• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : السومرية .. والتوضيح ؟! .
                          • الكاتب : ابو باقر .

السومرية .. والتوضيح ؟!

 بعد ان تم البت في ايقاف البرنامج سيء الصيت ( البشير شو ) وذات البث المزدوج مِن خلال العقد المُبرم مؤخراً بين فضائية السومرية والقناة الالمانية ( DW ) والتي تنتهج اسلوباً عِدائياً بخصوص الاسلام والتي جعلت من داعش وامُها (السعودية) واخواتها الممثلون الحقيقيون للاسلام فأسست عِدائها على هذا الاساس واختزلت جميع رؤى المذاهب الاسلامية في اللقيطة (داعش) , بادرت فضائية السومرية بتوضيح ما اثار حفيظة ابناء المذهب الحق في توضيح هزيل ويحوي على الكثير من المُغالطات بالتبرير المُضحك والذي لا يقتنع به ايّ من الاشخاص العاديين فضلاً على اهل الاختصاص من اصحاب الاعلام المِهني المُلتزم برسالة الاعلام الصادق .. وهذا نَص التوضيح :
{ السومرية نيوز/ بغداد
انطلاقا من حرية التعبير وفتح مساحة آمنة للرأي والرأي الاخر، تحترم إدارة قناة السومرية كافة وجهات النظر والانتقادات التي تعرضت لها على مدى يومين بخصوص برنامج "البشير شو" الذي بثته القناة. وتجدد قناة السومرية التزامها بالمعايير المهنية وأهمها احترام الأديان والمذاهب والمعتقدات والتزامها بحرية الرأي والرأي الاخر، على ان لا يتعدى على تلك المعتقدات. وتؤكد السومرية التزامها بنهجها المهني الذي عودت مشاهديها عليه، وتعتذر عن أية إساءة لمشاهديها الكرام كما تعدهم ان تكون صدى لأصواتهم ووسيطا مهما بينهم وبين الأحداث. وسبق للسومرية ان بينت لمشاهديها الكرام ان الاّراء الواردة في برنامج "البشير شو" لا تعبر عن وجهة نظر المؤسسة وإدارة القناة، إنما هي آراء مطروحة للنقاش تقوم قناة السومرية بعرضها على المشاهدين دون تبنيها مع احترامها للرأي الاخر على ان يكون ضمن سياقات الموضوعية والمهنية. وتوضح السومرية ان البرنامج المذكور ليس من انتاجها، وانما تعاقدت مع الجهة المنتجة لتشجيع البرامج النقدية لغرض تقديم معالجات موضوعية لها من خلال فتح باب الحوار الموضوعي حولها، مع اشتراطها على الجميع ان يحترموا خصوصية الاخر ودينه ومذهبه ورموزه ومعتقداته}.
تعليقنا : يتحدث التوضيح حول (التزام القناة بالمعايير المِهنية واهمها احترام الاديان ) ولا اعرف ما المقصود في ذلك ؟ هل ان الاستهزاء بعلم من اعلام المذهب وفقيه تقي وورع كما عبر السيد المرجع الاعلى من خلال ما وصل الينا لا يُعتبر استهزاءً بالاديان وخصوصاً والمسألة غير شخصية بل هي تبحث في مسألة فقهية عامة تخص الدين والمذهب , وهل ما فعلهُ الغير بشير يُعتبر رأياً آخراً ؟
( على ان لا يتعدى على تلك المعتقدات ), لا اعلم ما هو مفهوم كاتبي هذا التوضيح حولَ مسألة ( المُعتقد ) ؟ ومَن يُحدد ذلك ؟ وانتم لستم من اهلِ الاختصاص حتى تُمرروا على الناس ما تعتقدون , وكان حريٌ بكم ان كُنتم تملكون وعياً او عقلاً او دراية ان تسألوا اهل الاختصاص في ذلك لا ما تفهمونه يا اصحاب العقولِ السقيمة والمريضة !
وقولكم ان هذا البرنامج لا يعُبر عن وجهة نظر السومرية وادارتها !
هو قولٌ مُضحِك ومُتناقض ؟ والا كيف لكم ان تدّعون احترامَ الاخر وبنفس الوقت انتم تُساهمون في نشرِ الاستهزاء والتهكم بدعوى الرأي الاخر ؟ اعتقد انكم تحتاجون الى اطباء نفسانيون لمُعالجة ما تعتقدون فأنتم قد فعلتم ما عَجِز عنهُ المنطق بجمع النقيضان فعزائنا كبير بعقولكم التي تحمل هذه المفاهيم السقيمة ؟
واخيراً والكلامُ كثير وحتى لا نُسهب رغمَ ان الموضوع يحتاج الى اكثر مما قيل , ان تنصلُكم عن انتاج البرنامج هو الهروب الى الامام بعينه ولن يشفع لكم ادعاء البراءة من البرنامج واعتذاركم مع الاسف مشوب بالتبرير ذات المفاهيم المريضة ونعتقد ان اجماع الكثير من اصحاب الرأي على ان البرنامج هابط وهزيل وسوقي ومُقلِدّ للغير لهو دليل على افلاس هذا التوضيح ونُطالب الجهات ذاتِ العلاقة بالثبات على قرار منع هذا المُهرج من الظهورِ ثانية ليكون عِبرة لمِن لا عبرة له ..
ولله الحمد ولهُ المِنة ..



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=77654
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 04 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28