• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الزيارة الشعبانية: مشاركة 30 الف عنصر أمني بکربلاء وبابل تضع خطة أمنية وخدمية .

الزيارة الشعبانية: مشاركة 30 الف عنصر أمني بکربلاء وبابل تضع خطة أمنية وخدمية

اكدت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء، الاربعاء، ان 30 الف عنصر امني لحماية زيارة النصف من شعبان المقبلة، فيما رجحت أن يفد المحافظة اكثر من اربعة ملايين زائر.
وقال النائب الاول لمحافظ كربلاء جاسم الفتلاوي، إن “الزيارة الشعبانية تعد ثاني اكبر زيارة تشهدها المحافظة بعد زيارة اربعينية الامام الحسين (ع)”، مبينا ان “زيارة الاربعين يتوزع بها الزائرين على عشرة ايام تقريباً، بينما ينحصر وفود زائري النصف من شعبان في يوم واحد مما يجعل المحافظة تغص بالمواطنين”.
وتوقع الفتلاوي ان “يكون اعداد الزائرين الوافدين الى المحافظة خلال زيارة النصف من شعبان المقبلة اكثر من العام الماضي والذي بلغ حينها اربعة ملايين زائر مما يساعد في ذلك ضروف الجو الملائمة”.
وفيما يخص الجانب الأمني اكد نائب محافظ كربلاء، ان “مجلس المحافظة اتم المصادقة على الخطة الامنية امس الثلاثاء”، لافتاً الى ان ” اكثر من 30 الف عنصر امني سيشترك في الخطة الامنية الخاصة في حماية الزائرين الوافدين الى المدينة”.
واضاف الفتلاوي، ان “فصائل الحشد الشعبي ستشترك في الخطة الأمنية، من خلال حماية الحدود الادارية للمحافظة وخاصةً من جهة محافظة الانبار”.
صحة كربلاء تستعد للزيارة الشعبانية 
اعلنت دائرة صحة محافظة كربلاء، الثلاثاء، اكمال تحضيراتها الخاصة بالزيارة الشعبانية (ذكرى ولادة الامام المهدي)، وفيما أكدت نشر المفارز الطبية بمختلف مناطق المحافظة، اشارت إلى اخلاء 50% من مستشفياتها لاستقبال الحالات الطارئة.
وقال مدير عام صحة كربلاء صباح الموسوي ، إن “الدائرة أنهت، اليوم، جميع تحضيراتها للخطة الصحية الخاصة بزيارة النصف من شعبان التي ستصادف خلال الايام القليلة المقبلة”، مبيناً، أن “خطتنا الصحية ستدار من قبل غرفة عمليات في الدائرة وبالتنسيق مع مقر الوزارة والحكومة المحلية وقيادة عمليات القرات الاوسط والعتبتان الحسينية والعباسية”.
وأضاف الموسوي، أن “31 مفرزة طبية و98 سيارة اسعاف ستنتشر في مناطق متفرقة من مركز المدينة ومداخلها من جهة بغداد وبابل والنجف، اضافة الى 25 فرقة صحية رقابية لمتابعة الاطعمة والمشروبات التي تقدم للزائرين”، مشيرا الى أن “هناك ستة مستشفيات حكومية ستكون جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة وسنعمل على اخلائها بنسبة 50% اعتبارا من يوم الثاني عشر من شهر شعبان ولحين انتهاء الزيارة”.
وأكد الموسوي، انه “تم توفير جميع الادوية والمستلزمات الطبية للمفارز الطبية والمستشفيات”، لافتا إلى أن “مصرف الدم سيقوم بحملات تبرع بالدم خلال الزيارة والايام التي تسبقها لغرض توفير كميات مناسبة من الدم للاستفادة منها في الحالات الطارئة”
وتابع الموسوي، أن “وزارة الصحة والحكومة المحلية أوعزتا بتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض تنفيذ الخطة الصحية، ووضعت جميع الامكانات لدعمها”.
نقل زوار النصف من شعبان مجاناً
أعلن وزير النقل وكالة عبدالحسين عبطان ان أجور النقل ستكون مجاناً طيلة ايام الزيارة الشعبانية التي تصادف الاسبوع المقبل ولكافة المحاور للحافلات والقطارات العائدة لوزارة النقل.
ونقل بيان للوزارة ، عن الناطق الرسمي بأسم غرفة عمليات الزيارة الشعبانية عدنان الجبوري قوله ان “وزارة النقل قد هيأت حافلات ذات طابقين بواقع 150 حافلة و100 حافلة ذات طابق واحد على محور بغداد وكربلاء 14 قطارا حديثا مبردا و 1500 حافلة للنقل الخاص على محور كربلاء النجف اضافة الى 50 تريلة من النقل البري”.
وأضاف الجبوري كما ستتوفر “حافلات من محافظة كربلاء والوزارات الساندة لانجاح هذه الزيارة وتأمين انسيابية عالية بالتنسيق مع قيادة عمليات المحافظة”.
استثناء طلبة السادس من عطلة الزيارة الشعبانية في كربلاء
اعلن مجلس محافظة كربلاء ،اليوم الاربعاء، عن استثناء طلاب السادس الابتدائي من العطلة التي اقرها المجلس بمناسبة الزيارة الشعبانية.
وقال رئيس مجلس المحافظة نصيف جاسم الخطابي في بيان، ان” العطلة المحلية لزيارة النصف من شعبان التي اقرها مجلس المحافظة يومي الاحد و الاثنين لا تشمل مرحلة السادس الابتدائي حيث الامتحانات الوزارية التي يقوم بها تلاميذ هذه المرحلة”.
ذي قار تعطل الدوام الاثنين المقبل لاحياء الزيارة الشعبانية
قرر مجلس محافظة ذي قار تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات الحكومية في المحافظة يوم الاثنين المقبل لتزامنه مع زيارة النصف من شعبان.
وقال مصدر في المجلس ان “العطلة جاءت لمنح المواطنين الفرصة لاداء الزيارة الشعبانية التي تصادف الاسبوع المقبل”.
 بابل تضع خطة امنية وخدمية استعداداً للزيارة الشعبانية
اعلن مجلس محافظة بابل وضع خطة امنية وخدمية استعدادا لزيارة النصف من شعبان (ذكرى ولادة الامام المهدي)، ووصفتها بـ”المحكمة”، فيما اكدت أن الخطة تتضمن تفعيل الجهد الاستخباري وتنفيذ عدد من العمليات الاستباقية.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة بابل حسن فدعم إنه “في اطار الاستعدادات الخاصة بالزيارة الشعبانية لغرض تأمين حركة الزائرين وتوفير الاحتياجات الخاصة بها عقد، يوم الثلاثاء، اجتماع مشترك برئاسة محافظ بابل صادق مدلول السلطاني وحضور رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة وعدد من قيادات الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الخدمية”.
وأضاف فدعم، أن “مقررات الاجتماع تضمنت وضع خطط امنية محكمة تشترك في تنفيذها قيادات عمليات بابل وشرطة المحافظة لمسك جميع المناطق التي يمر من خلالها الزائرون، فضلاً عن اسناد مهام القيام بتنفيذ عمليات استباقية واستهداف وتحديد الاوكار الارهابية لتأمين المناطق الممتدة بين بابل وبغداد”.
وتابع فدعم، أن “الخطط الموضوعة ركزت على التنسيق بين كافة الدوائر الخدمية كدائرة الماء والكهرباء والدفاع المدني والصحه والنقل من اجل تقديم الخدمات الضرورية للزائرين”، مؤكداً انه “سيتم نشر فرق طبية جوالة واخرى ثابتة إضافة إلى توفير اعداد كبيرة من السيارات لنقل الزائرين من والى المحاور الرئيسة التابعة لمحافظة بابل”.
مبلغو محافظات العراق يستعدون للزيارة الشعبانية في كربلاء
عقدت شعبة التبليغ الديني التابع للعتبة الحسينية المقدسة مؤتمرها التبليغي الخاص، وذلك استعداداً، لاستقبال الملايين من الزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة في الزيارة الشعبانية بمناسبة ولادة الإمام المهدي (عج).
ويأتي ذلك استعداداً، لاستقبال الملايين من الزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة في الزيارة الشعبانية بمناسبة ولادة الإمام المهدي، عجل الله فرجه الشريف، التي تصادف في النصف من شهر شعبان الجاري.
وحضر المؤتمر مبلغو العتبة الحسينية المقدسة من مختلف المحافظات العراقية لمناقشة كافة المستلزمات لأداء مهمتهم، بحسب مسؤول الشعبة الشيخ فاهم الإبراهيمي.
وقال الإبراهيمي، “هناك برامج متنوعة اخرى اعدتها الشعبة لهذه الزيارة منها اقامة المهرجانات وايضا المسابقات العقائدية والفقهية لزائري الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام”.
وأكد الإبراهيمي، استمرار زيارات جبهات القتال وإحياء ذكرى الولادات الميمونة للأئمة الأطهار وبيان أهمية هذا الشهر المبارك وفقاً للروايات الواردة عن أهل البيت عليهم السلام.
التربية تؤجل امتحانات الثالث المتوسط يومين لتزامنها مع الزيارة الشعبانية
اعلنت وزارة التربية، الاثنين، عن تأجيل امتحانات الثالث المتوسط حصراً من 23 ايار الى يوم 25 ايار، وذلك لتزامنها مع الزيارة الشعبانية .
وقالت الوزارة في بيان، إنه “تم حصول موافقة الوزير محمد اقبال واللجنة الدائمة للامتحانات على تأجيل امتحانات الثالث المتوسط حصرا الى يوم 25 ايار”.
واضافت الوزارة، إنه “نظرا لكثرة الطلبات التي وصلت الى الوزارة، وبسبب تزامن الامتحانات مع الزيارة الشعبانية، ومن اجل عدم الحاق الضرر بابناء الطلبة في المحافظات، تقرر تاجيل امتحانات الثالث المتوسط من يوم 23 ايار الى يوم 25 ايار”.
ودعت الوزارة “الطلبة لبذل المزيد من الجهد من اجل تحقيق النجاح والتفوق”.
المحمداوي  يعلن عن تجهيز 50 شاحنة للزيارة الشعبانية
إنطلاقاً من توجيهات وزير النقل وكالة الأستاذ عبد الحسين عبطان بتوفير وسائط النقل للزائرين الكرام لتأدية مراسيم الزيارة الشعبانية ، وتنفيذاً لهذه التوجيهات أوعز مدير عام الشركة العامة للنقل البري الأستاذ عبد الأمير كريم المحمداوي بتشكيل غرفة عمليات داخل الشركة …
تتولى مهام توفير كافة المستلزمات الكفيلة بنجاح مشاركة أسطولنا في هذه الزيارة.
كما دعى المحمداوي المعنيين في الشركة بمضاعفة الجهود وإستنفار الطاقات المتاحة لضمان إنسيابية نقل الزائرين وتهيأة (50) شاحنة لتكون على موعد مع زائري الإمام الحسين (ع).
ويذكر إن النقل البري سبّاقة بتوفير شاحناتها لنقل الزائرين في كافة المناسبات الدينية المليونية وإمتصاص الزخم الحاصل ضمن المحاور المخصصة لها.
كربلاء: فرع توزيع المنتجات النفطية يضع خطة لزيارة شعبان
وضع فرع توزيع المنتجات النفطية في محافظة كربلاء، خطة لادارة عملية  توزيع المنتجات النفطية في زيارة النصف من شعبان.
وقال المهندس، حسين مجيد الخرسان، مدير الفرع، انه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة طيلة مدة الزيارة وبتوجيه من الوزارة والشركة، تتضمن مفاتحة الشركة لتوفير احتياجات الزيارة الشعبانية.
واضاف الخرسان، ان “الاستعدادات شملت توفير المنتجات النفطية كافة مثل (البنزين, زيت الغاز, الغاز السائل, النفط الأبيض)”، مبينا أن “الخطة تتضمن تقسيم كادر الفرع إلى قواطع، وتشمل قاطع ساحة الكمالية, قاطع محور النجف كربلاء, قاطع ساحة الإبراهيمية, قاطع الحسينية, قاطع الهندية مع تواجد معرفين من منتسيبي الفرع في القطوعات الأمنية للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لغرض تسهل حركة العجلات الناقلة للمنتجات النفطية.
وبين الخرسان، ان “الخطة تشمل تسهيل مهمة وكلاء الغاز السائل للدخول إلى مركز المدينة القديمة للإيصال مادة الغاز السائل للمواكب وإلهيئات الحسينية التي تؤدي خدماتها للزائرين والوافدين لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبا الفضل العباس عليهما السلام”، مضيفا انه “تم تشكيل لجنة للإشراف على جهد الوزارة الخاص بنقل الزائرين مجانا خلال مدة الزيارة المباركة حيث يكون تواجدهم ضمن قاطع المسؤولية على مدار الساعة في ساحة أم الهوى وقنطرة السلام”.
واكد “تواجد كوادر الفرع في المحطات الوقودية ومعامل الغاز على مدار الساعة للإشراف على تجهيز المنتجات النفطية خلال مدة الزيارة الشعبانية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين والوافدين إلى محافظة كربلاء”.
كربلاء تحذر من ارباك في حال عدم صرف 10 مليارات دينار كمخصصات بالزيارة الشعبانية
حذر مجلس كربلاء من ارباك كبير وتعذر تقديم الخدمات لمئات الاف الزوار خلال زيارة النصف من شعبان في المحافظة بعد ايام في حال عدم صرف التخصيصات البالغو 10 مليارات دينار.
 وقال اعضاء في الحكومة المحلية ان التحدي الاكبر حاليا يكمن في صرف المبالغ اللازمة لتأهيل البنى التحتية واستقبال الزوار مشيرين الى عدم تسلم اي مبالغ حتى اللحظة.
العتبة الحسينية تستعد لاستقبال الزوار بالنصف من شعبان
استنفرت العتبة الحسينية المقدسة كوادرها العاملة استعدادا لاستقبال زائري الإمام الحسين عليه السلام في النصف من شعبان.
ويحتفل الملايين من المسلمين، غالبيتهم من الشيعة، في النصف من شهر شعبان بذكرى ولادة الإمام الثاني عشر، محمد بن الحسن المهدي، عجل الله تعالى فرجه.
وبحسب الموقع الرسمي لقسم النشاطات العامة، فإن كوادر الخدمية الداخلية، المسؤولة عن داخل حرم الإمام الحسين، استنفرت جميع منتسبيها لتجهيز أبواب الحرم المقدس وفرشها بالسجاد.
فيما يستعد مبكراً قسم الصيانة، ووحدة السباكة التابعتين للعتبة الحسينية المقدسة لتوفير كافة الخدمات للزائرين.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=78645
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 05 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18