• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القبانجي يدعو لإصلاحات تسري وفق رؤية وتوجيهات المرجعية الدينية .

القبانجي يدعو لإصلاحات تسري وفق رؤية وتوجيهات المرجعية الدينية

 شدد إمام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي على ضرورة ان تجري الإصلاحات وفق رؤية المرجعية، والا فإن الاصلاح يحتاج اصلاحا.

وقال السيد القبانجي خلال خطبة الجمعة في الحسينية الفاطمية الكبرى بالنجف الاشرف، حسب الفرات نيوز، إن “مشاركة الحشد الشعبي في تطهير باقي المناطق المغتصبة مربوطة بالرؤية العسكرية الموحدة، والاولوية لدينا هي تحرير المناطق المغتصبة”، مشيرا الى ان “الحشد الشعبي اعلن جهوزيته واستعداده للمشاركة”، مؤكدا ان “قيادة القوات المسلحة اكدت ضرورة مشاركة الحشد في تحرير الموصل”.
من جانب آخر بيّن ان “الشعب ينتظر الاصلاحات والمرجعية تعرب عن ألمها عما يجري، وان الاصلاحات خطوة ضرورية لتقويم المسار”، مشددا على أن تسري الاصلاحات وفق رؤية وتوجيهات المرجعية الدينية، ومن دون ذلك فإن الاصلاح يحتاج الى اصلاح”.
واضاف “نحن نعتقد ان العراق في المعترك السياسي والجهادي انتصر، وسينتصر، ونشهد تقدما في المعتركين رغم ما نشهده من مشاكل”.
وحول تذبذب اسعار النفط اوضح “اننا نعتقد ان المستقبل ايجابي ومضيء، وما يجري هو اختبار لنا، وسنعبر الازمة الاقتصادية بسلام آمنين”، مشيرا الى الحديث عن مصفى جديد في محافظة ميسان، والذي سيعكس آثاره الاقتصادية للعراق”.
وفي محور آخر بيّن ان “العراق غير راضٍ وممتعض من التوغل التركي في الاراضي العراقية، والتدخل السعودي”، مؤكدا ان “الشعب حاضر في الساحة”.
وحول التفجيرات الاخيرة في منطقة السيدة زينب عليها السلام في سوريا التي رافقتها العشرات من الشهداء والجرحى، قال إن “هذه الفاجعة تكفي لدعوة العالم للاصطفاف معنا، والوقوف ضد الارهاب والارهابيين”، مؤكدا ان “وقف اطلاق النار غير كاف، وانما يجب رفع اليد عن العصابات الارهابية، وتطهير العراق، وسوريا، ومصر، وليبيا من الارهاب”، مقدما التعازي لأسر الشهداء، والدعوة بالشفاء للجرحى”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=74987
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 02 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28