• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل والتخطيط تجريان مسحا تجريبيا بمشاركة اعلامية لـ(500) اسرة مشمولة بالحماية الاجتماعية في النجف .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل والتخطيط تجريان مسحا تجريبيا بمشاركة اعلامية لـ(500) اسرة مشمولة بالحماية الاجتماعية في النجف

 اجرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبالتعاون مع وزارة التخطيط مسحا تجريبيا لـ(500) اسرة في محافظة النجف الاشرف وذلك على مستوى الوحدات الادارية لغرض اختبار استمارة الشمول الخاصة باعانة الحماية الاجتماعية وفق القانون الجديد رقم 11 لسنة 2014 . 

وقال المتحدث باسم وزارة العمل ان المسح التجريبي الذي كان بمشاركة عدد من وسائل الاعلام يأتي للوقوف على مدى دقة البيانات المستوفاة في المرحلة السابقة لغرض اعتماد التجربة في المرحلة المقبلة في بقية المحافظات ومصاحبة الباحثين الاجتماعيين في زيارة دورالمستفيدين والوقوف على مصداقيتهم . 
واضاف ان وزارة العمل ارسلت فريق عمل مشترك مع وزارة التخطيط لغرض تدقيق نتائج المسح الميداني لمحافظة النجف ومطابقتها مع نتائج المسح المدخلة في قاعدة البيانات في وزارة التخطيط ، مبينا ان الوزارة حريصة على  تكثيف الجهود لعمل الباحثين الاجتماعيين من خلال ملء استمارة المسح الميداني للمستفيدين التي تم اعدادها في وزارة التخطيط  بما يضمن شمول المستحقين الفعليين لتلك الاعانة .
واوضح منعم ان المعلومات التي يعطيها المستفيد ستتم مقاطعتها مع البيانات المتوفرة لدى الباحثين الاجتماعيين لمعرفة مدى صحة تلك المعلومات التي ادلى بها الباحثون ، مشيرا الى ان وزارتي العمل والتخطيط شكلتا فريقاً مع الباحثين الاجتماعيين لاجراء جولات ميدانية لعناوين الاسر المستحقة للاعانة على شكل مسح ديموغرافي .
وبين ان قانون الحماية الاجتماعية الجديد هو الذي سيعمل على فصل الفئات المستحقة للاعانة الاجتماعية عن غيرها من خلال آلية جديدة تعمل عليها الوزارة بالتعاون مع وزارة التخطيط باعتمادها خط الفقر كمعيار اساسي في استهداف العوائل المستحقة للاعانة . 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=75258
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28