• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العتبة العلوية : مناقشة جهود فرقة الامام علي ( ع ) واقسام العتبة تستكمل استعداداتها لزيارة المبعث النبوي .
                          • الكاتب : موقع العتبة العلوية المقدسة .

العتبة العلوية : مناقشة جهود فرقة الامام علي ( ع ) واقسام العتبة تستكمل استعداداتها لزيارة المبعث النبوي

 الامين العام للعتبة العلوية المقدسة يناقش مع مسؤولي فرقة الامام علي القتالية التابعة الى العتبة المقدسة جهودهم في محاربة العصابات الارهابية

 
استقبل الامين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار حبل المتين بمكتبه عددا من قادة فرقة الامام علي عليه السلام القتالية التابعة الى العتبة المقدسة .
وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز منجزات الفرقة في قواطع العلميات ومن ضمنها النصر المؤزر الذي حققه مقاتلوا الفرقة بالمشاركة مع بقية فصائل الحشد والقوة الجوية  والبيشمركة ومقاتلي التركمان في قرية بشير في محافظة كركوك بعد طرد العصابات الارهابية منها .
كما تطرق اللقاء الى الاوضاع القتالية في القواطع الاخرى والمعنويات العالية التي يتمتع بها جميع منتسبي الفقرة ضباطا ومراتب ومساهماتهم الكبيرة في التصدي للعصابات الارهابية وجهودهم المبذولة للقضاء على آخر ارهابي يعبث بأمن البلاد .
 
الأقسام الخدمية في العتبة العلوية تكمل استعداداتها لاستقبال زائري المبعث النبوي الشريف
أنجزت الاقسام الخدمية ذات العلاقة في العتبة العلوية المقدسة والمتمثلة بأقيام الخدمات الداخلية والخارجبة والصيانة الهندسية وبقية وحفظ النظام الأقسام الساندة كامل استعداداتها لاستقبال الزائرين الكرام بمناسبة المبعث النبوي الشريف
وصرح مسؤول قسم الخدمات الخارجية رعد كشكول للمركز الاعلامي في العتبة العلوية المقدسة "تم التنسيق مع الدوائر الحكومية ذات العلاقة بالاختصاصات الخدمية والبلدية للموافقة على استخدام الاليات الثقيلة وكذلك الاليات المعدة للمياه الثقيلة لاستخدامها لتهيئة الحمامات والمغاسل الواقعة حول الحرم الطاهر وفي مدينة امير المؤمنين (ع) لإيواء الزائرين الكرام الواقعة غرب الحرم الطاهر.
واضاف تم اضافت وحدات صحية جديدة لتضاف الى المئات من الوحدات المنتشرة في المحيط الخارجي للصحن الشريف والطرق الرئيسة المؤدي للعتبة المقدسة ". 
وتابع كشكول" كما تم تجهيز ونصب ثمانية عشر مبردة هواء حجم كبير وقد خصصت كل الاتي في صحن الامام الحسين (ع) ( 8 ) مبردات اما صحن الامام الحسن (ع) كانت حصته ( 6 ) مبردات وكما نشرت الاربعة الاخيرة من العدد الباقي في رصيف باب القبلة لتضاف الى منظومات التبريد ومرشات المعطرات المتتشرة لتغير الاجواء الحارة حول الحرم الطاهر ليتسنى للزائرين الكرام ممارسة طقوسهم العبادية بالشكل الاسهل مع توفير سبل الراحة التامة لزائري المولى علي بن ابي طالب عليه السلام.
قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة يستنفر جهود كوادره لخدمة الزائرات في المبعث النبوي الشريف
أستنفر قسم الشؤون النسوية في العتبة العلوية المقدسة جميع كوادره الخدمية والأمنية والطبية لاستقبال الزائرين المؤمنين الوافدين الى مدينة النجف الإشرف لإحياء زيارة المبعث النبوي الشريف .
وفي هذا الصدد صرحت السيدة منال حسين رئيس قسم الشؤون النسوية للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة" من المعروف ان الزيارة الرجبية تعتبر من أهم الزيارات المخصوصة للمرقد العلوي المطهر حيث يتوافد إعداد كبيرة من جموع الزائرين ولهذا وضع قسم الشؤون النسوية خطة منسجمة مع جميع شعب القسم واستنفار كوادره، حيث قمنا بتهيئة قاعة سيد الأوصياء. في صحن الإمام الحسين(ع) ورواق ابي طالب(ع) ليكون محطة لاستقبال النساء الزائرات فقط لكثرة توافدهن في مثل هذه الزيارات، حيث قامت الشعبة الأمنية بتوفير الأجواء  الآمنة والحركة الانسيابية الخاصة بدخول وخروج الزائرات من مختلف الأبواب المؤدية الى الصحن الحيدري الشريف بيسر وسهولة فيما قامت كوادر التعليم الديني بإقامة حلقات للزائرات لبيان آداب الزيارة والإعمال الخاصة لهذه الأيام المباركة إضافة الى حملة تصحيح الوضوء وكذلك تم استضافة عشرون مبلغة لهذا الغرض ونشر نقاط الإستفتاء في الرواق والصحن الفاطمي وتنبيه الزائرات حول مسائل الحجاب الشرعي، اما شعبة القرآن الكريم باشرت بجلسات قرآنية لتصحيح قراءة القرآن الكريم وسورة الفاتحة المباركة.    



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=78022
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 05 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29