• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تأمين الإمامين العسكريين وتأهب لتحرير تلعفر والخالدية، وداعش تقطع النت بالموصل .

تأمين الإمامين العسكريين وتأهب لتحرير تلعفر والخالدية، وداعش تقطع النت بالموصل

 نفذت قيادة عمليات سامراء عمليات استباقية ، لتأمين مرقدي الإمامين العسكريين {ع}. 

 
وذكر بيان لوزارة الدفاع اليوم ان” نفذت قيادة عمليات سامراء وجبات تفتيش ومداهمة لتأمين الحماية لمرقدي اﻻمامين الشريفين {علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام} من أي اعتداء إرهابي آثم ” .
واوضح ” خرجت قوه من الفوج الأول لواء مغاوير القيادة، فجر اليوم الموافق  ، بواجب لتفتيش ومداهمة منطقة باب الحارة القديمة المحيطة بمرقدي اﻻمامين الشريفين ، فيما خرجت قوة من نفس الفوج أعلاه فجر يوم الخميس الموافق ٢١ تموز ٢٠١٦ ، بواجب لمداهمة وتفتيش منطقة الحي الصناعي القديمة القريبة من مرقدي اﻻمامين الشريفين، ويعتبر هذا سياقاً يومياً لتفويت الفرصة على اﻻعداء والمخربين من تنفيذ مأربهم الخبيثة”.
 
فرقة العبّاس{ع}تهيّئ خمسة آلاف مقاتل من احتياطيّيها لمعركة تحرير تلّعفر
اعدت فرقة العبّاس{عليه السلام} التابعة للعتبة العباسية المقدسة القتالية خمسة آلاف من مقاتليها تحضيراً لمعركة تحرير قضاء تلعفر.
وذكر بيان للعتبة اليوم ” باشرت فرقة العبّاس{عليه السلام} القتالية بتدريب عددٍ من الشباب المتطوّعين من أهالي الموصل استعداداً لمعركة تحرير مدينتهم من سيطرة العصابات الإرهابية، حيث أوضح إعلام الفرقة في بيان صحفيّ “أنّ أكاديمية فرقة العباس{عليه السلام} في مدينة كربلاء المقدّسة ومعسكراتها المنتشرة في إحدى عشرة محافظة استقبلت عدداً من أبناء محافظة الموصل لتدريبهم وإعدادهم للمشاركة في معركة الحسم لتحرير مدينتهم من سيطرة عصابات داعش الإرهابية”.
قائد شرطة ذي قار: القوات الأمنية فرضت سيطرتها التامة على الوضع الأمني في المحافظة
وجه قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء حسن سلمان داخل الزيدي بضرورة رفع الحواجز و الصبات الكونكريتية وفتح الشوارع و الطرق الفرعية في مركز مدينة الناصرية لانتفاء الحاجة اليها .
وذكر بيان لقيادة شرطة ذي قار انه” تم رفع هذه الحواجز باشرف ومدير الجنائية والحركات في شرطة المحافظة و مدير عمليات الشرطة و مدير بلدة الجزيرة والتي يقع مربع مدينة الناصرية {مركز محافظة ذي قار} ضمن قاطع مسؤوليتها “.
وقال الزيدي أن” مديرية شرطة المحافظة قد فرضت سيطرتها التامة على الوضع الامني وان رفع بعض الحواجز الكونكريتية التي سببت قطع الطرق واعاقه سير المواطنين من شانها الارتقاء بالواقع الاقتصادي للمحافظة وتسهيل حركة المارة والسيارات في الشوارع .
قرب انطلاق عملية عسكرية كبرى وخاطفة لتحرير جزيرة الخالدية
أعلن رئيس المجلس المحلي بقضاء الخالدية في محافظة الانبار، علي داود، اليوم الجمعة قرب انطلاق عملية عسكرية وصفها بالكبيرة والخاطفة لتحرير جزيرة الخالدية من عدة محاور، موضحاً ان انطلاق العملية قد يكون في الساعات او الايام القليلة المقبلة.
وقال داود في تصريح لراديو المربد إن تلك المحاور  تتمثل بـ( البو بالي  ومحور البو عبيد فضلا عن  الخط الدولي السريع )، وفيما اكد إعداد الخطط اللازمة والانتهاء من كافة الاستعدادت والتحضيرات للمعركة التي ستنطلق بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية  فضلا عن التحالف الدولي، بين ان عملية الاقتحام لجزيرة الخالدية ستتم من محور الطريق الدولي عبر منطقة الكرابلة باتجاه نهر الفرات وصولا الى الجسر الياباني.
واشار داود الى فرض القطعات العسكرية  حصار خانق على تنظيم داعش في المنطقة من خلال منع وصول الامدادات العسكرية واللوجستية اليه بالإضافة الى سيطرة طيران الجيش والقوة الجوية التامة على المنطقة والذي استهدف الكثير من مقرات التنظيم في الجزيرة، الى جانب القضاء على العديد من عناصره  خاصة في الايام الخمسة الماضية.
تشكيل فوج من الحشد الشعبي لحماية بلد ومرقد السيد محمد
أعلن الحاج أبو مهدي المهندس/ قيادة الحشد الشعبي، الخميس، الموافقة على تشكيل فوج من الحشد الشعبي لحماية قضاء بلد ومرقد السيد محمد بن الإمام علي الهادي (ع).
وقال المهندس خلال زيارته إلى قضاء بلد ومرقد السيد محمد (ع)، “إننا موافقون على ان يكون لاهالي بلد فوج لحماية المدينة ومرقد السيد محمد (عليه السلام)”، مبينا أن “الفوج سيكون تابعا للواء الـ47 في الحشد الشعبي”
وأضاف، أن “زيارتنا الى المدينة جاءت لتعزية اهلنا بالحادث الإجرامي الغادر الذي استهدف مرقد السيد محمد خلال عيد الفطر”، مؤكدا أن “الاعمال الإرهابية لعصابات داعش الإجرامية لن تنال من عزيمة العراقيين”.
مقتل ثلاثة دواعش عرب وحرق تسع عجلات محملة بالاسلحة بالانبار
قتلت القوات الامنية ثلاثة دواعش عرب ودمرت تسع عجلات محملة بالاسلحة منطقة الروضة بالانبار .
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي اليوم ان” مديرية الاستخبارات العسكرية وبناءً على معلومات دقيقة وبالتعاون مع لواء 33 التابع لعمليات الفرات الاوسط دمرت ٩ عجلات لداعش الارهابي محملة بالاسلحة وحرقت صهريجا في منطقة الروضة في الانبار “.
واضاف ان ” القوات فجرت ايضا حزامين ناسفين وقتلت ٣ ارهابيين عرب الجنسية “.
انطلاق حملة لتنظيف الصقلاوية بمشاركة الأجهزة الأمنية والعشائر
أعلن مدير ناحية الصقلاوية بمحافظة الانبار، الخميس، انطلاق حملة لتنظيف الصقلاوية بمشاركة الأجهزة الأمنية والعشائر، فيما أكد مدير أن الحملة تهدف لتنظيف الناحية وإعادة النازحين إليها.
وقال مدير الناحية جاسم الدليمي إن “دائرة بلدية ناحية الصقلاوية، (10 كم شمالي الفلوجة)، أطلقت اليوم، حملة واسعة لتنظيف الناحية”، مبينا أن “الحملة بدأت بمشاركة المجلس المحلي للناحية والأجهزة الأمنية ومقاتلي العشائر بالحشد وأبناء العشائر”.
الى ذلك أكد مدير بلدية الصقلاوية فراس عبد خلف الفهداوي أن “بلدية الصقلاوية أولى الدوائر التي عادت افتتاح مقرها في الناحية، واليوم، اطلقت حملة واسعة لتنظيف الناحية من المخلفات والإنقاذ والنفايات”.
وأضاف الفهداوي، أن “الهدف من الحملة هو تنظيف الصقلاوية وإعادة الأسر النازحة والمهجرة إليها”.
دك مواقع “داعش” في البو عبيد والبو علي الجاسم
دكت القوات الامنیة مواقع “داعش” في منطقة البو عبيد والبو علي الجاسم بضربات جوية غرب الرمادي.
افاد بيان صادر عن قيادة عمليات الأنبار ورد اليوم ، ، بأن ” طيران التحالف الدولي دمر مخازن اسلحة في منطقة البو عبيد والبو علي الجاسم غرب الرمادي “.
واضاف ان ” الضربات دمرت المخازن وقتلت سبعة من عصابات داعش الارهابية “.
مقتل ثلاثة ارهابيين وحرق عجلة في الانبار
تمكنت القوات الامنية مساء الخميس من قتل ثلاثة ارهابيين وحرق عجلة في الانبار.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي انه” استنادا لمعلومات الاستخبارات العسكرية وبناءا على معلومات دقيقة، مدفعية الفرقة 14 وجهت ضربة نارية اسفرت عن قتل ٣ ارهابيين وحرق عجله في منطقة البو فاعور بالانبار.
ضبط كدس للعتاد عند حزام بغداد
تمكنت القوات الأمنية مساء الخميس من ضبط كدس للعتاد عند حزام بغداد.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي أن” مديرية الاستخبارات العسكرية وبعملية استباقية نوعية ضبطت كدسا للعتاد في وكر لارهابيي داعش عند حزام بغداد/ الكرمة يحتوى على عدد من الاحزمة الناسفة وعبوات متفجرة مختلفة تستخدم لاستهداف القوات الامنية والمواطنين.ا
“داعش” تقطع النت وتغلق مقرات مايسمى “الحسبة” في مدينة الموصل
ورد لكتائب الإعلام الحربي الخميس ، بيان صادر عن قيادة عمليات القوات المشتركة فيما يلي نصه:
1_ مصادرنا الاستخبارية داخل الموصل تؤكد ان عصابات داعش الارهابية بدأت تغلق اغلب مقار ماتسمى بالحسبة في جانبي المدينة الايمن والايسر بالموصل .
2_ قيام عصابات داعش الإرهابي بقطع شبكات الانترنت عن اغلب مناطق الموصل وتعلن عن قطعها نهائيا اعتبارا من يوم 8/1 خوفا من التواصل والتعاون مع القطعات الامنية من قبل اهالي الموصل.
3_ عصابات داعش الارهابية تغلق اكثر جوامع الموصل وذلك لعزوف الاهالي من المدنيين للصلاة فيها ولقلة عناصره التي كانت ترتاد الجوامع وتثقف باتجاه الانضمام لهذه العصابات الاجرامية.
اعتقال اثنين إرهابیین شمال شرقي بعقوبة
اعتقلت القوات الامنیة اثنين من المطلوبين بتهمة “الإرهاب” شمال شرقي بعقوبة بمحافظة دیالی .
افاد بيان صادر عن قيادة شرطة ديالى ورد مساء الخميس ، بأن “قوة أمنية من طوارئ الشرطة نفذت عملية دهم في مركز قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن اعتقال اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة الإرهاب”.
القبض على أربعة مطلوبين بتهم “ارهابية” في كركوك
افاد بيان صادر عن مديرية شرطة الاقضية والنواحي بكركوك ورد لكتائب الإعلام الحربي اليوم ، الخميس ، بأن “قوة من شرطة الاقضية والنواحي وبعد جمعها معلومات امنية تمكنت، اليوم، من اعتقال اربعة مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وسط محافظة كركوك”.
“الحشد الوطني”: الهاربون من داعش يواجهون مأساة كارثية بمخيم ديبكة في مخمور
كشف المتحدث الرسمي باسم “الحشد الوطني” زهير الجبوري، عن تعرض الهاربين من تنظيم “داعش” لمأساة “كارثية” بمخيم ديبكة في مخمور بمحافظة نينوى، مؤكداً حدوث حالات اغماء في صفوفهم.
وقال الجبوري ، إن “مأساة كارثية تحل الآن على الهاربين من بطش تنظيم داعش في مخيم ديبكة في محور مخمور بسبب عدم قابليته على استيعاب العدد الهائل، فضلاً عن عدم توفر الماء والغذاء والادوية”.
وأضاف الجبوري، أن “هناك حدوث حالات اغماء للفارين”.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=81264
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2016 / 07 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 15