• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : خواطر: إسقاط الجنسيه العراقيه عن الدواعش (البعثوسلفية) ؟! .
                          • الكاتب : سرمد عقراوي .

خواطر: إسقاط الجنسيه العراقيه عن الدواعش (البعثوسلفية) ؟!

لقد كان اعلان (البعثوسلفية) لما يسمى بدولة داعش فرصة ذهبية والى اليوم للتخلص من البعثيين الصداميين والذين بدلوا جلدهم كالحرباء بانتماء القسم منهم للوهابية (السلفية الجهادية) في اسقاط الجنسية العراقية عنهم بتشريع من البرلمان العراقي ؟! إلا أن القضاء العراقي بل المستشارين القانونيين الموجودين في قمة الهرم القضائي في العراق اغلبهم ان لم نقل كلهم من بقايا النظام البعثي الصدامي ومنهم اصحاب مقولة: صدام بعدل عمر وشجاعة علي ؟! وصدام القائد الضرورة ؟! ومنهم من اسس قوانيين ظلم ضد العراقيين كقص صيوان الاذن للهاربين من العسكريه وغيرها الكثير ؟! كما ان هؤلاء قد واكبوا فترة الحصار ومنه بقائهم في العراق السجن الكبير آنذاك فلم يسمح لهم ذلك بالاطلاع على التجديد في قوانيين العالم المختلفة وما يحيط به اليوم من افكار وقوانيين جديدة ؟! باختصار شديد لم يكن هؤلاء الحقوقييون (من محامين ومدعين عامين وقضاة) الا مطية (سكين) في يد الديكتاتور صدام ومنه فلقد اصبحوا بعد السقوط مستشارين قانونيين للنظام الجديد الا انهم اقل ما يمكن القول بحقهم بانهم دايناصورات بعثية صدامية قديمة أكل عليها الدهر وشرب؟!.
ومنه مثلا هل تتداول الاوساط العراقية اليوم اسقاط الحكومة العراقية للجنسية العراقية عن البعثوسلفية باعتبار انتمائهم اليوم لدولة داعش الفواحش ؟! لانه ومن المعروف بأن حق المواطنة يسقط باعلان الولاء او الالتحاق بجيش دول اخرى فما بال ان تكون هذة الدولة اولا غير معترف بها دوليا ( لا ينفي الانتماء لها من الاجراءات القانونية المترتبة على مبايعتها) وثانيا تمارس الحرب (الارهاب) ضد اغلب دول العالم.
ومنه فالقانون العام والدولي واضح وصريح في امكانية اسقاط الجنسية العراقية عن البعثوسلفية ولا تحبس الشمس بغربال ؟! ومنه فهذه هي مقتطفات من القانون الدولي العام:
الاعلان عن قيام دوله وان لم تكن معترف بها دوليا يعتبر بـ "حكم الواقع" دوله تترتب عليها تبعات قانونيه للافراد ومنه:
(إعلان الولاء) 
يحق للدوله اسقاط الجنسيه عن أي مواطن يعلن الولاء لدوله أخرى غير دولته.
(الانضمام الى القوات المسلحه)
يحق للدوله اسقاط الجنسيه عن أي مواطن يساعد او يشارك او ينظم الى القوات المسلحه لدولة اخرى.
هل تعلم ايها العراقي بان بامكان مواطنوا دول العالم المختلفة والذين يتعرضون لهجمات ارهابية من مقاضاة الحكومة العراقية وطلب المليارات من الدولارات كتعويض اذا قام عراقي منتمي الى داعش بتفجير ارهابي في دولهم ؟! لا لسبب الا لانه يحمل الجنسية العراقية ؟! اسقاط الجنسية العراقية عن هؤلاء يجنبنا التبعات القانونية من اعمالهم الارهابية البشعة. الا انني وكما قلت نتعامل مع ديناصورات النظام البعثي الصدامي والمتمركزين في وزارة العدل والسلطة القضائية اليوم لا لسبب الا وهذا رأي من قلة الخيل شدوا على الكلاب سروج.
اقول بانه وكما يحق للعراقي تقديم شكوى قضائية بطلب التعويض من الحكومة الفرنسية او الحكومة الالمانية او البريطانية او غيرها لتفجير انتحاري مواطن حامل للجنسية من هذه الدول نفسه على عراقيين ؟! فان لمواطني هذه الدول تقديم شكوى قضائية بطلب التعويض من الحكومة العراقية لكون داعشي من العراق بتفجير نفسه في باريس او برلين او لندن او غيرها ؟! بل يمكنهم اقامة الحجة القانونية بان قياديي داعش الفواحش هم من العراقيين ؟!.
وأختم
كنت قد طرحت مبدأ الفصل العشائري ضد مجرمي القاعدة في العراق آنذاك ؟! وما زلت اطالب بالفصل العشائري ضد هؤلاء الاوغاد (المجرمين) ؟! وبعدها بفترة قامت عشيرة المجرم الزرقاوي (والأزرق هو لون الصهاينة) بالتبرء منه خوفا من الفصل العشائري ضدهم ؟! فكرة ذكية الا انهم إلا أنهم ارتكبوا خطأ فادح كشفهم وهو إقامة مجلس العزاء له عندما قتل وانقبر فالى جهنم وبئس المصير ؟!.  
اطالب الحكومة والبرلمان العراقي بتشريع قانون يسقط الجنسية العراقية عن كل من يؤيد او ينتمي لداعش الفواحش (البعثوسلفية).
حسبي الله ونعم الوكيل .... على كل جاهل وظالم في الدولة العراقية اليوم ..... 
29-04-2015م



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74960
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 10 / 30