• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : إدارة معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب: اختتام فعاليات المعرض وسط أجواء الاحتفال بمولد الزهراء (عليها السلام) لصد الارهاب .
                          • الكاتب : موقع العتبة العلوية المقدسة .

إدارة معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب: اختتام فعاليات المعرض وسط أجواء الاحتفال بمولد الزهراء (عليها السلام) لصد الارهاب

 اختتمت فعاليات معرض النجف الأشرف للكتاب التي أقيمت برعاية قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة، تزامناً مع الاحتفال بمولد سيدة نساء العالمين الزهراء فاطمة(عليها السلام) وسط مطالبات من دور النشر والمؤسسات المشاركة بتمديد فترة المعرض بعد الإقبال الكبير على أجنحته المختلفة.

وقال مدير المعرض عبد الرزاق الشيباني للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " تم وبنجاح كبير اختتام فعاليات المعرض التي استمرت للفترة من 22-3 لغاية 31-3-2016 بمشاركة أكثر من 200 دار نشر ومؤسسة دينية وثقافية محلية وعربية ودولية بواقع 35 ألف عنوان ".

وأضاف" تميّزَ معرض العام الحالي بدورته الثامنة بالكثير من الفعاليات المتميزة والتي تقام للمرة الأولى منها توزيع جوائز على مرتادي المعرض في كل ساعة من ساعات الافتتاح يوميا، كما شهد المعرض توقيع عدد من الكتّاب لإصداراتهم الجديدة في أجواء احتفالية وسط أجنحة المعرض، كما شهد المعرض إقامة عدد من الندوات وورش العمل التخصصية، وتميّز المعرض أيضا بمشاركة دور نشرعربية ومراكز بحثية لأول مرة حيث قامت بعرض إصدارات تنشر لأول مرة أيضا، كذلك شهد المعرض إقامة معرض للصور الخاصة بالحشد الشعبي المبارك مع تخصيص أجنحة عامة للطفولة شهدت إقبالا واسعا".

وأشار الشيباني إلى أن "إدارة المعرض واللجنة المشرفة على فعالياته بادرت إلى توزيع استبيان على بعض ممثلي ومسؤولي دور النشر المشاركة لتقديم مقترحاتهم والتي سيتم أخذها بنظر الاعتبار خلال الدورة القادمة وكذلك سيتم التواصل مع دور النشر والمؤسسات المشاركة في الدورة الحالية للاستئناس بآرائهم في سبيل تطوير فعاليات الدورات المقبلة، فيما بادر الأمين العام للعتبة المقدسة بتكريم دور النشر المشاركة في اليوم الأخير للفعاليات".

وختم الشيباني تصريحه بالقول " تم في اليوم الأخير للمعرض وبتوجيه من سماحة الأمين العام للعتبة المقدسة بإخلاء المنطقة المخصصة لفعاليات المعرض(صحن الإمام الحسين – عليه السلام) لغرض تهيئته مرة أخرى لخدمة الزائرين الكرام.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=76600
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 04 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29