• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : إحباط هجوم لداعش في بغداد وسقوط الشرقاط عسكريا ومقتل 56 إرهابیا .
                          • الكاتب : شفقنا العراق .

إحباط هجوم لداعش في بغداد وسقوط الشرقاط عسكريا ومقتل 56 إرهابیا

أحبطت سرايا السلام عملية ارهابية كانت العصابات الإرهابية داعش تنوي القيام بها في العاصمة بغداد.

وأضاف أن 14 صاروخاً من نوع كراد و (107) كانت معدة للإطلاق لكن معلومات استخبارية حددت مكانها وعلى الفور توجهت قوة من الفوج السابع / الواء الخامس التابع للفرقة الاولى واستطاعت إحباط عملية الإطلاق.
هذا وأشاد قائد الفرقة الاُولى الحاج أبو زينب بيقظة وسرعة وصول القوة إلى الهدف والتي شملت الاستخبارات والهندسة والطوارئ والحركات.
شرطة ديالى تعلن القبض على انتحاريين وتفكيك شبكات إرهابية
أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن تجنيبها المحافظة من الوقوع كارثة عن طريق إلقاء القبض على عدد من الانتحاريين وتفكيك شبكات إرهابية.
وقال اللواء الركن جاسم حسين علوان قائد شرطة المحافظة، في مؤتمر صحفي “واصل رجال القوات الأمنية من الجيش بقيادة عمليات دجلة والفرقة الخامسة وقطعات وزارة الداخلية ومديرية الأمن الوطني ومخابرات ديالى والحشد الشعبي الليل بالنهار وبتنسيق عالي على المستوى لجهودها من قبل قيادة عمليات دجلة من خلال المؤتمرات والتوجيهات التي أصدرتها تمكنا من دحر الدواعش وعصابات الجريمة التي تقتات على دماء الابرياء خلاف فترة شهر رمضان المبارك وعبد الفطر”.
 
مقتل وإصابة أربعة من عناصر الحشد الشعبي بتفجير غربي بغداد
أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن أربعة من عناصر الحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم، غربي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة سيارة مدنية يستقلها أربعة من عناصر الحشد الشعبي لدى مرورها في قضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل احدهم وإصابة الثلاثة الآخرين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير”.
القوة الجوية تقتل 10 دواعش في الانبار وتدمر مقراً لهم في نينوى
قتلت القوة الجوية، اليوم الثلاثاء، 10 من ارهابيي عصابات داعش في محافظة الانبار، فيما دمرت مقرا لهم في محافظة نينوى.
وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان اليوم “بناءً على معلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن في نينوى، وجه طيران القوة الجوية ضربة اسفرت عن تدمير مقر لداعش الارهابي في ناحية الشورة/ قرية السفينة يحوي على صواريخ وكاتيوشا وهاونات 120 ملم”.
وأشار البيان الى ان “الطيران نفذ ضربات جوية في جزيرة الخالدية في محافظة الانبار اسفرت عن قتل 10 ارهابيين وتدمير مقر لداعش في منطقة الملاحمة وقتل من فيه، فيما دمر وكرا يتواجد فيه أكثر من 10 ارهابيين في منطقة البو شهاب بجزيرة الخالدية”.
تدمير المحكمة الشرعية وديوان الحسبة في قضاء الحويجة
أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك اليوم الثلاثاء بأن “طائرات حربية تابعة للقوة الجوية العراقية والتحالف الدولي استهدفت، اليوم، تجمعا لتنظيم داعش الإرهابي في قرية الحلوات ومقر ديوان ما يسمى المحكمة الشرعية وديوان الحسبة في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا أن “الضربة اسفرت عن مقتل عشرة من عناصر التنظيم الإجرامي”.1R5A4331-copy
 
وأضاف المصدر ، أن “الضربة نفذت بالتنسيق مع الاجهزة الامنية الاستخبارية العراقية التي حددت مواقع تواجد عناصر التنظيم”.
الحشد الشعبي يعلن سقوط الشرقاط عسكرياً وتحريره خلال أيام
اعلنت سرايا الجهاد احدى الفصائل التابعة للحشد الشعبي في العراق ، عن اعتبار قضاء الشرقاط غربي الحويجة في محافظة صلاح الدين منطقة ساقطة عسكريا ، مؤكدة انهيار زمر داعش الارهابية داخل القضاء.
وقال المتحدث باسم سرايا الجهاد محمد الحطاب ان ” قوات الحشد الشعبي والجيش تمكنت من تحرير اغلب المناطق والقرى المحيطة بمركز الشرقاط شمالي صلاح الدين ” ، مؤكدا “قطع جميع طرق الامداد لزمر داعش صوب مركز القضاء “.
ولفت الحطاب الى ان “القوات الامنية وفرت طرق وممرات امنة لخروج المدنيين من القضاء ” ، مؤكدا ” الايام القليلة المقبلة ستشهد تحرير الشرقاط بالكامل”.
اعتقال انتحاري قدم من بغداد حاول تفجير نفسه شمالي بعقوبة
أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء أن قوة أمنية اعتقلت انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً حاول تفجير نفسه، شمالي بعقوبة (55كم شمال شرق العاصمة بغداد)، فيما أكدت ان الانتحاري قادم من العاصمة بغداد.
وقال الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العقيد غالب العطية إن “قوة أمنية من استخبارات الداخلية وقيادة الشرطة تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً لا يتجاوز عمره (30 عاماً)، حاول تفجير نفسه في ناحية السلام (20كم شمالي بعقوبة)”.
وأضاف العطية، أن “الانتحاري قادماً من العاصمة بغداد وأعترف بنيته تفجير نفسه في تجمعات للمدنين في المحافظة”، مبيناً أن “شرطة ديالى تمكنت في الأيام الأخيرة من اعتقال عدد من الانتحاريين من خلال تكثيف الجهد الاستخباري وتعاون المواطن مع الأجهزة الأمنية”.
مقتل مفتي راوة الشرعي في (داعش) وأربعة من معاونيه غرب الأنبار
أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم بأن المفتي الشرعي لراوة في تنظيم (داعش) وأربعة من معاونيه قتلوا بقصف جوي لطيران الجيش، غرب الانبار، مركزها مدينة الرمادي، (110 كم غرب بغداد).
وقال المصدر إن “طيران الجيش العراقي وجّه، ظهر اليوم، ضربة جوية استهدفت تجمعاً لتنظيم (داعش)، وسط قضاء راوة، (170 كم غرب الانبار)، مما اسفر عن مقتل المفتي الشرعي للتنظيم في راوة المدعو أبو هاجر وأربعة من معاونيه”.
وأضاف المصدر أن ” الضربة الجوية أسفرت أيضاً من تدمير أربع عجلات نوع دوسرية تحمل منصة لإطلاق الصواريخ وسلاح رشاش نوع احادية عدد اثنين وأخرى تحمل كميات من الاعتدة والصواريخ وقذائف الهاون”.
 (داعش) يحتجز 20 ألف عائلة كدروع بشرية في القائم
كشف مجلس قضاء القائم بمحافظة الانبار، اليوم الثلاثاء ان تنظيم (داعش) يحتجز 20 ألف عائلة لاتخاذهم كدروع بشرية في قضاء القائم، غرب الانبار، مركزها الرمادي (110كم غرب العاصمة بغداد)، فيما أشار الى أن التنظيم هدد بقتل كل من يحاول الهروب من القضاء.
وقال رئيس مجلس قضاء القائم بمحافظة الانبار ناظم بردان، إن “تنظيم (داعش) يحتجز 20 ألف عائلة مدنية داخل قضاء القائم الحدودي (440كم غرب الرمادي)، لاتخاذهم دروعاً بشرية بعد سيطرته على القضاء منذ أكثر من عامين”، مبيناً أن “أهالي قضاء القائم حاولوا مراراً الهروب من سيطرة التنظيم الإرهابي الذي منع خروج أي مدني وهدد بقتل من يحاول الخروج من القضاء”.
وأضاف بردان، أن “هناك العشرات من المدنيين تم قتلهم من قبل تنظيم (داعش) أثناء محاولتهم الهروب من قبضة التنظيم في القائم خلال المدة الماضية”، مشيراً الى، أن “حكومة القائم المحلية طالبت الحكومة المركزية بضرورة الإسراع بتطهير القضاء وإخلاء المدنيين الأبرياء”.
مقتل”الارهابي هاشم الحيالي” بعملية نوعية للجيش العراقي شمال شرق بعقوبة
أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى اليوم ، بأن “قوة من اللواء 20 في الجيش العراقي نجحت خلال عملية نوعية من قتل الارهابي هاشم الحيالي في بساتين قرية المخيسة، (28كم شمال شرق بعقوبة) والذي يعد داينمو تنظيم داعش الإرهابي”.
واضاف المصدر، ان “الحيالي كان امير تنظيم القاعدة التكفيري لمناطق شمال شرق ديالى بين عامي 2006-2007 وكان احد اهم مساعدي المجرم الزرقاوي قبل ان ينخرط بعد حزيران 2014 في صفوف داعش ويصبح اهم قادته”
الاستخبارات العسكرية تستولي على كدس للعبوات الناسفة في المدائن جنوبى بغداد
أفاد بيان صادر عن قيادة عمليات القوات المشتركة ورد اليوم ، بأن” مديرية الاستخبارات العسكرية وبمعلومات دقيقة وعملية استباقية.
 استولت على كدس للعتاد يحتوي على ادوات للتفجير وعبوات بلازمة وعبوات انبوبية وعبوات قناني غاز وعبوات جلكان ومساطر تفجير في احدى المزارع بقضاء المدائن – منطقة كصيبة – معدة لاستهداف المدنيين في العاصمة بغداد”.
مقتل دواعش بتدمير اوكار ومخازن عبوات ناسفة في الحويجة
قتل مجموعة من عصابات داعش الارهابية بضربات جوية في الحويجة جنوب كركوك.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم ” استنادا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن، صقور الجو ينفذون ضربة جوية اسفرت عن تدمير تدمير ورشة لتفخيخ وتدريع العجلات قرب المعهد الفني في الحويجة.”
وتابع “كما اسفرت الضربات عن تدمير مقرا لداعش الارهابي ووكر يستخدم سكن لهم قرب المعهد ، كما دمرت مخزن كبير للعبوات الناسفة والاسلحة في ناحية الرياض بقضاء الحويجة”.
مقتل 20 داعشيا بضربات جوية في الانبار
قتل 20 داعشيا بضربات جوية في الانبار .
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ” بناءً على معلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن في نينوى، طيران القوة الجوية يوجه ضربة جوية تسفر عن تدمير مقر لداعش الارهابي في ناحية الشورة/ قرية السفينة يحوي على صواريخ وكاتيوشا وهاونات 120 ملم وقتل 10 ارهابيين “.
واضاف انه ” تم تدمير مقرا لداعش في منطقة الملاحمة بجزيرة الخالدية وقتل من فيه فيما دمر وكر يتواجد فيه اكثر من 10 ارهابيين في منطقة البو شهاب بجزيرة الخالدية”.
ابطال مفعول عبوة ناسفة مزروعة داخل منزل شمالي بغداد
افاد مصدر في وزارة الداخلية، مساء الاثنين، بأن القوات الامنية تمكنت من ابطال مفعول عبوة ناسفة، بمنطقة الكاظمية، شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “القوات الامنية عثرت على عبوة ناسفة مزروعة في حديقة داخل منزل يعود للمواطن (قاسم عبد الهادي)، والذي يعمل كاسباً”، مبيناً ان “القوات الامنية تمكنت من ابطالها وتفككيها من قبل خبراء متفجرات الشرطة الاتحادية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “القوات الامنية فتحت تحقيقاً في ملابسات الحادث، للكشف والبحث عن منفذي هذه العملية”.
استعدادات واسعة لعملية تحرير الموصل
كثفت قيادة فرقة العباس ع القتالية في هذه الايام من لقاءاتها واجتماعاتها مع القيادات الامنية والعسكرية وذلك للاستعداد الفرقة للشروع بعملية تحرير الموصل.
تاتي هذه التحركات في وقت اعلن فيه المشرف العام لفرقة العباس ع القتالية الاستاذ ميثم الزيدي في الاسبوع الماضي خلال زيارته لقضاء بلد عن حصول موافقات رسمية بمشاركة فرقة العباس ع في تحرير تلعفر .
وذكر الاعلام المركزي للفرقة في بيان له، ان المشرف العام على فرقة العباس ع القتالية التقى بالفريق الاول الركن حامد المالكي قائد طيران الجيش وتباحث معه حول تعاونهما المشترك في قتال تنظيم داعش الاٍرهابي فضلا عن شكره للدور الذي قام به صقور الجو في مساندة قطعات الفرقة خلال تحرير قصبة البشير ، وكذلك تنفيذهم الواجب الرائع في الانقضاض على أرتال الدواعش الهاربة من الفلوجة، وتباحث الطرفان في إمكانية تنسيق الجهود، واسناد قطعات الفرقة في العمليات القادمة.
عمليات بغداد: إلقاء القبض على عصابة تبتز ذوي ضحايا الكرادة
أعلنت قيادة عمليات بغداد، إلقاء القبض على عصابة تبتز ذوي ضحايا انفجار منطقة الكرادة.
وقال الناطق باسم القيادة العميد سعد معن في بيان له أن “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية استخبارات لواء الثالث شرطة اتحادية ألقت القبض على عصابة تقوم بابتزاز عوائل وذوي شهداء الكرادة وتساومهم على مصير بعض المفقودين بادعائهم انهم موقوفين لدى الاجهزة الامنية وتطلب فدية من المال مقابل اطلاق سراحهم”.
وأضاف معن أنه “تم القبض عليهم بناءً على معلومات دقيقة ومراقبة ضمن منطقة الرصافة في بغداد” مشيرا الى ان “التحقيقات لاتزال مستمرة”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=81148
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 07 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 19