• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تفجيرات في بغداد والبصرة والناصرية توقع عشرات الضحايا .

تفجيرات في بغداد والبصرة والناصرية توقع عشرات الضحايا

 استشهد وأصيب عشرات العراقيين في سلسلة تفجيرات استهدفت مناطق متفرقة في العاصمة بغداد ووسط محافظة البصرة ومطعما شعبيا جنوب الناصرية على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي بغداد والبصرة.

هذا واعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي، الاثنين، عن مقتل اربعة مدنيين واصابة اربعة اخرين بانفجار عجلة مفخخة وسط المحافظة.
وقال النصراوي، إن “عجلة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، اليوم، في شارع الوفود وسط محافظة البصرة، ما ادى الى مقتل اربعة مدنيين واصابة اربعة اخرين بحصيلة اولية”.
واضاف النصراوي أن “القوات الامنية قطعت الطرق المؤدية الى مكان الانفجار ونقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.
وكما افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن حصيلة تفجير مطعم شعبي على الطريق الرابط بين بغداد والبصرة بلغت اربعة قتلى و20 جريحا، فيما اشار الى اعتقال احد المشتبه بهم في التخطيط للعملية.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية اعتقلت شخصا متهما بالتخطيط للعملية”.
الی ذلک، افاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن حصيلة التفجير الانتحاري في منطقة المشاهدة شمالي بغداد، بلغت خمسة قتلى وتسعة مصابين.
وقال المصدر، إن “حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف، صباح اليوم، تجمعا لعناصر من الحشد الشعبي في منطقة المشاهدة شمالي بغداد، بلغت خمسة قتلى وتسعة مصابين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية فرضت إجراءات مشددة في المنطقة عقب الحادث، فيما فتح تحقيق لكشف ملابسات التفجير الإرهابي”.
فيما استشهد 3 جنود في الحشد الشعبي واصيب 9 اخرون بتفجير انتحاري استهدف تجمعا لهم في الطارمية شمالي بغداد.
وذكر مصدر امني،  ان “انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه مستهدفا تجمع للحشد الشعبي في منطقة الطارمية شمالي بغداد ، ما اسفر عن استشهاد 3 جنود واصابة 9 اخرين “.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=76708
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 04 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29