• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : ميسان تطلق النسخة الاولى لمهرجان مونودراما الطفل لعام 2016 .
                          • الكاتب : عدي المختار .

ميسان تطلق النسخة الاولى لمهرجان مونودراما الطفل لعام 2016

ميسان – خاص
لاول مرة في العالم والعراق اطلق محترف ميسان المسرحي النسخة الاولى لمهرجان مونودراما الطفل لعام  2016 دورة الفنان المخرج الراحل قاسم مشكل.
وقال المخرج والكاتب المسرحي عدي المختار المشرف العام على المحترف :  سعياً لترسيخ الثقافة المسرحية لفن المونودراما في العراق وبناءاً على توجهات محترف ميسان المسرحي في نشر وتوسيع قاعدة العمل على فن المونودراما وبعد النجاح الذي حققته النسخة الاولى لمهرجان محترف ميسان للمونودراما ( للكبار) لعام 2015 تقرر اطلاق النسخة الاولى من مهرجان محترف ميسان المسرحي لمونودراما الطفل لعام2016 .
واضاف المختار : يأتي هذا المهرجان من اجل بناء قدرات فنية مسرحية في سن مبكر وابراز الطاقات والمواهب لدى الاطفال في مجال التمثيل لنكون اول من عمل على ولادة مهرجان لمونودراما الطفل في الوطن العربي والعالم .
واشار المختار الى ان : شروط قد تم اعلانها وهي تتمحور حول الاتي , اولاً - المهرجان للفرق المسرحية والمسرحيين في ميسان حصراً , ثانياً- ان يكون النص عراقياً ويتحدث عن عالم الطفل وبيئته وكيف يرى العالم من حوله , ثالثاً- ان لا يتجاوز عمر ممثل العمل المسرحي عن (15) سنة , رابعاً - ان يكون زمن العرض لا يتجاوز (25) دقيقة ولا يقل عن (15) دقيقة , خامساً- يكون العمل خالياً من الدموية والافكار السوداوية او الالفاظ النابية او الايحاءات الغير منضبطة او المساس بالوطن اوي اي جهة كانت , سادساً- يسلم نص العمل لادارة المهرجان خلال مدة اقصاها (15) يوما من نشر هذا الاعلان , سابعاً- تبلغ ادارة المهرجان بمشاهدة العمل قبل المهرجان بمدة امدها (10) ايام قبل المهرجان , ثامناً- اخر موعد لقبول طلب المشاركة يوم 20/3/2016 , تاسعاً- يقام المهرجان يوم 20/4/2016 , عاشراً- ادارة المهرجان تلتزم بتشكيل لجنة تحكيمية مختصة لفرز افضل الاعمال .
واوضح المختار: جوائز المهرجان موزعة على , ثلاث افضل اعمال , جائزة افضل اخراج , جائزة افضل نص , جائزة افضل سينوغرافيا , جائزة افضل موسيقى , جائزة افضل ممثل, جائزة افضل ممثلة , جائزة جائزة لجنة التحكيم , وسيتم تكريم الجميع بدروع وجوائز تقديرية. 
زذكر المختار: ان النسخة الاولى ستحمل شرف اسم الفنان المخرج الراحل قاسم مشكل وهو احد اهم رواد المسرح في ميسان وقد قدم الكثير في مجال مسرح الاطفال والنشاطات اللاصفية وجاء الوقت كي نكرمه بحمل شرف اسمه عنواناً للدورة الاولى من المهرجان .
يذكر ان محترف ميسان المسرحي تأسس عام 2011 وقدم العديد من الاعمال المسرحية داخل وخارج ميسان فضلاً عن اقامته لمهرجانات سنوية هي ( مهرجان محترف ميسان المسرحي للمونودرما للكبار- مهرجان القمة لتكريم المبدعين – مهرجان الوفاء السنوي – مهرجان محترف ميسان المسرحي لمونودراما الطفل ).



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=75473
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29