• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي الحوزة العلمية في النجف الاشرف كانت وسوف تبقى مستقلة وراعية لثوابت الأمة. .
                          • الكاتب : طاهر الموسوي .

معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي الحوزة العلمية في النجف الاشرف كانت وسوف تبقى مستقلة وراعية لثوابت الأمة.

 

طاهر الموسوي /النجف الاشرف 
أكد معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي على أهمية الدور الكبير للحوزة العلمية في النجف الاشرف التي لا يقاس بها أي محفل علمي آخر فكل المحافل والمدارس العلمية هي بحاجة للحوزة التي تعمل بكل استقلالية ولا تعتمد على الدولة بأي حال من الأحوال،وان اي محاولة من قبل اي جهة سياسية سوف تفشل في إخضاع الحوزة لارادتها كونها تمثل الامتداد الحقيقي لمدرسة ال البيت عليهم السلام وبرعاية المرجعية الدينية العليا. 
وأضاف السيد رئيس الديوان القول أن الحوزة العلمية هي السور الذي يحافظ على ثوابت الأمة وأنها باقية الى الابد ولا يمكن أن تتنازل عن ثوابتها ومبادئها، مؤكدا على ضرورة أن تستمع الأمة والحكومة وتنصت لما تقوله الحوزة العلمية لأنها هي الحافظة على الموازين .
كما شدد سماحة السيد الموسوي على أن ما يقدم من بعض المؤسسات من بناء مدارس وطباعة كتب وغيرها لا يمس استقلالية الحوزة وان الحوزة ليست بحاجة لها ولكن هو للتقرب من قبل هذه المؤسسات للحوزة مؤكدا على أن مشروع طباعة الكتب المنهجية الحوزوية هو بداية متواضعة يقدم من قبل ديوان الوقف الشيعي للحوزة العلمية .
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها معالية في احتفالية رفع الستار عن مشروع طباعة الكتب المنهجية الحوزوية دعما لطلبة الحوزة العلمية في النجف الاشرف والتي شملت طباعة أكثر من عشرين عنوانا والذي أقيم في جامع الهندي قرب الحرم العلوي الشريف بحضور ومشاركة عدد كبير من أساتذة وطلبة وفضلاء الحوزة العلمية وممثلي المرجعية الدينية وعدد كبير من المثقفين وأبناء المدينة المقدسة .
من جانبه قال الأستاذ الأول المتمرس الدكتور محمد حسين الصغير أن الخطوة التي اقدم عليها ديوان الوقف الشيعي بتوجيه من قبل السيد رئيس الديوان السيد علاء الموسوي عمل مبارك .
هذا وتم رفع الستار عن مشروع طباعة الكتب المنهجية لطلبة الحوزة العلمية الدينية والتي شملت طباعة ٢١ عنوانا وحوالي ٣١ الف نسخة مطبوعة توزع على طلبة الحوزة بالتنسيق مع مدراء المدارس الدينية مجانا.
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=75885
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28