• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رئيس أركان الجيش يشيد بالروح العالية والإرادة الجهادية لمقاتلي فرقة الإمام علي (ع) التابعة للعتبة العلوية المقدسة .
                          • الكاتب : موقع العتبة العلوية المقدسة .

رئيس أركان الجيش يشيد بالروح العالية والإرادة الجهادية لمقاتلي فرقة الإمام علي (ع) التابعة للعتبة العلوية المقدسة

 أشاد رئيس أركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي بالروح القتالية والانضباط العالي والإرادة الجهادية لمقاتلي فرقة الإمام علي القتالية التابعة للعتبة العلوية المقدسة وبقية مقاتلي الفرق القتالية التابعة للعتبتين الحسينية والعباسية المقدسة خصوصا في الانتصار الأخير الذي تحقق بتحرير قرية البشير .

جاء ذلك خلال زيارته الى العتبة العلوية المقدسة برفقة قائد شرطة محافظة النجف الأشرف العميد محمد اللامي ، حيث كان في استقباله نائب الأمين العام للعتبة المقدسة الأستاذ خالد هادي شنون .
وقد أدى الغانمي مراسم الزيارة لمرقد الإمام علي (عليه السلام)، ثم كانت له جولة اطلع فيها على معالم التوسعة في صحن فاطمة (عليها السلام).
 
وقال الغانمي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ، أنه " من خلال متابعتنا للقطاعات القتالية العاملة في الميدان لاحظنا الروح القتالية والانضباط الكبير جدا  لمقاتلي العتبات المقدسة العلوية والحسينية والعباسية ".
 
وأضاف الغانمي " المعركة الأخيرة في قرية البشير رغم التضحيات التي قدمت فيها والدماء الزكية التي سالت فيها مثلت لنا نصر كبير جدا لهذه القطعات، حيث أثبتت جدارتها في القتال الشرس ضد /داعش/ نتيجة الخبرة الميدانية والتدريب العالي التي اكتسبتها كما أثبتت تعاونها مع القطاعات العسكرية الموجودة سواء الجوية او غيرها ، فكان الانتصار جيدا رغم سوء الأحوال الجوية لكن المحصلة النهائية كانت الإرادة الجهادية لمقاتلي العتبات المقدسة موجودة وستنتصر إرادة الخير ضد إرادة الشر ، فحقيقة كان نصر وموقف يستحق الوقوف عنده بإجلال واحترام كبيرين ".
 
وحول اشراك مقاتلي فرقة الامام علي القتالية في العمليات الميدانية المستقبلية ، قال الغانمي" ليس في المستقل بل نحن نعمل في كل خططنا المشتركة من جيش والشرطة الاتحادية وقوات الحشد بكل مسمياتها نعمل بصورة مشتركة وتعاون مستمر ، بل في كل خططنا وانتصاراتنا جسدنا دائما العمل كفريق واحد وقد نجحنا في كثير من القواطع".



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=78442
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 05 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16