• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تطهير معظم عامرية الفلوجة وصد هجمومین بحدیثة ومکحول ومقتل 152 داعشیا .

تطهير معظم عامرية الفلوجة وصد هجمومین بحدیثة ومکحول ومقتل 152 داعشیا

 اعلن المجلس المحلي لناحية العامرية في محافظة الانبار، اليوم الاحد، تطهير 75% من مناطق الناحية، جنوبي الفلوجة،(62 كم غرب بغداد)، فيما اكدت مقتل 100 عنصر من تنظيم (داعش) خلال معارك التحرير. 

وقال عضو المجلس المحلي لناحية العامرية خضير محمد الراشد إن “نسبة المناطق التي تم تطهيرها من عصابات تنظيم (داعش) في ناحية العامرية،(19كم جنوبي الفلوجة)، تقدر باكثر من 75%”، مؤكداً أن “100 عنصر من (داعش) قتلوا وتم تدمير ابرز معاقلهم ونقاط تمركزهم خلال معارك التحرير”.
واضاف الراشد أن “المناطق التي مازالت تحت سيطرة التنظيم في ناحية العامرية هي مناطق البوهوه والبوعيفان والبوهراط والبوخميس والجميلة، جنوبي الفلوجة”، لافتا إلى أن “بقية المناطق تحت سيطرة القوات الامنية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر”.
احباط هجومين لـ”داعش” شرق قضاء حديثة وبجبال مكحول
أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي اليوم ، بأن ” أبطال قوات الحشد الشعبي احباطوا هجوما لداعش شرق حديثة وتم قتل 14 والاستيلاء على عجلتين” .
وأضاف “وكذلك تمكنت قوات الحشد الشعبي/ لواء تلعفر من صد هجوم على جبال مكحول وتم قتل عنصرين من “داعش” وحرق عجلتين لهم” .
 
طيران التحالف ينفذ {17} ضربة جوية على اوكار في العراق
نفذ طيران التحالف الدولي {17} ضربة جوية على اوكار عصابات داعش الارهابية في العراق.
وافاد بيان للتحالف الدولي ، اليوم، ان” طيران التحالف نفذ ضربة واحدة بالقرب من الحويجة، أصمتت موقع مدافع هاون لداعش، فيما وجه ضربة واحدة بالقرب من بيجي، أستهدفت وحدة تكتيكية ودمرت نظام هاون لداعش”.
واضاف” كما نفذت ثلاث ضربات جوية بالقرب من الفلوجة، استهدفت فيها ثلاث وحدات تكتيكية منفصلة لداعش و دمرت عجلة وموقع قتالي لداعش ونظامين هاون وعجلة مفخخة واربعة صواريخ لداعش، فيما وجهت ضربة واحدة بالقرب من الكسك ، دمرت فيها موقع قتالي لداعش وأصمتت موقع رشاشات من العيار الثقيل لداعش”.
الاتحادية تقتل دواعش وتدمر عجلاتهم شمال بيجي
قتلت القوات الامنية عددا من عصابات داعش الارهابية، وتدمير عجليتن لهم ، بالاضافة الى تدمير مفرزة صواريخ وقتلت اربعة من افرادها شمال قضاء بيجي شمالي صلاح الدين.
وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت اليوم ان” الفوج الاول لواء13 دمر عجلتين للدواعش مزودة بالقاذفات الانبوبية وقتل افرادها شمال بيجي” .
واضاف ان”مدفعية ميدان قصفت ايضا مقرات داعش في قرية مسعود بمحكول ودمرت مفرزة هاون ومنظومة صواريخ كاتيوشا وقتلت 4 من افرادها “
القبض على تسعة دواعش حاولوا التسلل مع العوائل العائدة بصلاح الدين
كشفت وزارة الدفاع عن القاء القبض على تسعة دواعش حاولوا التسلل مع العوائل العائدة الى المناطق المحررة في صلاح الدين، مشيرة الى ان ” عدد العوائل العائدة من التهجير إلى محافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية الاستخبارات بلغ{٤٥٧٠٩} عوائل “.
وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ” لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية ولتفويت الفرصة عليهم نفذت قطعات جيشنا البطلة بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية ، بينها عملية احباط تفجير حسينية في الرضوانية ، مضيفا انه ” بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بنية المجاميع الإرهابية استهداف حسينية المصطفى البو عامر في الرضوانية ضمن قاطع الفوج الثالث لواء المشاة ٥٥، أثناء صلاة الجمعة بانتحاري يرتدي حزام ناسف، وتم تنفيذ واجب مشترك من قبل قوة من مقر اللواء أعلاه وضابط استخبارات اللواء ومفرزة من الأمن الوطني وخلية استخبارات لواء المشاة ٥٥، حيث توصلت القوة إلى الإرهابي الذي نقل الانتحاري على الطريق الدولي السريع ومتابعته وقامت القوة بتطويق العجلة وقتل الانتحاري في الحال وتفجير الحزام الناسف”.
القبض على قيادي في داعش ومسؤول المشاجب جنوب غربي بغداد
القت القوات القوات الامنية القبض على امر كتيبة في داعش وارهابي اخر مسؤول عن المشاجب وضبط كدس للاسلحة والمتفجرات في منطقة اليوسفية جنوب غربي بغداد .
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن اليوم ” استمرارا للجهد الاستخباري المتواصل لمنظومة استخبارات الشرطة اﻻتحادية في وكالة الاستخبارات والتحقيقات اﻻتحادية في وزارة الداخلية في احباط كل نوايا العدو الداعشي تمكن الابطال ومن خلال نتائج التحقيق والجهد الاستخباري من إلقاء القبض على ما يسمى امر كتيبة في التنظيم الإرهابي حيث ضبطت بحوزته هوية أحوال مدنية مزورة وصندوق المنيوم يحتوي على قطع لاخفاء المواد المتفجرة والاسلحة وبعد التحقيق معه ميدانيا اعترف على متهم وبعد التعمق بالتحقيق اعترف على مسؤول المشاجب حيث تم القاء القبض عليه في منطقه اليوسفية””.
تدمير نفق وعجلتين مفخختين بضربة جوية ناجحة في نينوى
تمكن طيران التحالف الدولي من تدمير نفق وعجلتين مفخختين في محافظة نينوى .
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ان”شاحنة تابعة لداعش تحمل عجلتين مفخختين تم تدميرها وحمولتها بضربة جويه للتحالف على الطريق الحولي لناحية القيارة ضمن محافظة نينوى” ،مبينا انه” تم استهداف انفاق ومخازن اعتده لعصابات داعش في ملعب ناحيه القياره بضربات جوية ادت لتدمير تلك الانفاق وتفجير اكداس العتاد المخبأه فيها” .
تدمير محطة وقود لداعش ومقتل اكثر من {17} ارهابيا جنوب الموصل
تمكن طيران التحالف الدولي من تدمير محطة وقود لداعش ومقتل أكثر من {17} إرهابيا جنوب الموصل.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي الاحد أن” طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية اسفرت عن تدمير محطة وقود لداعش جنوب الموصل فيما تم قتل خلال القصف أكثر من{ 17} ارهابيا حيث كانت المحطة تستخدم لتهريب النفط ومكان لتجمعات داعش الإرهابي .
مقتل إرهابيين ومعالجة 40 عبوة ناسفة غرب وجنوب بغداد
قتلت القوات الأمنية اليوم عددا من ارهابيي عصابات داعش، فيما عالجت 40 عبوة ناسفة ضمن قواطع العمليات غرب وجنوب بغداد.
وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، ، ان “ضمن قاطع فق14 غرب بغداد تمكنت قوة من ف1 لواء التدخل السريع الثالث من رصد احد الإرهابيين وقتله في معمل الحراريات، كما تمكنت قوة من لواء التدخل السريع الأول من معالجة 40 عبوة ناسفة في التلال المحاذية لنهر الثرثار”.
وأضاف إن “قوة من ف2 ل51 تمكنت من رصد مجموعة إرهابية أمام قاطع المسؤولية وتمت معالجتها وقتل ثمانية إرهابيين، فيما تمكنت قوة من ف1 ل25 بقاطع فق17 جنوب بغداد من تنفيذ واجب والعثور على مخبأ يحتوي على اربع عبوات ناسفة، واربع قذائف مدفع عيار 57ملم”.
استشهاد شرطيين بإحباط هجوم انتحاري حاول استهداف مجلس عزاء غربي بغداد
أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد، استشهاد شرطيين بإحباط هجوم انتحاري بحزام ناسف حاول استهداف مجلس عزاء، غربي بغداد.
وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن إن “انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً حاول استهداف مجلس عزاء في قرية الذهب الأبيض في قضاء أبو غريب، غربي بغداد”، مبيناً أن “اثنين من عناصر الشرطة رصدا الانتحاري وتصديا له، ما دفع الانتحاري لتفجير نفسه قبل الوصول إلى مجلس العزاء، مما أسفر عن استشهادهما في الحال”.
وأضاف معن، أن “الشهيدين ضحيا بروحيهما ليجنّبا المدنيين هذا الاعتداء الآثم خارج مجلس العزاء”، مؤكداً أن “الحادث لم يسفر عن إصابة أيٍ من المواطنين بأذى”.
اعتقال شبكة تابعة لـ”ولاية بغداد” خططت لاستهداف زوار الإمام الكاظم
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الأحد، عن اعتقال شبكة تابعة لـ”ولاية بغداد” في تنظيم (داعش) خططت لاستهداف زوار الإمام الكاظم (ع) خلال الأسبوع الماضي، فيما أكدت ضبط بحوزتهم أحزمة ناسفة وعبوات وقنابل يدوية.
وقال العقيد في الاستخبارات العسكرية جواد المحمداوي خلال مؤتمر صحافي عقد في الشعبة الخامسة، بمنطقة الكاظمية، شمالي بغداد، إنه “استكمالا لمنهج العمليات الاستباقية والنوعية التي اتبعتها مديرية الاستخبارات العسكرية تمكن أبطال مديرية الاستخبارات من إلقاء القبض على مجموعة إرهابية من خمسة عناصر تنتمي لعصابات تنظيم (داعش) تحت ما يسمى بـ(ولاية بغداد)”.
وأضاف المحمداوي، أن “القوة تمكنت من العثور بحوزة المجموعة الإرهابية على أحزمة وعبوات ناسفة وهواتف نقالة تستخدم لتفجير العبوات وعدد من القنابل اليدوية كانوا يرومون استخدامها في شن هجماتهم الإرهابية لاستهداف زوار الإمام الكاظم (ع) خلال الأسبوع الماضي”، مبيناً أن “القوة استطاعت إلقاء القبض على هذه العصابة قبل تنفيذها عملية استهداف الزوار”.
مدفعية الحشد الشعبي تستهدف مواقع (داعش) جنوبي كركوك
أعلن الحشد التركماني، اليوم السبت، استهداف مواقع تنظيم (داعش) جنوبي كركوك، (250 كم شمال بغداد)، بالمدفعية لمنع التنظيم من استهداف قصبة بشير بالصواريخ.
وقال المشرف على الحشد التركماني ابو رضا النجار إن “مدفعية الحشد التركماني استهدف، اليوم، مواقع لتنظيم (داعش) جنوبي قصبة بشير، جنوبي كركوك”.
وأضاف النجار، أن “الهدف من القصف هو منع عناصر تنظيم (داعش) من التمركز واستهدف القصبة المحررة بالصواريخ”.
قتل 14 عنصرا من “داعش” وتدمير ثلاث مفخخات بالفلوجة
أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات محافظة الأنبار اليوم ، الأحد ، بأن “الطيران الحربي وبالتنسيق مع قوة من الجيش ضمن عمليات الانبار تمكنت من قصف تجمع لعناصر داعش وثلاث عجلات مفخخة يقودها انتحاريون قرب تقاطع السلام جنوب الفلوجة”.
وأضاف المصدر، ان “القصف اسفر عن مقتل 14 عنصرا من التنظيم وتدمير العجلات المفخخة وقتل الانتحاريون بداخلها، وتدمير منصة اطلاق صواريخ وتدمير هاون وقتل اثنين من عناصر التنظيم عليها بالقصف أيضا”.
مقتل “مسؤول البيعة” في “داعش” مع أحد مرافقيه بصلاح الدين
أفاد مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، الأحد ، بأن “خلية مسلحة من ابناء قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين متعاونة مع الحشد الشعبي شنت عملية نوعية في محيط القضاء ونجحت بقتل مسؤول ما يعرف بالبيعة في تنظيم داعش المكنى ابو هاجر المغربي واحد مرافقيه”.
وأضاف المصدر، أن “هناك تعاون مهماً بدأ يبرز في الاشهر الاخيرة بين الحشد الشعبي وخلايا مسلحة من اهالي الشرقاط من اجل استهداف قيادات وعناصر تنظيم داعش بهدف طردها خارج القضاء”.
تدمير 10 عجلات ومقتل 20 ارهابيا في عامرية الفلوجة
دمرت القوات الامنیة الیوم 10 عجلات وتقتل اكثر من 20 ارهابي في منطقة عامرية الفلوجة ضمن قاطع عمليات الانبار .
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات القوات المشتركة اليوم ، الأحد ، بأن” طائرات القوة الجوية العراقية السيخوي توجة ضربة جوية تسفر عن تدمير ١٠ عجلات وتقتل اكثر من ٢٠ ارهابي في منطقة عامرية الفلوجة ضمن قاطع عمليات الانبار”.
العثور على مخبأ للأسلحة في مدينة سامراء
ضمن الجولات الميدانية التي تقوم بها إستخبارات سرايا_السلام ووفق المعلومات الخاصة بها تم العثور على مخبأ للأسلحة في مدينة سامراء كان يعود لعناصر داعش الإجرامي .
وأوضح مصدر مخول في قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين اليوم ، بأن” إستخبارات السرايا عثرت على المخبأ فتم وبالتنسيق مع رجال الجهد الجهدسي لسرايا السلام من إخلاءها ، مُشيراً أن المخبأ كان يحتوي على عدد من العبوات الناسفة وقنابر الهاون التي كان تُستخدم لإستهداف الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في سامراء_المقدسة”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=78169
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 05 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 12