداد”.
وتابع البيان انه “تم قتل عدد من الإرهابيين كانوا متجمعين حول عجلة في منطقة مكيشيفة ضمن قاطع عمليات سامراء”



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74183
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20