• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عشرات الاليات التابعة لداعش تحاول الفرار من جهة كربلاء الى الحدود السعودية .

عشرات الاليات التابعة لداعش تحاول الفرار من جهة كربلاء الى الحدود السعودية

 اكدت مصادر مطلعة في الحشد الشعبي عن وجود ما يقارب 266 الية تحمل قيادات من داعش تحاول الفرار باتجاه الحدود السعودية عبر شمال الرزازة كما طالبت تلك القيادات من الجهات الرسمية في كربلاء الى اخذ الحيطة لعدم السماح لتلك الاليات بالهرب الى خارج العراق او اتخاذ اي منفذ لها للتوغل في حدود المحافظة.

 
وبين المصدر ان 266 الية تحمل معها قيادات متورطة بدماء العراقيين تحاول العبور الى السعودية عبر الطريق الرابط بين شمال الرزازة بامتداد الحدود السعودية فيما اتهم المصدر التحالف الدولي بانه لايسمح بمعالجة تلك الاليات التي تتخذ من الصحراء طريقا لها وهي اهداف متحركة ومعالجتها لاتتم الا من خلال الطيران.
 
وطالب المصدر من الجهات الرسمية في كربلاء باخذ الحيطة والحذر لعدم السماح لتلك العجلات والاليات الهروب الى خارج العراق او التوغل الى حدود كربلاء عبر منافذ معينة "
 
وكانت الاجهزة الامنية في كربلاء قد تصدت اول امس لثلاث سيارات مفخخة قرب معمل الاسمنت من جهة منطقة الاخضير وقتلت من فيها من الارهابيين بعد مواجهات مسلحة بين الإرهابيين والاجهزة الامنية بحسب نائب رئيس اللجنة الامنية بمحافظة كربلاء.
 
من جانبها اكدت فرقة العباس القتالية احد تشكيلات الحشد الشعبي، إن بقاء الفرقة من عدمها مرهون "بانتفاء فتوى الجهاد الكفائي"، فيما كشفت عن عزمها نشر وحداتها المدرعة على حدود محافظة كربلاء(108كم جنوب بغداد).
 
وقال المشرف العام على الفرقة ميثم الزيدي في حديث الى (المدى برس)، إن "الفرقة أثبتت جدارتها في تحرير بعض المدن من تنظيم (داعش) الارهابي"، مبينا ان " الفرقة كسبت ود جميع ابناء الوطن من خلال عملياتها القتالية في المدن المحتلة من قبل التنظيم المتطرف".
 
موضحا "الفرقة تعتزم نشر قوتها المدرعة على حدود مدينة كربلاء"، مبيناً ان "السرية الاولى للكتيبة ستتحرك هذا اليوم بعد التنسيق مع قيادة عمليات الفرات الأوسط".
 
المصدر : وكالة نون 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=80317
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 06 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 13