• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رئيس ديوان الوقف الشيعي نعتبر لجنة دعم الحشد الشعبي من اللجان المركزية والاساسية ولها أولوية كبرى في عمل الديوان. .
                          • الكاتب : طاهر الموسوي .

رئيس ديوان الوقف الشيعي نعتبر لجنة دعم الحشد الشعبي من اللجان المركزية والاساسية ولها أولوية كبرى في عمل الديوان.

 

اعلام اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي
قال سماحة رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي في زيارة الى مقر اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في النجف الاشرف اليوم السبت 26 اذار الجاري قال " نحن نعتبر لجنة دعم الحشد الشعبي من اللجان المركزية والاساسية ولها الأولوية الكبرى في عمل الديوان" مشيرا الى ان هذه الاهمية تنشأ من اهمية عمل الحشد الشعبي وابطالنا في جبها ت القتال الذين يحتاجون الى مختلف انواع الدعم.
 مؤكدا على ان ديوان الوقف الشيعي يتشرف بتقديم جزء كبير ومهم من هذا الدعم من خلال علاج جرحى الحشد وتقديم المساعدات المختلفة اليهم والى شهدائهم وايتامهم , مضيفا القول" نحن نعتقد ان دعم هذه اللجنة من الامور الاساسية والاولويات الاولى للديوان ونحاول بكل طريقة ان نركز هذا الدعم ونقويه ونوسع قاعدته" .
كما اعرب سماحة السيد رئيس الديوان  عن شكره وامتنانه الى القائمين على عمل اللجنة التي برئاسة  سماحة الشيخ طاهر الخاقاني , حيث قال " نحن ممتنون جدا للقائمين على هذه اللجنة في عملهم المخلص والاساسي في بغداد والمحافظات المختلفة خصوصا في محافظات الوسط والجنوب التي تعطي اكبر عدد من الشهداء والجرحى من الحشد الشعبي.
وعن ادامة الدعم الى اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي التي تتخذ من النجف الاشرف مقرا لها وهي المسؤولة عن ادارة هذا الملف المهم والكبير والتي تحتاج الى دعم كبير ومتواصل من قبل الديوان من اجل ادامة عملها قال سماحة السيد رئيس الديوان " ان هناك اجراءات عملية لتوسعة عمل اللجنة في النجف الاشرف ودعمها بالمزيد من الامكانات المادية واللوجستية وغير ذلك ان شاء الله ".
وعن نية افتتاح عدد اخر من مكاتب اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي في باقي المحافظات قال سماحة السيد علاء الموسوي رئيس الديوان 
"هناك امتداد وتوسعة لعمل اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي حصل في محافظة الناصرية وهناك نيه لافتتاح مكتب في البصرة  وبقيت المحافظات تباعا " .
وعن استمرار وديمومة عمل اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي الى ما بعد القضاء على داعش التكفيري قال سماحته " مادام هناك حرب قائمة هناك دعم للحشد الشعبي بمختلف انواع الدعم واذا توقفت الحرب ووضعت الحرب اوزارها يبقى هناك شهداء لهم عوائل وايتام ولهم تبعات هذه كلها ينبغي ان تبقى تحت رعاية هذه اللجنة ان شاء الله" .
وعن  التخصيصات المالية من  قبل الحكومة المركزية الى اللجنة اكد سماحة السيد الموسوي على "ان الحكومة لم يخصص في الميزانية ولا فلس واحد لعمل هذه اللجنة في الديوان و ان جميع المخصصات المالية الحكومية تذهب الى هيئة الحشد الشعبي المرتبطة بالسيد رئيس الوزراء" مضيفا " ان هذه اللجنة الخاصة في داخل ديوان الوقف الشيعي تمويلها كله كان ولا يزال من وارد اوقاف الديوان"  مطالب الحكومة بالالتفات لهذه المسائل وان يكون هناك تخصيص مالي في نفس الموازنة لهذا العمل المهم . 
هذا وكان في استقبال وتوديع سماحته السيد رئيس اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي سماحة الشيخ طاهر الخاقاني والعاملين في اللجنة .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=76314
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 27
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29