• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : التحالف الوطني یناقش موقف المرجعية بحضور العبادی، والمجلس الاعلى يؤكد دعمه الكامل لها .

التحالف الوطني یناقش موقف المرجعية بحضور العبادی، والمجلس الاعلى يؤكد دعمه الكامل لها

 ناقش التحالف الوطني خلال اجتماعه الدوري المعالجات الاقتصادية وموقف المرجعية الدينية من العملية السياسية

وذكر التحالف الوطني في بيان اليوم ان ” التحالف الوطنيِّ العراقيِّ عقد اجتماعاً للهيئة القياديّة للتحالف الوطنيِّ برئاسة إبراهيم الجعفريّ وبحُضُور حيدر العباديّ رئيس مجلس الوزراء، وناقشت الهيئة القياديّة أهمَّ القضايا الحالـيّة خُصُوصاً المتعلقة بالوضع الأمنيِّ، والاقتصاديِّ والسياسيِّ، كما استعرض المُجتمِعون موقف المرجعيّة الدينيّة، وبيان السيِّد مُقتدى الصدر المُتعلـِّق بالإصلاحات”.
وأشار البيان الى ان ” الحاضرين شدَّدوا على أهمّـيّة الإصلاحات التي يُقدِّمها البرنامج الحكوميّ في مراحله الأولى، والإصلاحات التي ستـُقدِم الحكومة على إجراءها في المستقبل القريب”، مشيرا الى ان ” الهيئة القياديّة أكـَّدت على ضرورة المُشارَكة الحقيقـيّة في إعداد وتنفيذ أيِّ برنامج حكوميٍّ من شأنه أن يُعالِج المشاكل الحالـيّة، ولاسيَّما الملفِّ الأمنيِّ، والماليّ”.
وتابعت ان ” الهيئة القياديّة شدَّدت على دعم، وإسناد أبناء قواتنا المسلحة الباسلة، والحشد الشعبيِّ، والعشائر، والبيشمركة في تصديهم لشذاذ الآفاق من الدواعش، والتكفيريِّين ، كما جرى استعراض بعض المعالجات الاقتصاديّة المُحتمَلة التي ستـُقدِّمها مجموعة من الخبراء الدوليِّين الذين تـُخطـِّط الحكومة للاستعانة بخبراتهم”.
وفيما يتعلق بمُحارَبة الفساد الذي يُهدِّد مُؤسَّسات الدولة، ومكافحة الجريمة المنظمة أكـَّدت الهيئة القياديّة للتحالف الوطنيِّ على ضرورة تدريب الكوادر الأمنيّة، وإيجاد مُؤسَّسات مهنـيّة مُحترفة تـُعزِّز جُهُود الحكومة الإصلاحيّة، وتـُعيد ثقة أبناء البلد بحكومتهم، وبحزمة الإصلاحات المُقترَحة.
وعلى الصعيد الدبلوماسيِّ، ومُشارَكة العراق في المحافل الدولـيّة، والمُؤتمَرات جرى استعراض نتائج اجتماعات روما، ولندن، وميونيخ التي أشادت بانتصارات العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة، وبحث الجُهُود في عملـيّة تحرير الموصل، وأهمّـيّة زيادة الدعم المُقدِّم للعراق، وإعادة إعمار المناطق المُحرَّرة، وعودة النازحين إلى مناطق سكناهم.
المجلس الاعلى يدعو الى تشكيل كتلة اغلبية سياسية وفق برنامج وطني لاصلاح الاوضاع
کما اكدت الهيـأة القيادية والمكتب السياسي للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي ، دعمها الكامل لموقف المرجعية الدينية العليا واسلوب تعاملها مع الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والخدمية وغيرها ، داعية الى تشكيل كتلة اغلبية سياسية وفق برنامج وطني لاصلاح الاوضاع .
وذكر بيان للمجلس الاعلى اليوم ان ” الهيأة القيادية والمكتب السياسي للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي عقدا اجتماعا مشتركا حول الاوضاع الاخيرة التي تمر بها البلاد ، وقرر الاجتماع ، تاكيد الدعم الكامل لموقف المرجعية الدينية العليا واسلوب تعاملها مع الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية والخدمية وغيرها “.
وتابع “كما قرر الاجتماع التعاون مع قوى التحالف الوطني والعراقي والقوى السياسية والبرلمانية لتشكيل كتلة اغلبية سياسية وفق برنامج وطني لاصلاح الاوضاع ، كما تقرر تاييد الاصلاحات التي اقرها رئيس مجلس الوزراء لمحاربة الفساد وترشيد عمل الدولة ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة وتلبية متطلبات المعركة ضد داعش والارهاب لتحقيق الانتصار الناجز وتطهير اراضي العراق من شرورهم “.
وقال البيان ان” الدعوة حول المستقلين او التكنوقراط وانهاء المحاصصة السياسية من اجل ان تكون صادقة وجدية يجب ان تشمل الجميع بمن فيهم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وان لاتبتعد عن ارادة الاغلبية الساحقة للشعب العراقي “.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74457
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29