• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ثلاثة تفجيرات تهز بغداد واستشهاد وجرح العشرات .

ثلاثة تفجيرات تهز بغداد واستشهاد وجرح العشرات

أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن تفجير منطقة الشعب شمالي بغداد نفذه انتحاري وأسفر عن 50 شهيدا وجريحاً على الأقل، بينهم نساء وأطفال.

وقال المصدر، إن “الاعتداء الإرهابي الذي استهدف، اليوم، سوق الأربعة آلاف الشعبية في منطقة الشعب شمالي بغداد، نفذه إرهابي انتحاري يرتدي حزاما ناسفا”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التفجير أسفر عن سقوط 9 شهداء  و41 جريحا على الأقل، بينهم نساء وأطفال”، مبينا أن “القوات الأمنية انتشرت بكثافة في أسواق المنطقة”.

عمليات بغداد: تفجير الشعب نفذته امرأة انتحارية

كشفت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، أن التفجير الذي طال سوقاً شعبياً في منطقة الشعب شمالي العاصمة نفذته إمرأة انتحارية.

وقال المتحدث باسم العمليات العميد سعد معن، في بيان، إنه “من خلال الاشلاء ونتائج المعلومات الاولية، تبين ان الاعتداء نفذ من قبل انتحارية ارهابية”.

انفجار سيارة مفخخة بمدينة الصدر ببغداد

أفاد مصدر في الشرطة، الثلاثاء، بأن سيارة مفخخة انفجرت في سوق شعبية ب‍مدينة الصدر شرقي بغداد، مشيرا الى سقوط ضحايا.

 وقال المصدر، إن “سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر اليوم، في سوق شعبية قرب ساحة 55 بمدينة الصدر شرقي بغداد”، مبينا أن “الانفجار عن سقوط ضحايا لم يعرف عددهم بعد”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية فرضت طوقا على المكان ومنعت اقتراب منه”،مشيرا الى أن “اشتباه القوات الامنية بعجلة اخرى مفخخة في ذات المكان”.

استشهاد شخص وإصابة آخر حصيلة انفجار بالرشيد الجنوبي

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن شخصا استشهد  وأصيب آخر جراء الانفجار الذي وقع في منطقة الرشيد الجنوبي، جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر، إن “الانفجار الذي وقع في منطقة الرشيد الجنوبي أسفر عن استشهاد شخص وإصابة آخر”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الشهيد نقل الى دائرة الطب العدلي، فيما تم نقل الجريح الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

وكان مصدر في الشرطة أفاد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (17 أيار 2016)، بأن سيارة مفخخة انفجرت في قرية الزمبرانية بمنطقة الرشيد الجنوبي، جنوبي بغداد.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=78542
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 05 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20