• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : حسابات «داعش» تنهار في أكبر معاقله.. الفلوجة تنتفض .

حسابات «داعش» تنهار في أكبر معاقله.. الفلوجة تنتفض

 انهارت حسابات العصابات الارهابية في اكبر معاقلها حيث انتفضت عشائر الفلوجة امس وتمكن مقاتلوها من تحرير العديد من الاحياء وقتل رموز التنظيم، بدأ ذلك في  مواجهات بسوق النزيزة وسط المدينة بين عدد من افراد عشيرة الجريصات وعناصر ما يسمى «الحسبة» التابعة لداعش، وانضم ابناء عشائر اخرى للمنتفضين ليسيطروا على بعض احياء المدينة، وافادت معلومات من داخل المدينة بان الوضع متوتر والاهالي في غليان ضد عصابة «داعش»، ويأتي هذا التطور بعد انباء تفيد بان اعمال المقاومة للعصابات الارهابية امتدت من هيت الى الرطبة حيث قتل الوالي الجديد للانبار (وهيب ابو عابر) واكثر من 20 داعشيا من عرب الجنسية، وفي غضون ذلك اكد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في كلمة له بالمؤتمر الاول لعشائر نينوى ان جميع اهل المحافظة بدؤوا بالانضمام الى جحافل المحررين. الى ذلك دكت الطائرات امس أحد اكبر مستودعات الذخائر والاسلحة التابع لعصابات داعش في الموصل والواقع في منطقة الغابات وتم قتل 35 داعشيا.    

كما اسفرت ضربات جوية عراقية بالاعتماد على معلومات استخبارية عن قتل اكثر من 30 ارهابيا وتدمير 8 عجلات لهم بينها 3 عجلات ملغومة في احد بساتين حي البكر التابع لقضاء هيت الى جانب تدمير معمل لتلغيم العجلات وشاحنة براد تحمل اسلحة واعتدة.
وفي الرطبة قتل الطيران العراقي، المعاون الأول للارهابي (شاكر وهيب)  المدعو (ياسر نوري حميد فراج الملقب ابو فهد) و19 اخرين من الأجانب بضربة جوية نفذت استنادا لمعلومات استخبارية، هرب على اثرها الارهابيون الأجانب الى منطقة الهياكل. 
الى ذلك نقلت مراسلة (الصباح) عن مصدر في وزارة البيشمركة، قوله: ان سيارة عسكرية مفخخة مركونة انفجرت على ابرز قياديي داعش وضعها مجهولون  في مدخل معسكر الكسك، ما ادى الى قتل 19 ارهابيا من العرب والاجانب.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74678
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20