• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : العمل ورابطة جرحى ابطال الجيش العراقي تناقشان واقع شريحة المعاقين .
                          • الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل ورابطة جرحى ابطال الجيش العراقي تناقشان واقع شريحة المعاقين

 

 
قال رئيس هيأة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الدكتور ناضر الشمري ان الهيأة تحرص على تنفيذ جميع السبل الكفيلة بالارتقاء بواقع شريحة المعاقين في العراق من خلال التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة واعداد منهج مهني رصين يهدف الى تقديم الخدمات بمختلف الاشكال لدعمهم. 
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الهيأة رابطة جرحى ابطال الجيش العراقي يوم الاحد 20/3/2016 برئاسة عبد الصاحب رضا البياتي وبحضور ممثل وزارة الدفاع في مجلس ادارة الهيأة عقيد الطبابة وسام قاسم صاحب.
وبين الشمري ان اهم المقومات التي اعتمدتها الهيأة لدعم ذوي الاعاقة في العراق هي اشراك المنظمات والجهات ذات التاثير المباشر بتنفيذ المضامين التي رسمتها الهيأة تجاه المعاقين ومنها رابطة جرحى ابطال الجيش العراقي من خلال التعليمات الموضوعة لذوي الاعاقة من الجيش العراقي والقوات الامنية وابطال الحشد الشعبي وتنفيذ برامج صحية واجتماعية، فضلا عن تقديم خدمات انسانية فاعلة ماديا ومعنويا وفق ما تضمنه القانون رقم 38 لسنة 2013 من امتيازات كفيلة برعاية واحتضان ذوي الاعاقة في العراق وتوفير حياة امنة وكريمة لهم .
وجرت خلال اللقاء مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بآلية وعمل الهيأة وكيفية تحقيق التعاون البناء والمثمر مع المنظمات والجمعيات التي تعنى بشريحة ذوي الاعاقة كونها شريك اساسي وفاعل في مجال تنفيذ قانون هيأة ذوي الاعاقة من خلال تظافر الجهود سعيا لتفعيل الامتيازات التي نص عليها القانون المذكور الذي شرعه مجلس النواب العراقي رقم 38 لسنة 2013.
 واضاف ان الية تنفيذه ترتكز على ادامة التواصل مع جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لتوفير الارضية الخصبة لاستثمار تلك الامتيازات بما يضمن الاندماج الفعلي والطبيعي للمستهدفين في المجتمع .
من جهته ابدى رئيس الرابطة والوفد المرافق له استعداد الرابطة  لتقديم الدعم لشريحة المعاقين في العراق والتعاون المشترك مع الهيأة لتنفيذ اهدافها بهذا الخصوص، مبينا ان من بين الملفات التي تبنتها الرابطة هي استرجاع المباني المخصصة للهيأة وفق الضوابط القانونية فضلا عن توزيع استمارة الاحصاء التي وضعتها الهيأة بين جرحى القوات المسلحة المنضويين تحت خيمة الرابطة للمساهمة في وضع قاعدة بيانات دقيقة ومتطورة لاحصاء المشمولين بقانون ذوي الاعاقة في العراق.
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=76812
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 04 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19