• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحركات "خفية" لاصدار عفو عن طارق الهاشمي .

تحركات "خفية" لاصدار عفو عن طارق الهاشمي

 كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، عن تحركات "خفية" لاصدار عفو عن نائب رئيس الجمهورية الأسبق المحكوم بالاعدام طارق الهاشمي، فيما اتهمت مدير الانتربول الدولي والعربي اللواء مهدي الفكيكي بالوقوف وراء ذلك.

وافاد موقع "السومرية نيوز" الخميس، ان نعمة قالت في مؤتمر صحفي عقدته بمجلس النواب: "إن هناك قضية تحاك بالخفاء وبهدوء لاصدار عفو بحق المجرم طارق الهاشمي ومجموعة من الإرهابيين الذين اعترفوا بجرائم راح ضحيتها العشرات من المواطنين الابرياء".
واشارت الى أن "محرك هذه القضية اللواء مهدي الفكيكي الذي يشغل منصب مدير الإنتربول الدولي والعربي، وكان هذا اللواء متهما مع طارق الهاشمي واعتقل لعدة أشهر وعليه اعترافات بأنه كان يسرب المعلومات عندما كان مدير استخبارات الداخلية".
وأضافت نعمة: "أن الفكيكي قد قام بتدبير خطة لاعتقال الضباط المحققين وطرد قسم بإمرة الادارة ويقوم الان باستدعاء اهالي عائلات المحكومين للإدلاء بشهاداتهم امام مدير شؤون وزارة الداخلية بأن الضباط المحققين عذبوا السجناء اثناء التحقيق وانتزعوا الاعتراف بالقوة لشمول الهاشمي بعفو عام او خاص من رئيس الوزراء او رئيس الجمهورية".
وتوعدت "اللواء الفكيكي ومن ورائه بكشف جميع الاوراق والاتصالات والمراسلات والاتفاقات بينه وبين ذوي المحكومين".
وتابعت نعمة: "سنقوم باستدعائه للتحقيق في مجلس النواب، ونطالب القائد العام للقوات المسلحة حماية الضباط المحققين الذين اشرفوا على قضية المجرم الهاشمي وهم الان بين شريد ومفقود".
يذكر، ان القضاء العراقي اصدار خلال السنوات السابقة مذكرات قبض واعتقال بحق قيادات سياسية بارزة بينهم طارق الهاشمي، ومحمد الدايني، وأحمد العلواني بتهمة "الإرهاب".



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=77802
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 04 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29