• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل تفتتح "سوق ابتكار الاعمال" لأصحاب المواهب من متدربي الوزارة دعما للحشد الشعبي .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل تفتتح "سوق ابتكار الاعمال" لأصحاب المواهب من متدربي الوزارة دعما للحشد الشعبي

افتتحت دائرة التدريب المهني التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع دائرة التشجير والمتنزهات في امانة بغداد سوق "ابتكار الاعمال" لدعم ابطال الحشد الشعبي على حدائق منتزه الزوراء يوم الخميس 17/3/2016 واستمر ليومين وبرعاية وزير العمل المهندس محمد شياع السوداني، وافتتح السوق وكيل الوزارة لشؤون العمل عبد الكريم عبد الله نيابة عن وزير العمل بمعية مدير عام دائرة التدريب المهني عزيز ابراهيم خليل.
وقال وكيل الوزارة لشؤون العمل ان السوق جاء ثمرة الدورات التي اقامتها دائرة التدريب المهني وسيكون ريعه داعما للحشد الشعبي وايضا يمثل بادرة لاحتضان اصحاب المهارات والمشاريع الجديدة وتسهيل بيع منتجاتهم للجمهور. مشيرا الى ان نجاح مثل هذه المبادرات يشجع الاخرين على الانخراط في الدورات المهنية التي تقيمها وزارة العمل لخلق طبقة عاملة منتجة تدعم توجه الدولة في تشجيع المنتج الوطني لسد حاجة العراقيين منه بدلا من صرف العملة الصعبة على امور نستطيع صنعها اذا ما وفرنا مستلزمات صنعها للراغبين .
واطلع الوكيل عبد الكريم على الاعمال والابتكارات التي قام بتصنيعها متدربون تخرجوا من الدورات التي اقامتها لهم دائرة التدريب المهني في وزارة العمل والتي صقلت مواهبهم وعززت من قدرات ابتكاراتهم . مشيدا بجهود المتدربين الذين تنوعت اعمالهم بين الرسم والاعمال اليدوية وصنع ادوات الزينة والتحفيات وفي مجال الطعام والحلويات. وصاحب وكيل وزارة العمل العديد من المسؤولين في وزارة العمل ومنهم مدير الابتكار في دائرة التدريب المهني الدكتور حسين طاهر.
واثنى عدد من المتدربين على خطوة وزارة العمل بإقامة مثل هكذا فعالية وطالبوا الوزارة بدعم مشاريعهم عبر منحهم القروض من اجل بناء مستقبلهم المهني والانتقال الى مرحلة الاعتماد على النفس ، ووعد مسؤولو الوزارة المشاركين خيرا فيما يخص القروض وبشروهم بقرب اطلاقها للمستحقين بعد ان اصبح الاشتراك في الدورات التدريبة التي تقيمها الوزارة احد شروط الحصول على القرض. هذا وقدمت الجوائز للمدربين تثمينا لجهدهم وعطائهم .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=76075
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29