• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : قوى الشد العكسي ...قوى المصالح .
                          • الكاتب : ابراهيم القعير .

قوى الشد العكسي ...قوى المصالح

الشعب الأردني شعب واعي ومثقف ويتمتع بالعديد من الصفات المجتمعية الراقية ولا يزال يحافظ على تماسك جبهته الداخلية  التي تحطمت عليها العديد من محاولات التجهيل والتهميش والإقصاء التي يوظفها أصحاب المصالح والمفسدين لخلق قوة تعارض الإصلاح والديمقراطية في البلد.
فالتجهيل له ادواتة وديناميكياته الكثيرة التي يسعون من خلالها تصوير المواقف والتحركات الحسنة والطيبة لصالح المواطن على أنها مواقف هدامة وسوف تدمر الاقتصاد والسياحة والأمن في البلد ولكن في الحقيقة الذين دمروا البلد هم من هربوا اموالة إلى الخارج ومن استغلوا القوى الأمنية لحماية مصالحهم ودمروا الاستثمار من خلال اخذ الخاوة من المستثمرين ويفرضوا عليهم إن يشاركوهم في مشاريعهم .
أصحاب المصالح أو قوى الشد العكسي يخافون تطبيق القانون والديمقراطية ويستغلون بعض وسائل الإعلام التي يمتلكونها لتشويه القانون والديمقراطية وتشويه إرادة الشعب وطموحه و صوره الوطنيين الذين يدافعون وبكل شراسة عن حقوق الشعب.
هذا يتطلب من الشرفاء أصحاب النوايا الحسنة والطيبة لهذا البلد وقيادته  بذل قصارى جهودهم في مواجهتهم ومواجهة كل إشكال التجهيل والبلطجة وتشويه الحقيقة واستعطاف المواطنين الشرفاء بالكذب والافتراء.
فالحوار والمنهج العلمي هو أفضل السبل في فضحهم  لأنة أداة من أدوات حماية الإنسان من الجهل وعقد اللقاءات ألحواريه البناءة التي توضح للمواطن القضايا الوطنية  والحقوقية .
والحراك السلمي والإعلامي الذي يمكن القوى والحركات الشبابية في مواجهه قوى المصالح والشللية والفساد وفضحهم. ومواجهة خطاباتهم التجهيلية والتهميشية والاقصائية على الملأ . وتوضيح  ادعاءاتهم الباطلة والمزيفة اتجاه تحركات الشباب  وتخويف أهاليهم وتخويفهم  وهم في الحقيقة الأكثر خوفا .
هذا بالإضافة إلى الخطابات والمحاضرات واللقاءات والتجمعات  بشكل مستمر لتوعية المواطنين  بحقوقهم ودورهم المفقود في المشاركة في العمل الاقتصادي والسياسي وصنع القرار.
ابراهيم اقعير 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=7721
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 07 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18