• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : حكومة البحرين في قفص الاتهام الشيخ عيسى قاسم رمز وطني شريف .
                          • الكاتب : مركز دراسات جنوب العراق .

حكومة البحرين في قفص الاتهام الشيخ عيسى قاسم رمز وطني شريف

 حكومة البحرين في قفص الاتهام

 
الشيخ عيسى قاسم رمز وطني شريف
 
بيان مركز دراسات جنوب العراق 
20-7-2016
 
(وظنوا انهم مانعتهم حصونهم من الله فاتاهم الله من حيث لم يحتسبوا وقذف في قلوبهم الرعب يخربون بيوتهم بايديهم وايدي المؤمنين فاعتبروا يا اولي الابصار)
سورة الحشر : 2
 
ان ما اقدمت عليه حكومة  حمد بن عيسى ال خليفة في البحرين منذ استلامه السلطة عام 1999 من سياسة طائفية مقيتة وتغيير ديموغرافي للاغلبية السكانية جرّ البلاد الى ما هي عليه رغم محاولاتها الترقيعية في التغطية على مشروعها الطائفي المقيت فكانت كل خطواتها ولازالت موضع رفض الشعب البحريني ولاتنسجم بالمطلق وابسط الحقوق الطبيعية للانسان في هذا العالم.
لازال هذا النظام الجاهلي يسحق القيم ويصادر الحقوق والحريات الشخصية ويمنع ممارسة الحق الطبيعي للاغلبية السكانية وكذلك التدخل للهيمنة على الحقوق الشرعية الدينية للمتدينين في هذا البلد ومحاولة ابتزاز المرجعية الدينية فيه بمحاصرة بيت سماحة اية الله الشيخ عيسى قاسم بقصد محاكمته بعد قرار اسقاط الجنسية البحرينية عنه وامتلاكه الجنسية  اوضح حقوقه كمواطن بحريني شارك في وضع الدستور شخصيا . كما تقوم اليوم حكومة الظلم في البحرين باحتجاز العلامة الشيخ صنقور امام اكبر صلاة جمعة لاتباع اهل البيت عليهم السلام في البحرين. الى جانب احتجاز كبار قادة هذا الشعب المقاوم للذل الخليفي . ومنع اغلب ائمة الجمعة والجماعة من اقامة الصلاة في المساجد والقاء الخطب في الحسينيات . و كذلك الاقدام على اغلاق الجمعيات الثقافية والدينية مثل : جمعية الوفاق الوطنية الاسلامية وجمعية التوعية الاسلامية وجمعية الرسالة ومصادرة اموالها وممتلكاتها. ومحاربة الناشطين الحقوقيين والسياسيين وكأن البحرين ضيعة من ضياع ال خليفة ومرتزقتهم.
اننا وكل الشرفاء في هذا العالم ندين ونستنكر هذه الاجراءات الظالمة لحكومة ال خليفة في البحرين ( غير المنتخبة وغير الديمقراطية)تماما . 
ولايحق بحال صمت المنظمات الانسانية المدنية منها والرسمية بعد  كل هذه الفضائح المنكرة بوجه ثورة سلمية متحضرة. فان دكتاتورية فرض الرأي ومصادرة الاخر قد ولت من غير رجعة 
( ما ضاع حق وراءه مطالب)
 
 
مركز دراسات جنوب العراق
20-7-2016 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=81208
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 07 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29