• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الصدر يقدم للعبادي قائمة شخصيات لتشكيل لجنة لاختيار الوزراء، ویطالب بخدمة النجف .

الصدر يقدم للعبادي قائمة شخصيات لتشكيل لجنة لاختيار الوزراء، ویطالب بخدمة النجف

 قدم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر السبت، اليوم ، قائمة باسماء شخصيات عراقية مستقلة تكون مهمتها تشكيل لجنة لاختيار الكابينة الوزارية الجديدة، فيما حذر من ان عدم قبول الكتل السياسية بهذا المقترح سيليه “خطوات اخرى”.

 وقال زعيم التيار الصدري في بيان له ، انه “بعد ان وصلت العملية السياسية برمتها دون استثناء من جهة او حزب معين الى الهاوية، وبعد ان تصاعد صوت المرجعية والشعب ومناداتهم بالاصلاح الحقيقي والجذري لا الترقيعي وبعد ان اعلنا عن مشروع الاصلاح الوطني الشامل ودرءا للمفاسد في مفاصل الدولة ، تقرر تشكيل لجنة برئاسة الاخ الدكتور حيدر العبادي تتصف بحياديتها الكاملة من دون الميول الى جهة معينة وتعمل عملا مستقلا وان لاتكون متعاطفة معنا او مقربة منا ،ويقع على عاتقها ترشيح كابينة وزارية وطنية مستقلة من التكنوقراط بمعدل ثلاثة الى خمسة اشخاص لكل وزارة”.
واضاف الصدر في بيانه أن ” اختيار الوزراء سيتم وفق معايير هي الاستقلال وعدم علاقة المرشح بحزب او بالتحزب وان يكون من حملة الجنسية العراقية حصرا، دون متعددي الجنسيات ،وان يكون من ذوي السمعة الطيبة والوطنية  ولديه خبرة وباع بالاعمال الادارية ، وان يكون من ذوي الاختصاص والمهنية الواسعة “.
واقترح الصدر على العبادي ان “تضم اللجنة كل من القاضي عبد القادر الحمداني والقاضي سامي المعموري والقاضي اسو صوفي فضلا عن الاكاديميين وهم كل من فارض كمال نظمي وفالح عبد الجبار وسلامة سيسم”، مبينا ان اللجنة ستضم ايضا سنان الشبيبي وغازي صخي وجبار لعيبي “.
وتابع الصدر في بيانه أن ” هناك لجنة استشارية للجنة اختيار الوزراء ستضم كل من غضنفر حمود وحسن الحميري وحيدر سعيد واسعد الجنابي وعبد الرضا جواد ورياض الوزير وقاسم عناية “، موكدا انه “سيمضي قدما بالرغم من الكتل السياسية لاترغب بالتكنوقراط المستقل”.
وهدد الصدر بـ”اتخاذ خطوات اخرى في حال عدم نجاح المشروع “، موكدا ان هذا المشروع ينطبق على الكتلة المقربة منا دون استثناء”.
الصدر يبحث مع محافظ وقائد شرطة النجف الملفين الخدمي والامني للمحافظة
کما بحث زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مع محافظ النجف لؤي الياسري وقائد شرطة المحافظة العميد محمد عبد الواحد اللامي المواضيع التي تتعلق بالجانب الخدمي والامني في المحافظة.
ودعا الصدر خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه “الجميع الى بذل الجهود الممكنة من اجل خدمة محافظة النجف لما لها من اهمية وقدسية وكذلك خدمة المواطنين والزائرين”.
من جانبهما أشاد كل من المحافظ وقائد الشرطة “بمواقف الصدر الوطنية وبدعمه المستمر والمتواصل للمحافظة وحرصه الشديد على تقديم الخدمات للمواطنين”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74684
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28