• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : مرت حوادث سعيدة على العراقيين . نترقب المزيد منها .
                          • الكاتب : علي محمد الجيزاني .

مرت حوادث سعيدة على العراقيين . نترقب المزيد منها

العراقيون منذ زمن الخمسينات كنا ننتظر احداث او معجزات تحدث لنا.نحن اهل الثروة والحضارة  السومرية الذين كنا محجوزين خلف السدة الترابية في بغداد. نتيجة المد الطائفي المشحون حينذاك من دول الجوار والحمد لله حدث الحدث الاولى . على يد الزعيم عبد الكريم رحمه الله ) عراقي وطني لن يتكرر ابدا.بمثابة الأب  الحنون وصاحب الأخلاق المتميزة  فتح لنا أبواب بغداد على مصراعيها  وقال لنا اهلًا وسهلا ادخلوها بسلام من أوسع الابواب حيث المدارس وفرص العمل وتحولت بيوتنا من الطين الى الطابوق عام 1959/في قلب بغداد حيث الشوارع المفروشة بالاسفلت والماء والكهرباء .وحياة متميزة في كل شئ بدأنا نحيا حياة سعيدة جداً  في عراق قوي متماسك  لكن سرعان ما جوبهت هذه الفرصة الذهبية بحفنة من الطائفيين البعثيين والقوميين اقل مايقال فيهم . انهم ( اولاد شوارع ) متخلفين وآخر من استلم السلطة شخص قطاع طريق متخلف قاسي القلب لارحمه له طائفي بشهادة أصدقاء طفولته . هيمن على العراق بالحديد والنار. سفاح يحب الحروب سيطر على العراق اربعون عاما ابكى ثلاثة ارباع العراقيين ودفن ربع الشعب العراقي ) بالحفر. وسرق ثروة الفقراء في الجنوب .وحول العراق الى مزرعة له ولعائلته وجلب القاعدة والسلفيين والمتوحشين من بقاع العالم الى العراق .وهذه نتائجها المرة التى نحصدها الان ..    
 
2/ الحدث الثاني. على يد ( بوش امريكا السلامة له : الذي قضى على هذا الطاغوت المعتوه صدام حسين  ورماه الى مزبلة التاريخ واعادة لنا السلطة . لأول مره بالتاريخ الذي ولدت  فيه منذ اكثر من سبعون عام في بغداد .حدث التغيير حصنا على ايجابيات عديدة مثل: حرية الرأي والتعبير على نحو غير مسبوق، التداول السلمي للسلطة لأول مرة في تاريخ العراق،الانفتاح المعلوماتي على العالم، حرية ممارسة الشعائر الدينية المهمة جدا جداً بالنسبة لنا .ازدياد معدلات الدخل بالنسبة  للموظفين والمتقاعدين بالدولة الخ..مع هذه المكاسب . انتفض الجانب الذي خسر السلطة منذ تسعون عام . حدث ما حدث من خراب ودمار .على قول الشاعر الكبير كريم العراقي :                                                
شفنا اللي ما شافه بشر يا زمان .شايف عراقي سلم من خنجر الأحزان ؟ تمزقنا والله ..وتوزعنا على البلدان .. وذل كم عزيز النفس .. لا وين تاليها ..أعطش وبيتي نهر .أعرى وبلادي ذهب 
أشحذ وأنا الملك .. أنداس وأنا الغضب ...أنقاد وأنا السبع .. ايش عندك بعد يا عجب ياما نزفنا دما .. وياما كتمان غضب .. كل شده واله فرج .. لا تموت لا ياشعب . 
 
3/ الان  ننتظر الحدث الثالث . من قبل رجال الدين المخلصين الذين يحبون العراق وشعب العراق .ان تهدا النفوس .والابتعاد عن الطائفية التى سحقتنا وضيعت عراقنا وبعثرت عوائلنا . وهربت اولادنا الى بلاد المهجر .المطلوب تشكيل  حكومة تبتعد عن المحاصصة. تبنى البلد وتحمي البلد . ولاتسرق. وتقتل السارق وتقتل الإرهابي وتقتل قطاع الطريق وتقتل المتآمر على النظام الديمقراطي .وتقتل الطائفيين اصحاب . الشعارات الدينة الطائفية وتغلق  الفضائيات التى تشتم بالرموز الاسلامية ومحاربتها . والانسان العراقي له الحق ان يتجول في اي محافظة عراقية او يسكن بها حر .وشعارنا ( العراق اولا )  وقول الرسول صل الله عليه واله وسلم يجب ان نحافظ  عليه : { لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا. ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم } الله الله .يارسول الله



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=76875
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 04 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29