• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : هيئة الحماية الاجتماعية تعقد اجتماعا لمسؤولي الاقسام التابعة لها في المحافظات لمناقشة آلية الشمول الجديد .
                          • الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

هيئة الحماية الاجتماعية تعقد اجتماعا لمسؤولي الاقسام التابعة لها في المحافظات لمناقشة آلية الشمول الجديد

عقدت هيئة الحماية الاجتماعية اجتماعا لمسؤولي اقسام التابعة لها في المحافظات لمناقشة آلية الشمول الجديد وفق قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 ومسألة اطلاق الدفعة الاولى من اعانة الحماية الاجتماعية لعام 2016.

وأكد مدير دائرة الحماية الاجتماعية للرجال زيدان خلف خلال ترؤسه الاجتماع في 29/3/2016 اهمية البدء بعملية اعداد اللجان الفرعية التي سيقع على عاتقها تسجيل المواطنين ممن هم دون مستوى خط الفقر على آلية الشمول الجديد ، مشيرا الى ان الهيئة حددت 10/4/2016 موعدا لاطلاق الشمول باعانة الحماية الاجتماعية وفق القانون الجديد. 

واضاف ان احد اهم اساسيات قبول طلبات المتقدمين هي مراجعة المواطن نفسه وان يعامل الجميع سواسية بدون استثناء ، لافتا الى ان بعض المحافظات بدأت الترويج لاستمارة التقديم قبل الموعد المحدد ، مؤكدا ان هذا الامر مرفوض ويجب الالتزام بالموعد المحدد تلافيا لعدم حصول خروقات او تلاعب في عملية الشمول الجديد. 

ودعا مسؤولي اقسام الحماية الاجتماعية في المحافظات الى عدم السماح لاي جهة كانت سياسية او محلية في التدخل بآلية الشمول لكون الهيئة وضعت الآلية استنادا الى قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 وعلى الجميع الالتزام بها .

واشار الى ان هناك تعاون مع مفوضية الانتخابات في تسجيل المواطنين من خلال رقم الناخب الذي ستزوده للهيئة عند مراجعة المواطن لها من اجل ادخال المعلومات الخاصة بالمواطنين ضمن قاعدة بيانات الهيئة .

واوضح ان آلية الشمول الجديد تتضمن تقديم المواطن طلبا عن طريق استمارة موجودة على الموقع الالكتروني لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية يتم ملؤها الكترونيا ومن ثم سحبها والتوجه نحو مفوضية الانتخابات للحصول على رقم الناخب الذي من خلاله تستطيع الهيئة الحصول على جميع المعلومات الخاصة بالمواطن ، وذلك في حال تزويد المفوضية للهيئة بجهاز ادخال الباركود الخاص برقم الناخب.

وبين ان الهيئة خيرت المواطن اما تسجيل رقم الناخب او البطاقة التموينية في استمارة الطلب ، لافتا الى ان اللجان الفرعية سيقع على عاتقها استقبال طلبات المواطنين مع المستمسكات الرسمية لغرض تدقيقها والتأكد من جميع المعلومات ومن ثم ارسالها الى اقسام الحماية الاجتماعية لغرض اجراء تقاطع للبيانات مع بيانات الضريبة والتقاعد والبطاقة التموينية وغيرها لكشف الاسماء المتكررة او غير المستوفية لشروط التقديم . 

وتابع ان هيئة الحماية الاجتماعية وبعد استكمالها جميع الطلبات تقوم بارسال باحثين اجتماعيين لمسح الاسر والعوائل المتقدمة للشمول بالاعانة ومن ثم ادخال معلومات المستفيدين في قاعدة بيانات وزارة التخطيط للتأكد من شمولها بقانون الحماية الاجتماعية وفقا لمستوى خط الفقر ووضع اولوية للشمول للفئات الاشد فقرا .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=76474
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 03 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 20