• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اخلاء اكثر من 10 الاف مدني وصد هجومین بالانبار وسامراء ومقتل واعتقال 126 داعشيا .

اخلاء اكثر من 10 الاف مدني وصد هجومین بالانبار وسامراء ومقتل واعتقال 126 داعشيا

  اخلت القوات الأمنية التابعة الى جهاز مكافحة الإرهاب اكثر من {10} الاف مدني من مناطق شرقي الرمادي مركز محافظة الانبار.

 وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي ان ” القوات الأمنية التابعة الى جهاز مكافحة الإرهاب اخلت اكثر من {10} الاف مدني من مناطق السجارية وجويبة وحصيبة الشرقية ، حيث اخلت العوائل الى المدينة السياحية في الحبانية حتى يتم تطهير المناطق جميعا من العبوات الناسفة والمتفجرات”.
وأشار الى ان ” العوائل أبلغت عن {60} داعشيا حاولوا التسلل عبر العوائل ، حيث تم القاء القبض عليهم جيمعا”.
مقتل واصابة 22 عنصراً من “داعش” بقصف لطيران التحالف في كركوك
أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الخمیس بأن 22 عنصراً من تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف مواقع تابعة للتنظيم في المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف مواقع تابعة لتنظيم داعش في ناحية الرياض (45 كم جنوب غرب كركوك) وناحية الرشاد (35 كم جنوب غرب كركوك)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر عن مقتل 10 عناصر بالتنظيم واصابة 12 آخرين وتدمير اربعة وحدات تكتيكية”.
تكبيد الدواعش خسائر فادحة بصد هجوم غربي الانبار
تصدت قوات الشرطة الاتحادية اليوم ، لهجوم عصابات داعش غربي الانبار .
وذكر العميد شاكر الخفاجي أمر اللواء 18 انه ” بالساعة ٣٣٠ يوم ١٠ شباط تمكن ابطال الفوج الاول لواء١٨ تصدوا لهجوم عصابات داعش الانجاس على قرية العواصل غربي الانبار”.
واضاف انه ” تم تكبيد الدواعش خسائر كبيرة بالارواح والمعدات “.
الستیلاء على صواريخ الدواعش في حوض الثرثار
استولت قوة من الحشد الشعبي على صواريخ وعبوات عصابات داعش في منطقة حوض الثرثار في الانبار .
وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان اليوم ان “قوة من الحشد الشعبي تمكنت من السيطرة على أحد اوكار عناصر داعش في حوض الثرثار عثرت على اكداس من العتاد والصواريخ والعبوات التي كانوا يستخدمونها بالتعرض على قطعاتنا”.
نشر 500 مقاتل من الحشد لتامين الحماية لأبراج الطاقة بديالى
أعلنت ادارة محافظة ديالى، مساء الاربعاء، عن نشر 500 عنصرا من الحشد الشعبي لحماية أبراج الطاقة الكهربائية في مناطق حوض حمرين لمنع استهدافها مجددا، وفيما بينت ان عملية نشرهم ستبدأ منذ اليوم، أكدت استقرار التيار الكهربائي في عموم المحافظة بعد صيانة ابراج نقل الطاقة.
وقال محافظ ديالى مثنى التميمي انه ” تم بعد الاستطلاع الجوي لأبراج نقل الطاقة الكهربائية المستهدفة في مناطق  حوض حمرين، تم الإيعاز بنشر (500) عنصر من فصائل الحشد الشعبي لحماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية الناقلة للخط الايراني والمستهدفة من قبل جماعات ارهابية شرق ديالى بالقرب من قضاء خانقين”.
وأضاف التميمي ان “عملية نشر القوات المذكورة ستنطلق اعتباراً من الاربعاء وسيتم أعادة تأهيل الخط عقب الانتهاء من نشر القوات مباشرةً”، مبيناً ان “التيار الكهربائي سيكون مستقرا خلال الفترة القليلة المقبلة في عموم مناطق المحافظة بعد صيانة الابراج الخمسة المتضررة عبر التنسيق والتعاون المشترك مع الجهات المعنية ووزراة الكهرباء بصورة خاصة”.
مقتل آمر كتيبة قناصي (داعش) بقصف طائرة مسيرة غربي كركوك
افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الخمیس بأن آمر كتيبة القناصين في تنظيم (داعش) في ناحية الرياض، غربي كركوك، قتل بضربة جوية لطائرة مسيرة.
وقال المصدر إن “ضربة جوية نفذتها طائرة مسيرة تمكنت من قتل آمر كتيبة القناصين في (داعش)، المدعو (سلطان شويش وسمي الشاهري)، غرب كركوك”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “الطائرة كانت تقوم بمتابعة المطلوب أثناء خروجه من قضاء الحويجة(55 كم جنوب غربي كركوك)، وقصفه على بعد أمتار من منزله الكائن في قرية طار البغل في ناحية الرياض (40 كم غرب كركوك)”.
تنفيذ عمليتين ضد (داعش) شمال صلاح الدين وغرب الانبار
اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الخمیس مقتل سبعة من (داعش) بقصف أوكار للتنظيم في قضاء الشرقاط، شمال صلاح الدين، مبينة انها قصفت رتلا تابعا لـ(داعش) في صحراء ناحية كبيسة، غرب الانبار والحقت إصابات مباشرة به.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت ان “قوة من لواء المغاوير الأول هاجم أوكاراً لداعش قرب جسر الشرقاط، واسفرت العملية عن مقتل 7 عناصر من داعش وتدمير جرافة وعجلتين ودراجة نارية وفككت 3عبوات ناسفة”.
من جهة اخرى اضاف جودت ان “اللواء 18 استهدف بالقاذفات الانبوبية رتلا لـ(داعش) في صحراء كبيسة غرب الانبار”، مبينا ان “القصف الصاروخي حقق إصابات مباشرة بعدد من العجلات فيما لاذ البقية بالهرب الى كبيسة”.
مقتل واصابة تسعة من عناصر (داعش) بقصف جوي في بشير
أفاد مصدر امني في محافظة كركوك، اليوم بأن تسعة من عناصر تنظيم (داعش)، قتلوا بقصف جوي استهدف مقرين للتنظيم في قرية بشير، جنوب غربي كركوك، (250كم شمال العاصمة بغداد).
وقال المصدر ان “طائرة حربية لم تحدد هويتها قصفت، اليوم، مقرين تابعين لتنظيم (داعش) في قرية بشير التابعة لناحية تازة، (30كم جنوبي غرب كركوك)، مما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الضربة الجوية، اسفرت ايضاً عن تدمير عدد من السيارات التابعة للتنظيم”.
وصول لواءين من الفرقة 15 إلى مخمور استعداداً لعملية تحرير الموصل
أعلن مجلس محافظة نينوى، الأربعاء، عن وصول  لواءين من الفرقة 15 التابعة للجيش العراقي الى مقر عملية تحرير نينوى جنوبي الموصل، فيما رجح وصول قوات أخرى خلال الأيام المقبلة استعداداً لعملية تحرير الموصل.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس نينوى محمد البياتي إن ” لواءين تابعين لفرقة  15  للجيش العراقي وصلا الى مقر قيادة عمليات تحرير نينوى في مخمور (50 كم جنوبي الموصل)، استعداداً للبدء بعملية تحرير مدينة الموصل”.
وأضاف البياتي أن ” الأيام المقبلة ستشهد وصول ألوية وأفواج أخرى لحين استكمال كافة الاستعداد للبدء بالعملية لاستعادة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الارهابي” .
مقتل 20 عنصراً من (داعش) بقصف دولي وسط الموصل
أفاد مصدر مطلع، مساء الأربعاء، بأن 20 عنصراً من تنظيم (داعش) قتلوا بقصف جوي للتحالف الدولي استهدف مقراً للتنظيم، وسط الموصل،(405 كم شمال بغداد).
وقال المصدر إن “طائرات التحالف الدولي قصفت، قبل ظهر اليوم، مقراً لتنظيم (داعش) بالقرب من مستشفى السلام في منطقة حي الوحدة، وسط الموصل، مما اسفر عن مقتل 20 من عناصر التنظيم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أدى أيضاً إلى تدمير خمس سيارات تابعة للتنظيم”.
إسقاط طائرة مسيرة لداعش شمال الرمادي
أعلنت قيادة عمليات الأنبار، اليوم عن تمكنت القوات الأمنية من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لعناصر داعش الإرهابية شمالي الرمادي.
وذكرت قيادة عمليات الأنبار في بيان ان “الفوج الثالث لواء مشاة 39 الفرقة 10 اسقط طائرة مسيرة تابعة لداعش في منطقة الجريشي شمالي الرمادي”.
صد تعرض فاشل داعش غربي سامراء المقدسة
افاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم , بأنه “منذ الساعات الاولى لصباح هذا اليوم والى الان قوات وعد الله تصد هجوما للدواعش ولازالت الاشتباكات مستمرة ،واحرقت عجله للعدو وقتل من فيها غربي سامراء المقدسة ” .
واضاف المصدر “قواتنا تفرض طوق من ثلاثة اتجاهات على الدواعش وهم محاصرون في عدة منازل قريبة من المناطق التي تم تحريرها مسبقا”.
وتابع المصدر “والان هم تحت مرمى نيراننا وتتم المعاجلة بدكهم بالدبابات والاحاديات والصواريخ واسلحة اخرى وجثث الدواعش تملئ المكان” .
مقتل قيادياً بارزاً لداعش غربي سامراء
قتلت سرايا السلام قيادياً بارزاً في منطقة الشريف عباس غربي سامراء المقدسة .
وأوضح مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم , بأن”مجاهدي سرايا السلام قتلوا الإرهابي معاذ حميد صالح أحد أبرز قيادات العصابات الإرهابية داعش في منطقة الشريف عباس” .
وأضاف أن “الارهابي كان يسكن في منطقة الحويش وإلتحق بالتنظيم التكفيري منذ عامين ليصبح من أبرز قيادته في سامراء المقدسة” .
قتل مساعد والي الحويجه بقصف جوي
اعلنت مصادر امنیة عراقیة الیوم عن قتل مساعد والي الحويجه ابوعمران العراقي بقصف جوي .
أفاد مصدر مخول في قيادة عمليات القوات المشتركة بأنه “تم قتل مساعد والي الحويجه ابوعمران العراقي وابوعقرب العراقي المسؤل الإداري للحويجة وابوحفص السوري مسؤل امنية ديالى بغارةجوية ظهر اليوم الأربعاء 10_2_ 2016 بقصف مقرتابع لداعش داخل الحويجة جنوبى محافظة كركوك حيث كانوا يعقدون اجتماعا “.
مقتل ١٤قياديا من “داعش” بينهم عرب الجنسية في جنوب الموصل
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى اليوم ,بأن غارات شنتها طائرات حربية على معاقل تنظيم “داعش” الارهابي اسفرت من مقتل ١٤ قياديا في التنظيم بينهم عرب الجنسية، مضيفاً ان الغارات اسفرت كذلك عن  تدمير عجلات للارهابيين عند مدخل قرية السلامية جنوب مدينة الموصل”.
واكد المصدر، ان العمليات العسكرية مستمرة لضرب كافة مواقع تواجد تنظيم “داعش” الارهابي في المحافظة.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74307
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 15